- Advertisement -

ماسك لنضارة الوجه من اول مرة.. إليك أفضل الماسكات بمكونات سهلة!

لن تجدي كل يوم ماسك لنضارة الوجه من اول مرة. إن هذه الماسكات مدهشة تمامًا في التخلص من التوتر في يوم سيئ في العمل كما يقومون بإبعاد البقع الجافة القبيحة، وتقليل المسام والعيوب. ولكن بدلاً من مداهمة قاعة تجميل لتكوين الماسك التالي، قد ترغبين في النظر قليلاً إلى المنزل.

 

نعم، نحن نتحدث عن محتويات ثلاجتك.

ثقي بنا في هذا، لأن المكونات المتواضعة مثل الزبادي تتميز بخصائص تقشير على قدم المساواة مع أكوام من منتجات العناية بالبشرة، في حين أن العسل رائع في القضاء على البكتيريا المسببة للبقع ومسحوق الكاكاو وهو معزز رائع للتوهج.

قد يهمك أيضا: نضارة البشرة في يوم واحد

لذا، إليك أفضل ماسك لنضارة الوجه من اول مرة يمكنك تكوينه في المنزل!

 

3 ماسكات لنضارة الوجه من اول مرة

1- ماسك الوجه لنضارة بشرتك وتهدئتها

بين روتين العناية بالبشرة الإحدى عشرة خطوة، والضباب الدخاني في المدينة وحمى القش، يمكن أن تغمر بشرتنا ويصبح التهيج والاحمرار أمرًا لا مفر منه. دعي ماسك الوجه المصنوع منزليًا تهدئ بشرتك في لحظة …

 

ماذا تحتاجين:

  • 1 ملعقة صغيرة عسل
  • 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند
  • ¼ أفوكادو ناضج
  • قطرتان من زيت اللافندر

 

الطريقة:

يوفر ماسك الوجه اللذيذ هذا ترطيبًا عميقًا من زيت جوز الهند، ويمنح بشرتك دفعة من مضادات الأكسدة مع العسل ويهدئ الاحمرار بزيت اللافندر. امزجيه وضعيه على وجهك. للحصول على رطوبة وليونة للبشرة، يجب أن تلجئي إلى الأحماض الدهنية الأساسية – مثل زيت جوز الهند والأفوكادو. هذا ماسك لنضارة الوجه من اول مرة ويكون رائع و مفيد للترطيب وتهدئة البشرة.

 

2- ماسك الوجه لترطيب وتغذية بشرتك

الجبين المتقشر ليس مظهرًا جيدًا، ولكن إذا كان المرطب الحالي لا يفعل الكثير لإرواء بشرتك الجافة، فلا تنظري إلى أبعد من ماسك الوجه محلي الصنع.

 

ماذا تحتاجين:

  • 1/2 أفوكادو
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • حفنة من الشوفان أو نخالة الشوفان

 

الطريقة:

نعم، يبدو الأمر وكأنه وجبة إفطار جديرة بالاهتمام (أي، من لا يحب تجنب الخبز المحمص؟) لكن امتنعي عن الاستهزاء بالمكونات لثانية واحدة، لأنها ستعمل بشكل أفضل على وجهك.

 

وفقًا لمؤسس Clean Beauty Dominika Minarovic، فإن العسل مرطب ممتاز، مما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة دون الشعور بالدهون – لكن هذا ليس كل شيء. “إنه عنصر رائع”. “بالتدليك على المناطق المصابة، فهو يساعد في ظهور الندبات ويزيد من الشفاء وتجديد الأنسجة.”

 

وإذا كنت تريدين تصعيد لعبة ماسك الوجه؟ امزجيه مع الشوفان – وهو مكون حتى العلامات التجارية للجمال مثل أفينو وغارنييه تضاف إلى مرطباتها.

 

إن الشوفان له خصائص علاجية ومرطبة. إنه رائع في تغذية البشرة وتهدئتها ونضارتها أيضًا.

 

وبفضل الزيوت المغذية للغاية، فإن إضافة الأفوكادو المهروس سوف يزيل أي خشونة، ويترك بشرتك ناعمة كالحرير. إذا لم يكن لديك أي منها في المنزل، فاستبدليها ب 3 ملاعق كبيرة من الحليب. إن إضافة الحليب، الذي يحتوي على حمض اللاكتيك، سيقشر البشرة بلطف مع تفتيحها دون تهيج. اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة.

قد يهمك أيضا: نضارة الوجه في دقائق

3- ماسك لنضارة الوجه من اول مرة … توهج من عالم آخر

إذا كانت البشرة الباهتة والجافة هي أكبر مصدر قلق لك، فأنت بحاجة إلى هذا الماسك في حياتك – الفتيات ذوات البشرة الحساسة، ابتهجن!

 

ماذا تحتاجين:

  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو
  • 1/4 بابايا
  • جزء من جل الصبار

الطريقة:

يمتلئ الصبار بالفيتامينات A و C و E و B1 و B2 و B3 و B6 و B12 مما يعني أن خصائصه المعززة للإشراق وتهدئة البشرة وترطيبه لا مثيل لها. مع البابايا – المليئة بأنزيمات التقشير التي تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة – ستأخذين قناع وجهك (والجلد) إلى المستوى التالي.

ومسحوق الكاكاو المضاف يصنع العجائب الكاملة أيضًا. عند وضعه فوق بشرة نظيفة، فإنه يضيء ويعزز الدورة الدموية للحصول على مظهر وملمس ممتلئ الجسم.

ما عليك سوى وضع جميع المكونات الثلاثة في وعاء، وتقليبها، وتركها لمدة عشر دقائق ثم إزالة المناديل الورقية.

قد يهمك أيضا: خطوات العناية بالبشرة بالترتيب