ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟

ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟ ، قد تتساءل عما إذا كان هناك أي شيء يمكنك فعله لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع،  هل هناك أي منتجات تساعد في إطالة شعرك بسرعة ؟ هل يمكن للتغييرات الغذائية تسريع النمو؟ وماذا عن الأدوية أو العلاجات؟ في هذه المقالة ، سنساعد في الإجابة عن هذه الأسئلة، من خلال إلقاء نظرة فاحصة على ما يمكن أن يؤثر على نمو الشعر والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحسين نمو شعرك.

كيف ينمو الشعر ؟

إليك حقيقة رائعة:  تبلغ بصيلات الشعر التي لديك حوالي 5 ملايين على وجه الدقة ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)،  من بين هذه البصيلات ، يوجد حوالي 100000 بصيلة على فروة رأسك.

عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر  يكون  من الطبيعي تمامًا أن تفقد حوالي 50 إلى 100 شعرة يوميًا، ومع ذلك ينمو الشعر من جذر في الجزء السفلي من جريب تحت الجلد،  حيث يتحرك الدم الموجود في فروة رأسك إلى البصيلات ويمد جذور الشعر بالأكسجين والمواد المغذية ، مما يساعد شعرك على النمو.

عندما ينمو شعرك ، سوف يندفع من خلال جلدك ويمر بغدة زيتية، حيث أن الزيت المفرز من هذه الغدة هو الذي يجعل شعرك لامعًا وناعماً.

شاهد أيضًا: نظام غذائي لتطويل الشعر وتعزيز صحته وكثافته

ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟ 

بينما تلعب الجينات دورًا في الحفاظ على نمو الشعر بشكل صحي، تلعب العديد من العوامل الأخرى دورًا مهمًا أيضًا، و على الرغم من عدم وجود جرعة سحرية أو علاج من شأنه أن يؤدي إلى نمو فوري ، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لمساعدة شعرك على النمو. وفي ما يلب عدة  خطوات قد تساعد في نمو شعرك بشكل أسرع وأقوى.

تجنبي اتباع نظام غذائي مقيد

 وفقًا لأطباء الجلدية و المختصين في العناية بالشعر، فإنه  لا يمكن التحكم في كل ما يؤثر على نمو شعرنا، ولكن هناك أشياء يمكننا تجنبها قد تسبب ضعف النمو وزيادة تساقطه . اتباع نظام غذائي مقيد يمكن أن يقلل من الموارد والعناصر الغذائية اللازمة لنمو شعرك ، وذلك نظرًا لأن نمو الشعر يمثل أولوية منخفضة نسبيًا مقارنة بوظائف الجسم الأخرى ، فإن نمو الشعر يتوقف بسرعة عندما يتعرض جسمك للإجهاد بسبب اتباع نظام غذائي مقيد وحتى حتى بعد استئناف نظام غذائي صحي، فإن تساقط الشعر عادة ما يستمر لمدة شهور.

شاهد أيضًا: شعرك سوف ينمو بكثافة اتبعي هذه الطرق

 فكري في استخدام المنتجات العضوية و الطبيعية

لا شك أن استخدام المنتجات العضوية والطبيعية له العديد من الفوائد التي تنعكس على صحة شعرك وطوله، ولكن ما الذي يساعد على تطويل الشعر من بين هذه المنتجات ؟ ، في الحقيقة ليس هناك أفضل من زيت جوز الهند للشعر و العديد من الزيوت الأخرى مثل زيت الآملا وزيت السمسم وزيت الحلبة، فقط دفئيها قليلًا، ومن ثم دلكي فروة رأسك بها بضع دقائق يوميًا، ثم اتركيها على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل غسل شعرك كالمعتاد.

كذلك :

  • تجنبي صبغة الشعر.
  • تجنبي السهر لأوقات متأخرة من الليل. .
  • ابتعدي عن الضغط والتوتر.
  • طبقي خلطات طبيعية للشعر مرة إلى مرتين في الأسبوع باستمرار.
  • تجنبي تصفيف شعرك يوميًا بالمكواة أو الأجهزة الحرارية.

أجبناكي سابقًا في هذا المقال عن الاستفسار  ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟ ، من خلال ذكر العوامل التي تثبط نمو شعرك بسرعة وطرق تصحيحها، كما قدمنا ممارسات عليكي الالتزام بها إذا كنتي ترغبين فعلًا في الحصول على نتائج ملحوظة.