ما الذي يساعد على تطويل الشعر وتحفيز نموه بصحة

ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟ سؤال خطر في ذهن الكثير منا، فكلنا رغبنا خلال فترة معينة من الحصول على شعر طويل، سواء لتجديد مظهرنا أو لحل مشكلة ضعف نمو الشعر وتساقطه، يوجد اليوم العديد من المنتجات التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع هذه الحالة ومنعها من التدهور واستعادة جمال الشعر وجاذبيته، ومع ذلك، ليست هناك حاجة لاستثمار مبالغ كبيرة في علاجات باهظة الثمن يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً لتعمل، بدلاً من هذا، يمكننا اختيار استخدام المكونات الطبيعية، و التي نظرًا لخصائصها، يمكن أن تساعد أيضًا في الحصول على شعر طويل، كثيف وناعم، ولكن هل يعد هذا وحده كافيًا؟ ، لنكتشف ذلك وأكثر من خلال هذا المقال.

ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟

عند محاولة تطويل الشعر وزيادة كثافته، فإن الأمر يبدو للكثيرين صعب المنال، خصوصًا أن الشعر ينمو طبيعيًا بحوالي ست بوصات في العام كمعدل متوسط وفقًا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ومع ذلك فإن هذا المعدل قد يتضاءل كثيرًا، بالأخص عندما يفقد معظمنا ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم.

ومع أن بعض النساء ينمو شعرهن بشكل كبير دون مجهود يذكر، إلا أن الحصول على ذلك عند الباقين يتطلب  إجراء تعديل على جوانب معينة من نظام العناية بالشعر اليومي، سواء كان ذلك باستخدام فرشاة شعر مختلفة، أو ضبط عدد المرات التي يستخدم فيها مجفف الشعر، أو إضافة الأطعمة معينة للنظام الغذائي لجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، وربما أيضًا فيتامينات وحبوب تطويل الشعر، أو النوم على وسادة من الحرير.

طالع أيضا خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع

الأكيد أن هناك أسرار سريعة لنمو الشعر، من خلال استخدام العلاجات المنزلية وعدد من الإجراءات التي تجعل الشعر أكثر كثافة والتي تشكل الإجابة على السؤال ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟ تعرف عليها من خلال ما يلي:

تقليم الشعر 

يؤكد العديد من الخبراء في مجال العناية بالشعر على أن إزالة الأطراف المتقصفة يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، حيث تؤدي النهايات المتضررة للشعر إلى تكسره وبالتالي تبطيء نموه، إضافة إلى جعل مظهره يبدو جافًا وخشن.

مقاومة الرغبة في صبغ الشعر 

كثيرًا ما ترغب النساء في تجربة لون شعر جديد، ومع ذلك فإن هذه الخطوة قد تقف حائلاً بين حصولهن على شعر طويل، خصوصًا عند تفتيح لون الشعر، حيث تبقى الصبغة مكونة من مواد كيميائية تسبب التلف والتقصف.

استخدام الزيوت الطبيعية 

إذا كنت تتساءلين ما الذي يساعد على تطويل الشعر ؟ ، فإن أحد الإجابات الأكيدة هي استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والزيوت الهندية ، ابدئي بوضعها من فروة الرأس، ثم وزعيها على باقي شعرك باستخدام فرشاة من الشعيرات الطبيعية بالتساوي، يمكن تكرار هذا الإجراء كل ليلة  للحصول على نتيجة أسرع.

النظام الغذائي المتوازن 

لتعزيز نمو الشعر، يستلزم ذلك تغذية “الشعر من الداخل، من خلال الاعتماد على نظام غذائي متوازن يتضمن بشكل رئيسي الأطعمة  التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، بما في ذلك اللحوم إضافة إلى  الأسماك والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة، وكذا الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات A و C و E ، فإن المعادن مثل الزنك والحديد وأحماض أوميغا 3 الدهنية يمكن أن تساهم أيضًا في صحة الشعر، والتي يمكن تعويضها بالمكملات الغذائية، من المهم كذلك شرب الماء بكميات مناسبة.

قدمنا سابقًا في هذا المقال إجابة للسؤال ما الذي يساعد على تطويل الشعر من خلال عدة إجراءات يجب القيام بها بداية من تغذية الشعر من الخارج، حتى تغذيته من الداخل باعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن.

طالع أيضا تنعيم الشعر الخشن وتطويله للرجال