ما لا تعرفينه عن اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة !

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة تقنية بسيطة ونتائج مذهلة

إذا كنتي قد جربتِ الكثير من أنظمة الدايت وسئمت من ممارسة التمارين الرياضية المرهقة، ولم تصلي بعد لشكل الجسم الذي تحلمين به؟ أو لو فقدتي بعض الوزن ولم تتمكني من خسارة تلك الدهون المستعصية المتراكمة في البطن والأرداف، إذا كنت قد مررت بمثل هذا الموقف ولكن تريدين أن يبدو جلدك مشدود خالي من تلك الترهلات وعلامات التقدم في السن المزعجة؟ فأنت أمام خيارين إما التخلص من تلك الدهون بالجراحة أو اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة .

من هنا ارتبطت عمليات التجميل ومستحضرات العناية بالجسم والبشرة بإظهار كل جزء في الجسم بمظهر مثالي خال من العيوب؛ لذا فإن اذابة الدهون بالليزر هو نوع من الجراحة التجميلية. تعتمد هذه التقنية على استخدام طاقة الليزر وحرارته لإحداث تغييرات على شكل ومظهر الجسم. هناك وسائل أخرى للتخلص من الدهون التي تنطوي على الحقن أو العلاج بموجات الراديو أو الإشعاع، من بين كل هذه الطرق يعتبر اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة هو الأسلوب الأكثر شيوعًا.

قد يهمك أيضا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف ؟

دهون البطن
تعتمد تقنية اذابة الدهون بالليزر على أشعة الليزر التي تساعد في تفتيت طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد

كانت بداية عمليات شفط الدهون في ثمانينات القرن الماضي، والغرض الأساسي منها هو التخلص من الدهون المستعصية؛ وهي دهون تقاوم كل المحاولات لإزالتها عن طريق اتباع حمية غذائية أو ممارسة أنشطة رياضية، مما يعطي مناطق تواجدها في الجسم شكل غير مرغوب فيه.

يستهدف اذابة الدهون بالليزر رواسب صغيرة من الدهون في أجزاء معينة من الجسم، إذا كان الشخص مثلًا لديه أنسجة دهنية في منطقة البطن أو الأرداف ويرغب في التخلص منها. لا يُنصح بهذا الإجراء عادةً للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

كيف يتم اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة ؟

وتعددت عمليات شفط الدهون في الأشكال والأنواع منها الجراحي وغير الجراحي، وحديثنا في هذا المقال سنتحدث فيه عن العمليات غير الجراحية وسنتطرق لأهم نوع فيها وهو تقنية الليزر للتخلص من الدهون بشكل تفصيلي

اذابة الدهون بالليزر هو عبارة عن عملية تفتيت الدهون التي تتكون في الجسم وتتراكم بمرور الوقت في أجزاء معينة في جسم الإنسان من أبرزها الارداف، الفخذين، الخصر، والذراعين لدى السيدات، بينما تتركز تلك الدهون في منطقة البطن لدى الرجال.

تعد هذه التقنية بمثابة عملية غير جراحية تتم بواسطة  بعض الأجهزة البسيطة من أبرزها أجهزة الليزر الحديثة. تعتمد تقنية اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة على أشعة الليزر التي تساعد في تفتيت طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد، وبالتالي تحولها من صورتها الصلبة إلى الصورة السائلة، مما يساعد على التخلص منها وسهولة طردها من الجسم عن طريق الرياضة او اتباع نظام غذائي.

قد يهمك أيضا: عملية شد الرقبة بالليزر في الميزان

إزالة الدهون بدون جراحة
إزالة الدهون بدون جراحة

تجدر الإشارة إلى أن من أهم مميزات اذابة اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة أنها تساعد على شد الجلد وتحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

أبرز المرشحين لإجراء العملية

  • يجب ألا يقل عمر المريض عن 18 عام للقيام بإجراء هذه العملية.
  • من لديهم مرونة في الجلد تكون عملية اذابة الدهون بالليزر البارد أسهل بالنسبة إليهم.
  • من يفضلون الحلول غير الجراحية للتخلص من مشكلة السمنة.
  • الذين يعانون من بعض الأمراض المسببة للسمنة والتي تمنعهم عن ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

هل تنجح اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة ؟

دهون البطن لدى الرجال
تتركز الدهون في منطقة البطن لدى الرجال

سواء أكنت راضيًا عن نتائج إزالة الدهون بالليزر أم لا ، فسوف يعتمد ذلك على توقعاتك أثناء إجراء العملية، يحرص معظم مقدمي الخدمات الطبية على التوضيح للمرضى أن هذه الإجراءات لا تهدف إلى تحقيق نتائج دراماتيكية. ولكل من يقدم على هذه التجربة ينبغي أن يدرك أن هذه العملية لا تهدف إلى إنقاص الوزن، بل تهدف إلى تفتت الدهون ونحت الجسم.

توصلت إحدى الدراسات المعنية بفقدان الدهون بطريقة غير جراحية إلى أنه على الرغم من تحقيق النتائج غالبًا، إلا أن التأثير عادة ما يكون خفيفًا إلى متوسط.

أضف إلى ذلك أن هناك من يجمع بين نوعين من العلاجات للحصول على نتائج أكثر فعالية. على سبيل المثال، قد يقوم الشخص بدمج شفط الدهون مع إجراء إزالة الدهون بالليزر بدون جراحة لفقد بضع بوصات في منطقة معينة ثم نحتها بمساعدة الليزر. بالطبع، هذا النهج يزيد من تكلفة العلاج الكلي.

 

قد يهمك أيضا:  تمارين شد الرقبة وتنحيف الوجه 

Leave a comment