- Advertisement -

ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية ؟

هل تسائلتِ من قبل عن ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية ؟، العلاقة الحميمة من أكثر العلاقات خصوصية، حيث تكونين في هذا الوقت أقرب لزوجك وشريك حياتك أكثر من أي وقت آخر.

ولكن قد ترفض الزوجة في بعض الأحيان تلك العلاقة، إما نتيجة ضغط نفسي أو عصبي أو ألم جسدي، ولكن أغلبهن يتجاهلن كم المدة التي يمكن أن يتحملها أزواجهن بدون ممارسة العلاقة الحميمة.

الأمر الذي يتسبب في ظهور العديد من المشكلات الزوجية بينهما، وقد لا تعرف الزوجة السبب الحقيقي وراء تلك المشكلات وعصبية الزوج، ولذلك سنتعرف فيما يلي على مدة تحمل زوجك بدون ممارسة العلاقة الزوجية.

قد يهمك أيضا: متى يمل الرجل من زوجته الثانية ؟

ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية ؟

من الصعب تحديد المدة التي يمكن أن يتحملها الرجل بدون ممارسة علاقة زوجية، فالأمر نسبي، ويختلف من رجل إلى آخر، فهناك عدة عوامل يمكنها أن تحدد هذا الأمر ومن أهمها السن والصحة الجثمانية للرجل، وعلى الرغم من ذلك فهناك بعض الرجال ممن يمكنهم التحمل لشهور طويلة دون علاقة زوجية، ويكثر هذا الأمر مع الأزواج المغتربين.

ولعل التفسير المنطقي لهذا الأمر أن الرجل حينئذ يكون مهتم بشكل أكبر بعمله، فضلًا عن الضغط النفسي الذي يعيشه في الغربة والبعد عن أهله ووطنه.

ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية وفقًا للعمر

هناك العديد من الدراسات والأبحاث التي قد أشارت إلى أنه يمكن تحديد المعدل الصحي لممارسة العلاقة الزوجية لدى الرجال وفقًا لأعمارهم وذلك في المتوسط، حيث يمكن أن يختلف هذا المعدل لدى بعض الرجال، ويمكن تحديدها من خلال النقاط التالية..

  • في عمر الشباب من سن عشرين عام إلى ثلاثين عام يمارسون ما يقرب الثمانين مرة في السنة في المتوسط، ويمكن أن يزيد أو يقل تبعًا لضغوط الحياة.
  • في عمر النضج من سن الثلاثين وحتى الخمسين سنة، تقل معدل الممارسات لتصل إلى حوالي 54 مرة فقط بالسنة أي بمعدل مرة كل أسبوع، ولكن هناك من يكسر تلك القاعدة، وخاصة الرياضيين والمحافظين على صحتهم ولياقتهم.
  • أما في الشيخوخة والتي تبدأ بعد سن الـ 50، يمكن للرجل أن يمارس العلاقة الزوجية 24 مرة في السنة فقط، أي بمعدل مرتين كل شهر.

قد يهمك أيضا: كيف اتجاهل زوجي

ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية

معتقدات خاطئة عن العلاقة الزوجية

هناك بعض المعتقدات الخاطئة لدى الرجال والنساء على حد سواء لا يمكن أن نغفل ذكرها عند تناولنا موضوع ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية ، وسنتعرف على أبرزها خلال السطور المقبلة..

  • الخجل من طلب العلاقة الزوجية

يكثر هذا الأمر لدى النساء بشكل خاص، فالكثيرات منهن تعتقد أن طلبها للعلاقة الحميمة يعتبر أمرًا مخجلًا ومنافيًا للخلق والأدب التي تربت ونشأت عليها، ولكن هذا الأمر ليس صحيحًا.

حيث أن العديد من التجارب الحياتية والدراسات المجتمعية، قد أكدت أن كبت الأنثى لمشاعرها، والتفكير فقط في إرضاء زوجها فحسب، له تأثير سلبي على استقرار الحياة الزوجية بكاملها.

حيث تزيد عصبية الزوجة وضجرها من كل شئ وأصغر وأبسط الأشياء، وبدون أن يفهم الزوج السبب الحقيقي وراء هذا التصرف، وبالتالي قد تصدر منه ردود أفعال أكثر عصبية، وبالتالي يتزعزع استقرار الأسرة.

  • العلاقة الحميمية غير مقتصرة على الجسد فحسب

عند حديثنا عن ما مدة فترة تحمل الرجل المتزوج دون علاقة زوجية ؟ لا يمكن أن نغفل عن اعتقاد البعض أن تلك العلاقة المقدسة ما هي إلا طريق شرعي لإشباع رغبات الجسد فحسب، وهو اعتقاد خاطئ كليًا.

فلابد أن تكون سبيلًا لممارسة الحب والرومانسية وتوطيد الروابط العاطفية بين الزوجين، فهذا يؤثر بشكل إيجابي عليهما معًا، وإن تم التعامل معها على أساس كونها لإشباع الرغبة الجسدية فحسب، سيؤثر هذا على الطرفين وخاصة الزوجة، لأنه في تلك الحالة سيتعامل أحد الطرفين بأنانية لإشباع رغباته فحسب، مما يتسبب في نفور الطرف الأخر من العلاقة برمتها وغالبًا يكون هذا الطرف هو الزوجة.

 

قد يهمك أيضا: ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية ؟