- Advertisement -

ما هو الانستغرام للمبتدئين وكيفية أستخدامه

ما هو الانستغرام 

هو تطبيق من التطبيقات الحديثة التي تم تحديثها و إنشائها للهواتف الذكية smart phones و هو تطبيق يتيح لك أن تقوم يتنزيل الصور المختلفة التي ترغب في عرضها بالإضافة إلى تنزيل مقاطع الفيديوهات القصيرة و يتيح لك متابعة حسابات الفنانين أو الشخصيات المشهورة التي لديها حساب على الإنستغرام.

كيفية إنشاء حساب على الانستغرام

تقوم بتنزيل التطبيق على جهازك الخلوي أو على التاب أو الأيباد و ذلك عن طريق مخزن الألعاب play store.

يطل منك أن تقوم بوضع الإميل الخاص بك و من ثم إنشاء كلمة سر لحسابك.

تظهر لك شاشة تحتوي على حسابك ومن ثم تظهر شاشاة أخرى تقترح أسماء الأشخاص الممكن إضافتهم و هم أشخاص قد يكونون أصدقاء لديك على تطبيق الفيسبوك.

كما يظهر لك ما إذا كنت ترغب في جعل حسابك خصوصي أو عام إذا اخترت الخيار خصوصي فهذا يعني أن من يرغب في مشاهدة حسابك بما يحيويه من صور و فيدوهات و أصدقاء يجب أن يقوم بعمل طلب من أجل ذلك و أنت إما تسمح له أو لا أما إذا كان عمومي فأي شخص يستطيع أن يعمل لك follow و يشاهد و يتابع حسابك. تقوم بعمل follow أو متابعة للأشخاص الذين ترغب في أن يظهرو لك على حسابك في الانستغرام.

كيفية استعمال الانستغرام

عند فتح الانستغرام يظهر لك الصفحة الرئيسية أو ما يسمى home و هذه تظهر لك كل اصدقائك الذين قمت بمتابعة حساباتهم على الانستغرام أي الأشخاص الذين قمت بعمل follow لهم.

إذا رغبت في عمل اعجاب بالصورة فكل ما عليك هو أن تضغط على الصورة مرتين أو أن تقوم بالضغط على رمز القلب الموجود في أسفل الصورة.

إذا أردت أن تقوم بالتعليق على الصورة فتقوم بالضغط على الرمز الموجود بجانب القلب.

في أسفل الشاشة يوجد بجاانب رمز البيت رمز عدسة و هي عبارة عن البحث فإذا أردت أن تقوم بالبحث عن اسم شخص تقوم بالضغط على الأيقونة و من ثم تظهر لك شاشة تطلب منك أن تقوم بكتابة الإسم الذي ترغب في البحث عنه بعد أن تقوم بكتابة الإسم المطلوب قم بالضغط على الاسم الذي ترغب فيه و من ثم تقوم بعمل follow له إذا كان خصوصي سوف يظهر لك أنه عليك الإنتظار إلا أن يتم قبول طلبك أما إذا كان عمومي فيظهر مباشرة حسابه.

إذا أردت تنزيل صورة لك قم بالضغط على رمز المربع فيظهر لك إذا كنت ترغب بأخذ صورة فورية أو انك تريد أن تستعرض الصورة من الصور المختلفة المخزنة على جهازك.

و إذا كنت ترغب بتنزيل فيديو فيجب أن تبقى ضاغط على الشاشة حتى تقوم بتصوير الفيديو. يوجد بجانب زر المربع على اليمين زر يوجد عليه شكل القلب و هو يظهر لك من قام بالإعجاب بصورك أو فيديوهاتك أو من قام بالتعليق عليهم أيضاً.

.يوجد في أول الأزرار على اليمين زر كأنه شخص تقوم بالضغط عليه فيظهر لك جميع الصور ولفيدوهات التي قمت بتنزيلها على حسابك كما ويظهر لك في أعلى الشاشة العدد الكلي للأشياء التي قمت بتنزيلها على حسابك بالإضافة إلى عدد المتابعين لك و عدد الأشخاص الذين قمت بمتابعتهم.

و يوجد في أعلى الشاشة بجانب اسمك أيقونة عبارة عن ثلاث نقاط و هي الخيارات من حيث حسابك و الإعدادت.

عندما يقوم أحدهم بوضع إعجاب او تعليق على صورتك فإنه يظهر لك على جهازك و تقوم بالضغط عليها فتنتقل مباشرة إلى تطبيق الانستغرام لمشاهدتها.

المصدر : موضوع.كوم