- Advertisement -

ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية

البشرة تحتاج إلى العناية والرعاية الكافيين حتى تنعم بالنضارة والإشراق الذي ترغب بهم كل فتاة أو سيدة، حيث أن جمال البشرة ونقائها عنوان للفتاة، ولكي تظهر البشرة بـ الإشراقة المطلوبة، لابد من استخدام أسلوب رعاية خاص بها، وأهمها استخدام التونر، لذا نجيبكم عن تساؤلكم في هذا المقال وهو ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية ؟

التونر

يختلف التونر حسب نوع البشرة، وموضوعنا اليوم عن التونر الذي يناسب الفئة ذات البشرة الدهنية، حيث تتعرض النساء دائمًا للمشاكل التي تتعلق بالبشرة من حيث حجم المسام، تراكم الأوساخ والدهون، ظهور البثور وكذلك الحبوب، وكل هذا بسبب كثرة الإفراز الدهني لدى أصحاب البشرة الدهنية.

طالع ايضا : ما فائدة الليمون للبشرة الدهنية وعلاجها

وعند محاولة التغلب على مشاكل هذه النوعية من البشرة يكون الشكل العام غير مرضي ومحبب للنفس.. وبناءً عليه قام عدد من خبراء البشرة بإسداء نصيحة تطبيق تونر خاص بالبشرة الدهنية مرتين يوميًا؛ بغرض الحد من آثار وعواقب هذه المشكلة ولهذا حان وقت الإجابة عن سؤالكم “ما هو التونر الذي يناسب أصحاب البشرة الدهنية؟” ولكن دعونا نوضح أولًا ماذا تعني كلمة تونر؟

والتونر هو مادة سائلة، ليست صلبة ولا غازية، ذات تأثير لطيف على البشرة، تطبق على البشرة بغرض تصغير حجم المسامات، يطبق التونر عقب غسل البشرة بالغسول الطبي، وكذلك قبل التوجه للنوم، ولا يمكن استخدامه كبديل للغسول أبدًا، أما بخصوص التونر ويتركز دوره الأساسي في توفير الانتعاش اللازم للبشرة، الحد من مستوى الدهون بالبشرة، إعادة النعومة والمرونة المفقودة بسبب العوامل الخارجية من تغير مناخ وتلوث إلى البشرة.

ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية

في حين كنت من أصحاب البشرة الدهنية عليك الانتباه أن التونر ينبغي أن يكون غنيًا بكل من حمْضي الساليسيليك وكذلك الألڤا هيدروكسي، وهذا لدور هاذين الحمضين في تحقيق الاتزان الإفرازي فيما يتعلق بالدهون التي يؤدي تراكمها لانْتشار حب الشباب في البشرة دائمًا.

والآن إليكم أفضل الأنواع من التونر التي تناسب البشرة الدهنية.

يوجد عدد كبير من الشركات التي تصنع التونر إلى جانب منتجات البشرة الأخرى، إلا أن أفضل المنتجات للبشرة الدهنية تتمثل في:

1- تونر فارماسيرز أو كما يكتب في الإنجليزية Pharmacirs.

ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية

2- التونر لورويال أو كما يكتب في الإنجليزية L’Oréal White Perfect Toner.

ما هو التونر المناسب للبشرة الدهنية

3- تونر بودي شوب أو كما يكتب في الانجليزية The Body Shop Vitamin E Hydrating.

أهمية التونر للوجه والبشرة عمومًا

  • يشتمل على مكونات منظفة للبشرة بعمق.
  • يكسب البشرة الإشراق والحيوية والنضارة اللازمين.
  • يشبه في تركيبه للماء إلا أنه يتكون من الأكسجين، الأحماض، الهيدروجين، المواد التي تحمل خواص مضادة للأكسدة، الجلسرين، مضادات الالتهاب.
  • يمنع تراكم الأوساخ وما ينتج عنه من بثور سوداء بالبشرة.
  • غني بڤيتامينات هامة لنضارة وصحة البشرة مثل ڤيتامين أ، ڤيتامين هـ، ڤيتامين ب، حيث تنشط هذه الڤيتامينات من حركة الدورة الدموية بالبشرة وتقليل التلف الناتج عن مشاكل البشرة، وكذلك تعويض الخلايا التالفة وتجديدها من الطبقات الداخلية.

لابد من تطبيق أو وضع التونر عقب استخدام الغسول، حيث تمثل هذه الخطوة أهم خطوات روتين البشرة اليومي للحفاظ على صحتها، وهذا لقدرة التونر على معادلة الأس الهيدروجيني بالنسبة للبشرة.

حيث تزداد نسبة القاعدية عقب استخدام الغسول، في حين يعمل التونر على معادلة هذا وتقليل درجة الأس الهيدروجيني، وتقليص حجم مسامات البشرة التي تزداد نسبيًا عقب استخدام الغسول، مما يساعد على استعادة الحجم الأصلي والطبيعي للمسام.

وفي النهاية نجد أن البشرة تتأثر بعوامل الطقس والمناخ، التغيرات الهرمونية، العوامل النفسية، لذا يجب تقديم الدعم والرعاية الكافيين لها، للتمتع ببشرة مثالية خالية من العيوب.

طالع ايضا : ماسك الخميرة وماء الورد للبشرة الدهنية