- Advertisement -

ما هو المبيد الذي يقضي على البق

ما هو المبيد الذي يقضي على البق, البق من أكثر الحشرات إزعاجا للإنسان، حيث تتواجد بأعداد كبيرة في المناطق النائية وتتغذى عن طريق امتصاصها لدم الإنسان مسببة له العديد من المشكلات الجلدية نتيجة ما تسببه من التهابات وتهيج للجلد.

 

البق من الحشرات التي يصعب ملاحظتها فتنتشر في المنسوجات والشقوق الموجودة في المنزل مسببة الانزعاج للبشر المقيمين فيه.فيزداد الضرر الناتج عنها نتيجة صعوبة ملاحظتها والتخلص منها.

 

قد يهمك أيضا: الفرق بين قرصة الناموس وقرصة البق

فمعظم محاولات التخلص من البق كانت دائما غير مجدية وبالتالي يلجأ الكثيرون دائما للتساؤل عن ما هو المبيد الذي يقضي على البق. ويمكن أن يكون له حل سحري في هذه المشكلة.

في هذا المقال سنحاول تقديم مجموعة نصائح قد تكون مفيدة في التخلص من وجود حشرة البق.وكذلك نقدم الإجابة على تساؤل ما هو المبيد الذي يقضي على البق.

 

ما هو المبيد الذي يقضي على البق ؟

 نتيجة أضرار حشرة البق.تم إجراء العديد والعديد من الأبحاث والتجارب لمحاولة التوصل إلى مبيد فعال في التخلص من حشرة البق. وأتت نتائج معظم التجارب التي تم إجراؤها أن القضاء على حشرة البق وكذلك القضاء على البكتيريا المصاحبة لها يكون باستخدام مبيدات تحتوي على مادة النيونيكوتينويد.

 

وقد أظهرت المبيدات التي تحتوي على النيونيكوتينويد فعالية كبيرة في القضاء على أعداد البق باختلاف كثافتها وبخاصة حشرات بق الفراش والأنسجة. وهذه مجموعة من المبيدات تمثل أفضل إجابة لسؤال ما هو المبيد الذي يقضي على البق.

 

مبيد هاريس (هاريس بيد بج كيلر)

من أفضل أنواع المبيدات وأكثرها فاعلية في القضاء على حشرة البق وبخاصة حشرة بق الفراش مهما كانت كثافة أعدادها. كما أنه قد خضع للعديد من الاختبارات وقد ثبت أن مبيد هاريس آمن بصورة كبيرة على صحة الإنسان وكذلك فإنه آمن على البيئة ولا يسبب لها ضرر يذكر.

 

كما أنه آمن على الحيوانات الأليفة هذا في حالة استخدامه في المناطق الريفية أو عند اقتنائك لأي حيوان أليف فلا قلق من هاريس على صحة الحيوان وحياته. مبيد هاريس كذلك يقضي على البق دون أن يترك أي أثر يذكر على الفراش.فلا وجود لرائحة نفاذة وغريبة أو أي شئ يسبب الضيق لأصحاب المنزل.

 

كما أنه من أهم مميزات مبيد هاريس أنه سريع التأثير حيث يمكنك من القضاء على حشرات بق الفراش والأنسجة في غضون خمس دقائق من رشه.

قد يهمك أيضا: علاج قرصة الناموس المنتفخه

مبيد إيكو رايدر (ساكو)

 

لا يخلف كثيرا مبيد ساكو عن مبيد هاريس من حيث الفعالية. فمبيد ساكو يتميز أيضا بفاعلية كبيرة في القضاء على البق مهما كانت كثافته. بل وأن مبيد ساكو يتميز أيضا عن مبيد هاريس بأنه يكون له القدرة على القضاء على حشرات البق في أي طور من أطوارها وبأي سن. وهذا مفيد جدا في سرعة التخلص من وجودها في المنزل بشكل نهائي.

 

وتم التأكيد بالعديد من التجارب كذلك على أمان مبيد ساكو وعدم خطورته. فيمكن رشه على الأثاث وجميع أسطح المنزل دون القلق على صحة الأفراد أو الحيوانات في المنزل.

 

مبيد بيد بجس

 

من أكثر مبيدات القضاء على البق شهرة واستخداما هو مبيد بيد بجس. حيث اشتهر عنه فعاليته الكبيرة في القضاء على البق والتخلص منه. فقد تم اعداد مبيد بيد بجس خصيصا للقضاء على بق الفراش دون أضرار تذكر.وعند الحديث عن الفاعلية يجب ذكر المكونات المسببة لهذه الفاعلية الكبيرة .فمبيد بيد بجس يحتوي على زيت معروف باسم زيت النيم.

 

يتم استخلاص زيت النيم من شجرة معروفة بنفس الاسم وهي من أشهر الأشجار المستخدمة لاستخلاص الزيوت الطبيعية. التي تستخدم للتخلص من الحشرات وكذلك الطفيليات والتي تسبب إصابة الإنسان بالحساسية وتهيج الجلد.

 

وبرغم أمان مبيد بيد بجس أثناء الاستخدام فإنه يجب التنبيه على ضرورة ارتداء قفاز عازل على اليد وكذلك ماسك على الوجه أثناء استخدامه في الرش . لأن استنشاق هذا المبيد صاحب الرائحة النفاذة لوقت طويل قد يتسبب في تدهور للحالة الصحية لدى أصحاب الأمراض الصدرية.

 

ويجب تهوية المنزل جيدا بعد رش مبيد بيد بجس .لا قلق في ذلك على فاعليته . حيث أن مبيد بيد بجس يكون تأثيره مرتبطا بلمس الحشرة لمكوناته وليس فقط استنشاق غازاتها.وهذا يجعله صاحب مده تأثير طويلت تمتد حتى ثلاثة أسابيع كحد أقصى.

 

قد يهمك أيضا: علاج تكيس المبايض بالماء