- Advertisement -

ما هو الوقت الأمثل لشراء سيارة جديدة. استراتيجيات الشراء الذكي

إعداد وترجمة / أ.أمل كمال 

ما هو الوقت الأمثل لشراء سيارة جديدة. استراتيجيات الشراء الذكي 

إلى أي مدى يمكن أن يكون التوقيت مؤثراً عند شراء سيارة جديدة؟ التأثير كبير! هذا ما يؤكده الخبراء حيث يوضحون لك أفضل الأوقات لشراء سيارة جديدة من خلال هذه الاستراتيجية التي يمكن أن توفر لك مبالغ طائلة. 

هل من المفيد أن أشتري سيارة في نهاية اليوم؟ 

تشير الخبرات السابقة أنه من المحتمل أكثر أن تحصل على فرصة رائعة عند شراء سيارة جديدة قرب نهاية اليوم، وتحديدًا عندما يهم مسئول المبيعات بمغادرة صالة العرض. ويرجع هذا إلى كون البائع في متعباً في نهاية اليوم وحالتهالمزاجية ليست رائعة، فلن يجادل معك كثيرًا فربما يريد تحقيق صفقة سريعة دون ازعاج ويعطيك سعراً رائعًا لم تكن تتخيله. 

هل من المفيد أن أشتري سيارة في نهاية الشهر ؟ 

هناك حقيقة غير معروفة في صناعة السيارات ألا وهي: أن العديد من صناع السيارات يقدمون مكافآت كبيرة للموزعين ومسئولي المبيعات الذين يحققون أعلى نسبة المبيعات. 

تُدفع هذه المكافآت على أساس شهري وهو ما يعني أن الموزع يكون عازمًا على بيع آخر سيارتين أو ثلاث لهذا الشهر بالخسارة، وهو يعلم جيدا أن مكافأة المبيعات التي سيحصل عليها ستعوض أي خسارة ناتجة عن بيع تلك السيارات. ولكن هذه الاستراتيجية ليست ناجحة على الدوام فهناك بعض الموديلات من السيارات لا تخضع لأي تخفيض بغض النظر عن توقيت البيع سواء في أول الشهر أو آخره. 

هل من المفيد أن أشتري سيارة في نهاية العام؟ 

ليس سراً أن الشركات الكبرى تطرح التخفيضات على السيارات الجديدة في نهاية العام- فالأمر بمثابة حيلة قديمة من صانعي السيارات والموزعين للتخلص من المخزون الباقي من موديلات العام الحالي لإفساح المكان لموديلات العام الجديد. خلال الأشهر الأخيرة من العام، يعمد صناع السيارات إلى عمل تخفيضات هائلة تصل إلى خمسة أرقام على موديلات عديدة. من ضمن التقاليد المعروفة عند شراء سيارة جديدة قرب نهاية العام هو أنك كمشترِ ستكون مقيدًا بالموديلات المتوفرة في المخزون المتبقي لدى الموزع او البائع والحقيقة أن معظم موديلات العام الحالي من السيارات تكون قد فقدت بالفعل حصة من قيمتها الأولية حيث أن جزءاً كبيرًا من العام يكون قد انقضى بالفعل

هل من المفيد أن أشتري سيارة في فصل الشتاء؟ 

تقول التجارب السابقة، أن مبيعات السيارات في فصلي الربيع والصيف تكون أفضل من مبيعات الخريف والشتاء. فإذا بيعت سيارة في شهر مايو 2016 بمبلغ 198000 دولار، فإن نفس السيارة قد تباع ب129000فقط في شهر ديسمبر من العام ذاته. يفسربطيء المبيعات في أحدالشهور إلى الرغبة الشديدة لدى مسئولي المبيعات في التخلص من المخزون الحالي مما يفسر ظهور ما يسمى بتحدي الأسعار أو التسعير العدواني. 

ماذا لو أردت شراء سيارة قبل طرح الموديل الجديد في الأسواق مباشرة ؟

معظم موديلات السيارات لها دورة حياة تتراوح ما بين خمسة إلى ستة أعوام قبل إجراء تغيير كلي أو إعادة تصميم لها، إن شراء سيارة جديدة مباشرة قبل طرح الموديل الحديث يسهم في ادخار مبلغ كبير للمشتري. ويرجع ذلك إلى أن الصانع يدرك تمامًا أن أعين المستهلكين تتجهإلى الموديل الأحدث والذي من المرجح ألا يتضمن سعره أي تخفيضات وهذا يعني أن المستهلكين على استعداد لاختيار الجيل السابق من السيارة  المرغوبة لضمان الحصول على خصم كبير. إن الشيء المميز في شراء سيارة ذات موديل أقل حداثة هو أنك بإمكانك التمتع بموديل حديث نسبيًا تابع لنفس شركة التصنيع الشهيرة وتتمتع بضمان كبير وتخفيضات رائعة أيضاً. 

المصدر : Reader’s digest