- Advertisement -

ما هو سر خلطة زيت الزيتون وزيت الخروع والثوم للشعر ؟

منذ قديم الأزل تستخدم حواء الزيوت والخلطات المختلفة لأغراض التجميل سواء للبشرة أو الشعر. وليست الخلطات وحدها هي التي لجأت إليها النساء للتجميل ولكن هناك بعض النباتات كالثوم مثلًا! يعد الثوم من أهم المكونات الطبيعية، وكان يستخدم منذ القدم للعناية بالشعر والمساعدة في إنباته وتخليصه من الهيشان ومنحه اللمعان والرطوبة والملمس الناعم، نظرًا لاحتوائه على المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم. ولكن هل تعرفين أنك يمكنك مزج مجموعة من الزيوت مع الثوم بغرض العناية بالشعر؟ هل سمعتي من قبل عن خلطة زيت الزيتون وزيت الخروع والثوم للشعر ؟ قد تبدو خلطة غريبة وغير مألوفة، ولكنها لها آثارها السحرية على جمال الشعر.

قد يهمك أيضا: فوائد زيت الخروع للتجاعيد

الثوم والشعر
من خصائص الثوم أنه سبب فى إنبات الشعر الذى لا ينبت وملئ فراعات الشعر

سر الخلطة

والسر في هذه الخلطة يكمن فى الثوم وبعض الزيوت المساعدة له، والتى تعمل على إنبات الشعر بقوة فى أمان تام وبغزارة شديدة، ومن خصائص الثوم أنه سبب فى إنبات الشعر الذى لا ينبت؛ لأن للثوم قدرة على إظهار الشعر من الجذور إذا تم تدليك المكان المراد ظهور الشعر بفص ثوم مقسوم نصفين بشكل منتظم، ولفترة طويلة من الوقت. وكذلك إذا وضع بعض الثوم بالإضافة إلى زيت الخروع على الحواجب وزيت الزيتون على الشعر بعد فركه بالثوم، كل ذلك يعمل ذلك على إنبات الشعر وزيادة كثافته فى هذه الأماكن خلال شهر واحد.

ثمرة الثوم تعُتبر كنز من العناصر المفيدة بلا مبالغة؛ حيث يحتوي الثوم على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين B ،C، بالإضافة إلى عنصر السيلينوم وهي عناصر معروفة بحماية الشعر من التساقط ومنحه النعومة والحيوية واللمعان.

قد يهمك أيضا: فازلين أطفال زيت اللوز زيت الخروع جلسرين سائل

فوائد الثوم للشعر
يمكنك مزج مجموعة من الزيوت مع الثوم بغرض العناية بالشعر

ماذا عن خلطة زيت الزيتون وزيت الخروع والثوم للشعر ؟

يعتبر هذا الخليط الثلاثي المكون من زيت الزيتون وزيت الخروع والثوم من أفضل الوصفات للشعر الضغيف والمتساقط على الإطلاق. يعتبر زيت الخروع من الزيوت المعروفة منذ عصور قديمة وله استخدامات عديدة ؛ومن أبرزها قدرته على إنبات الشعر بفروه الرأس بشكل طبيعي نظرا لاحتواءه على الأوميجا 6 والتي تنشط الدورة الدموية عند تدليك الرأس بالزيت. يساعد زيت الخروع في سرعة نمو الشعر وتقويته من بصيلاته حتى الأطراف.

ليس فقط الأوميجا 6 ، بل يحتوى زيت الخروع أيضًا على عناصر وفيتامينات هامة لتغذية الشعر مثل فيتامين ج المعزز لنمو الشعر وإنباته وحمايته من الهيشان والتقصف، فضلًا عن أن زيت الخروع غني بمضادات الاكسدة والتي تحمى الشعر من البكتريا والعدوى بمختلف أنواعها، والأوميجا 9 والذي يساعد على نمو الشعر وتنعيم ملمسه. لذا فيعد كلًا من زيت الخروع والثوم مكملان بعضهما البعض في معالجه مشكلات الشعر وإضفاء الحيوية والشباب له من جديد. فهما يعملان معًا على تصحيح وعلاج ما بالشعر من تلف وجفاف وضعف، ومن فوائد زيت الخروع والثوم معًا للشعر أنهما غنيان بالعناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس مثل البروتينات والمعادن والأحماض ومضادات للالتهابات، والثوم يزيد من كثافة الشعر وقوته ويعمل على نمو بصيلاته.

خليط من الزيوت
تأثير خلطة الزيوت الطبيعية على الشعر سحري بالفعل

وما دور زيت الزيتون ؟

تعرفنا على فوائد مزج زيت الخروع مع الثوم ولكن ما أهمية خلطة زيت الزيتون وزيت الخروع والثوم للشعر كلهم معًا ؟ هل إضافة زيت الزيتون قد يصنع فرقًا في الخليط السابق ويزيد من نعومة الشعر وكثافته ويحسن من مظهره؟

زيت الزيتون فيتم استخراجه من ثمار شجرة الزيتون، ولا يحتوي هذا الزيت على الكولسترول، لذلك فإن له العديد من الفوائد لاحتوائه على قيم غذائية عالية، وبعد أن تعرفنا على فوائد كلا من النوعين، سنخبركم بوصفات يدخلان بها معًا للمحافظة على الشعر وزيادة نموه ومعهما بالطبع الثوم الذي لا غني عنه لصحة الشعر:

أبزر وصفات خلطة زيت الزيتون وزيت الخروع والثوم للشعر

نحضر رأس ثوم صغيرة يتم هرسها جيدًا، نحضر زيت الخروع، وقليل من زيت الزيتون وعلبة الزبادي. يتم مزج المكونات جيدًا، ثم نوزع الخليط على الرأس ويدلك جيدًا بفروة الرأس، ثم بعد مرور ساعة يشطف الشعر بالماء ثم يغسل بالشامبو، ثم يكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، هذه الوصفة تعمل على اعطاء للشعر النعومة ويجعل الشعر طريًا غير جاف.

وبذلك يمكن القول أن خلطة زيت الزيتون وزيت الخروع والثوم للشعر هي الخلطة المثالية للحصول على شعر ناعم وكثيف وصحي في نفس الوقت.

 

قد يهمك أيضا: شرب زيت الخروع للتنحيف