ما هي ألوان الشعر التي تناسب البشرة البيضاء

إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر جديد فإن أول ما تفكرين به هو تغيير لون شعرك، ويقع على عاتقك حينها اختيار اللون المناسب، لذلك ربما تتساءلينما هي ألوان الشعر التي تناسب البشرة البيضاء ؟ وهذا بالضبط ما سنجيبك عنه في السطور التالية.

ما هي ألوان الشعر التي تناسب البشرة البيضاء

كل امرأة لها ذوق خاص في اختيار لون الشعر المناسب لها ولشخصيتها، إلا أنه يمكننا بوجه عام تقديم بعض الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها اذا كانت بشرتك بيضاء ومنها:

  • اللون الأسود

لقد بدأت بهذا اللون لأنه يعطي البشرة البيضاء جمالا كلاسيكيا فريدا، فالأسود الفحمي أو الخليجي سوف يزيد من إشراق بشرتك ورونق إطلالتك.

طالع ايضا : جمال البشرة القمحية وطرق العناية بها

  • اللون الأحمر

الأحمر الداكن لديه حضور من نوع خاص وهو لون جرئ وجذاب، ويمكن ملاحظة التغيير الذي قومت به بسهولة مع هذا اللون الناري الملفت.

  • اللون الأشقر

الكثيرات يفضلن الحصول على درجات الأشقر، إلا أن أقرب درجات الأشقر للون عينيك سوف يجعل مظهرك طبيعيا لا سيما إذا ركزت على درجات الأشقر المتوسط.

ما هي ألوان الشعر التي تناسب البشرة البيضاء

  • اللون الزيتي

إن اللون الزيتي يناسب الكثير من درجات البشرة ومنها البشرة البيضاء، وهو من أكثر الألوان رواجا في موضة العام، فإذا كنت ذات شخصية جريئة جربي هذا اللون أيضا.

  • اللون البني

إذا كان لون عينيك بينا فهذا اللون يعد اختيار جيد لتحصلي على مظهر طبيعي يبرز جمال عينيك، لديك العديد من الدرجات للاختيار من بينها، مثل البني البدقي، والبني مع الهايلات الذهبي، البني الكراميل.

  • اللون الرمادي

سوف يناسبك أيضا استخدام درجات اللون الرمادي الفاتحة أو الداكنة، أو اللون الرمادي الممزوج بخصلات من الثلجي مما يضيف إلى بشرتك المزيد من الرقة والحيوية.

ما هي ألوان الشعر التي تناسب البشرة البيضاء

كيفية تلوين الشعر بالمنزل

يمكنك تطبيق اللون الذي قومتي باختياره بنفسك عن طريق شراء واحدة من أنواع الصبغات الجيدة، وإذا كنت من صاحبات الشعر الطويل الذي يتجاوز الكتف فعليك شراء عبوتين لصبغ الشعر كاملا.

وإليك كيفية تطبيق الصبغة:

  1. يجب أن يكون شعرك جافا حتى تنتشر الصبغة بين خصلات الشعر بسهولة، وكذلك كي تحصلين على اللون المطلوب بدقة، فلا تساعد قطرات الماء في الشعر المبتل على تخفيفه.
  2. جهزى الأدوات التي تحتاجينها إلى جانبك، مثل وعاء خلط الصبغة والفرشاة والقفازات البلاستيكية.
  3. ربنا تتناثر الصبغة من حولك، لذلك عليك اختيار المكان المناسب لذلك، وارتداء الملابس التي لا تمناعين إن تلطخت بالصبغة.
  4. الآن ابدأي بخلط الصبغة كما هو موضح ضمن تعليمات العبوة.
  5. قسمي شعرك إلى قسمين متساويين، وتناولي خصلة من شعرك ووزعي عليها الصبغة بحكمة من الأعلى إلى الأسفل، واستمري بهذا الشكل حتى تنتهي من الصبغ.
  6. لا تنسي تثبيت الجزء الذي انتهيت منه بواسطة مشبك على الرأس.
  7. اتركي الصبغة الفترة المناسبة كما هو مدون على العبوة ثم اغسليها جيدا بالماء.

كيفية الحفاظ على لون الشعر لأطول وقت

بعد أن عرفتي ما هي ألوان الشعر التي تناسب البشرة البيضاء وكيفية تطبيقها بالمنزل، إليك أهم ما في الأمر، وهو كيف تحافظين على لون شعرك المصبوغ..

  • الشعر المصبوغ يحتاج إلى ترطيب مستمر، لذلك احرصي على عمل حمام كريم مرة على الأقل شهريا.
  • استخدمي شامبو وبلسم مناسب للشعر المصبوغ حتى لا يبهت بسرعة.
  • حاولي ألا تتعرضي للشمس فترة طويلة لتُبقي على لمعان شعرك.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن في غسل الشعر حتى لا يبهت.

وهكذا لديك إجابة الآن عن سؤالك ما هي ألوان الشعر التي تناسب البشرة البيضاء، فاحرصي على اختيار ما يناسب وحافظي عليك قدر الإمكان.