ما هي الفواكه المسموحة في الكيتو؟

ما هي الفواكه المسموحة في الكيتو؟ تعتبر الفاكهة علامة استفهام كبيرة عندما يكون الأمر مرتبطا بنظام كيتو الغذائي. الفاكهة صحية، أليس كذلك؟ نعم، ولكن ذلك يعتمد على حالتك الكيتونية، حيث أن بعض الفواكه تشتمل على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات وكذلك السكر أكثر من غيرها.

ماذا عن الفواكه المجففة في الكيتو دايت؟

سؤال كبير جدا عندما يتعلق الأمر بالفواكه وحمية الكيتو هو ما إذا كانت الفواكه المجففة مسموحة في نظام الكيتو أم لا. حسنًا، من الأفضل أن تقوم بتجنب الفواكه المجففة في نظام كيتو الغذائي لأنها تشتمل على نسبة كبيرة جدا من الكربوهيدرات والسكريات بما يتضمن ذلك سكري الجلوكوز والفركتوز.

 

بينما تحتوي الفواكه المجففة على محتوى غذائي مماثل للفاكهة الطازجة بسبب عملية الجفاف، يتركز السكر في مساحة أصغر، مما يجعل الفواكه المجففة أعلى بشكل كبير في الكربوهيدرات والسكريات. في حين أن هذه الاعتبارات قد تجعلك تقوم بالإبتعاد عن سلة الفاكهة، فإن الكثير من الخيارات منخفضة الكربوهيدرات سوف تتناسب بشكل جيد مع خطة الكيتو الخاصة بك.

قد يهمك أيضا: امثلة لوجبات الصيام المتقطع

فيما يلي سنقوم بالتحدث عن أفضل الفواكه المسموحة في الكيتو التي يمكن تناولها خلال اتباعك لنظام كيتو الغذائي:

 

ما هي الفواكه المسموحة في الكيتو؟

  1. الطماطم: 3.47 جرام من الكربوهيدرات / نصف كوب
  2. الزيتون: 3.59 جرام من الكربوهيدرات / نصف كوب
  3. البطيخ: 7.55 جرام من الكربوهيدرات / نصف كوب
  4. الفراولة: 7.68 جرام من الكربوهيدرات / نصف كوب
  5. الأفوكادو: 8.64 جرام من الكربوهيدرات / نصف كوب
  6. التوت الأسود: 9.61 جرام من الكربوهيدرات / نصف كوب
  7. جوز الهند: 15.23 جرام من الكربوهيدرات / نصف كوب.

ما هي الفواكه المسموحة في الكيتو؟

الطماطم

تعتبر الطماطم فاكهة وخضار في نفس الوقت. هذا الطعام المغذي يعتبر منخفض الكربوهيدرات حيث يحتوي نصف كوب من الطماطم على 3.47 جرام من الكربوهيدرات و 0.25 جرام من الدهون. لا يوجد شيء أفضل من الطماطم الناضجة تمامًا لاستخدامها في السلطة أواستخدامها في صناعة الصلصة. لذلك لا تتردد في إضافة هذه الفاكهة في أي نظام تراه مناسبًا مع مراعاة إجمالي عدد الكربوهيدرات خلال اليوم.

 

الزيتون

يعد خيار الوجبات الخفيفة المالحة هذا اختيارًا مثاليًا لمن يتبعون حمية الكيتو حيث أنها منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالدهون. يمنحك نصف كوب زيتون 3.59 جرامًا من الكربوهيدرات و 7.49 جرامًا من الدهون، لذلك يعد هذا كثيرًا من الفوائد لجزء صغير فقط من تناول الكربوهيدرات في اليوم. أضف المزيد من الزيتون إلى يومك من خلال تناوله نيئًا.

قد يهمك أيضا: فوائد السبانخ للعضلات 

البطيخ

يعتبر البطيخ من أقل أنواع الكربوهيدرات، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمن يعانون من الحالة الكيتونية. يحتوي نصف كوب من البطيخ على 7.55 جرامًا من الكربوهيدرات و 0.15 جرامًا من الدهون. فقط تأكد من حسابها في إجمالي عدد الكربوهيدرات لهذا اليوم.

 

الفراولة

إذا كنت من محبي الفراولة، فأنت محظوظ. فإنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات حيث يحتوي نصف كوب من الفراولة على 7.68 جرام فقط من الكربوهيدرات و 0.3 جرام من الدهون. لسوء الحظ ، لن تحصل على دفعة كبيرة من الدهون من الفراولة، ولكن مع جميع خيارات الكيتو الأخرى عالية الدهون، لن تواجه مشكلة كبيرة في إضافة بعض الدهون الصحية.

 

الافوكادو

دائما يحصل الأفوكادو على الضوء الأخضر لمن يتبعون حمية الكيتو. خلافًا للاعتقاد السائد، فإن الأفوكادو المحبوب لدينا هو في الواقع فاكهة على الرغم من أنه يبدو وكأنه خضروات. تعتبر هذه الفاكهة خيارًا ممتازًا لمن يتبعون حمية الكيتو لأن نصف كوب من الأفوكادو يحتوي فقط على 8.64 جرام من الكربوهيدرات، أي أقل من خمس ما تتناوله من الكربوهيدرات في اليوم إذا كنت تتبع الحد الأقصى البالغ 50 جرامًا في اليوم.

 

يحتوي أيضا نصف كوب من الأفوكادو على 15.41 جرامًا من الدهون، لذلك ستكون في طريقك لأن تزيد من تناول الدهون. لذا كن مبدعًا في تجنب تناوله – وزعه على الخبز المحمص، أوقم بإضافته إلى سلطاتك، أوتناوله مباشرة؛ الخيارات لا حصر لها.

 

التوت الأسود

يعتبر التوت شيئًا مثيرًا للاهتمام لأنه حتى أصغر أنواع التوت يمكن أن يحتوي على كمية عالية من الكربوهيدرات. بالتاكيد توت العليق من أفضل أنواع التوت في نظام كيتو الغذائي حيث أن نصف كوب يحتوي على 9.61 جرام من الكربوهيدرات مقارنة بنصف كوب من العنب البري الذي يحتوي على 14.49 جرامًا من الكربوهيدرات.

 

لسوء الحظ، لن تحصل على هذا المحتوى عالي الدهون مع التوت الأسود (يحتوي نصف كوب على 0.49 جرام من الدهون)، ولكن يمكنك بسهولة إضافة بعض الفواكه الأخرى عالية الدهون في هذه القائمة.

 

جوز الهند

جوز الهند هو علاج منعش ومرطب بإمكانك تناوله كما هو أو في عصير. يعد جوز الهند خيارًا لذيذًا لمن يتبعون حمية الكيتو حيث يمنحك نصف كوب من جوز الهند 15.23 جرامًا من الكربوهيدرات و 33.49 جرامًا من الدهون. لا يوجد شيء أحسن من معرفة أنه يمكنك تناول بعض جوز الهند أثناء وجودك في الحالة الكيتونية.

 

قد يهمك أيضا: جدول الأكل في الصيام المتقطع

Leave a comment