فوائد سحور رمضان ..لن تصدقيها!

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول وجبة السحور، حيث أنها تجدد طاقة الجسم طوال ساعات الصيام في شهر رمضان، فهي توفر العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تسحروا فإن في السحور بركة).

اليكِ فوائد تناول وجبة السحور:

تقلل من شعور الصائم بالجوع والعطش في نهار رمضان، كذلك تمنع الصداع والشعور بالكسل والخمول، كما أنها تنشط الجهاز الهضمي.
السحور يساعد الجسم في الحفاظ على مستويات السكر أثناء الصيام، كذلك إمداد الصائم بالطاقة طوال فترة الصيام لممارسة عمله.

السحور قي رمضان
فوائد السحور

 

فوائد وجبة السحور الصحية..لن تصدقيها:

أن تناول الصائم لوجبة السحور في شهر رمضان يمنع تصلب الأمعاء مما يؤدي إلى عدم تكدّس السموم في الجسم، والذي بدوره يعمل على زيادة الوزن مع الوقت.
الإمتناع عن الأكل لفترة طويلة يتسبب في زيادة الحموضة بالمعدة، لذا فأن تناول وجبة السحور يحارب مشكلة ارتجاع المريء.

 

 

فوائد السحور
فوائد السحور الصحية

خطوات لاعداد وجبة سحور صحية ومتكاملة:

_أحرصي على تناول الخس والخيار والبطيخ والكنتلوب، حيث تقلل من الشعور بالعطش أثناء الصيام، لإحتفاظها بالمياه التي يحتاجها الجسم.
_تناولي البقوليات مثل: الفول والعدس، حيث يعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة، أيضا لخبز الأسمر، والشوفان، والبرغل، بالإضافة إلى التمور الغنية بالألياف والكربوهيدرات حيث تعمل على تحسين نسب السكر في الدم، مما يقلل من الشعور بالإعياء، -البيض المسلوق الذي يمد الجسم بالنشاط ، كذلك الألبان مثل الزبادي أو اللبن الرائب، لأنّه يرطب الجسم.
_أكثري من تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم؛ مثل: الموز، والأفوكادو، والمشمش المجفف.

السحور
فوائد تناول الزبادي في السحور

أطعمة تجنبي تناولها في السحور:

عليكي تفادي تناول الأطعمة التي تحتوي على سكريات لما تسببه من عطش، كذلك التقليل من وضع الملح أو تناول الطعام المالح والمخللات، الإبتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة والمقليات.
ينصح بتأخير وجبة السحور أي قبل آذان الفجر بوقتا قليلا، تجنبا للإحساس بالجوع والعطش، ومثلما حثنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم على تأخير السحور قال صلى الله عليه وسلم : “عَجَّلُوا الإِفْطَارَ ، وَأَخَّرُوا السُّحُور”، كذلك مراعاة تناول كمية معقولة من الماء.