متى استخدم لصقات منع الحمل بعد الاربعين

متى استخدم لصقات منع الحمل بعد الاربعين فهناك الكثير من الوسائل التي تستخدم هدف منع الحمل، وعلى كل امرأة أن تختار الوسيلة الأفضل لها من حيث الفعالية والأمان، وذلك لأن كل زوجة عن الطرق الآمنة والفعالة لتجنب الحمل، وتعتبر لاصقة منع الحمل من الوسائل التي ظهرت في الآونة الأخيرة، ولكن هناك تساؤل حول متى استخدم لصقات منع الحمل بعد الاربعين، وهل هي الوسيلة الأمثل لمنع الحمل لديكِ؟ إليك التفاصيل في ما المقال.

قد يهمك أيضا: كيف انزل الدورة بعد ابر منع الحمل

ما هي لصقات منع الحمل وكيفية استخدامها

متى استخدم لصقات منع الحمل بعد الاربعين
  • إنها عبارة عن لصقات شبيهة لتلك التي تستخدم في تغطية الجروح، ويكون طولها حوالي من 5 إلى 6 سنتيمترات، وتساعد هذه اللصقات في إيقاف عملية التبويض، من خلال إصدارها لهرمون الأستروجين، وهو يشبه هرمون البروجسترون، وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن إطلاق البويضات.
  • كما أن هذه اللصقات تجعل المخاط الموجود في عنق الرحم أكثر سماكة، وبالتالي هذا يعمل على إعاقة حركة الحيوانات المنوية وتصعب حركتها فلا تستطيع الوصول إلى البويضة.
  • خلال الأسبوع الذي يتم فيه وضع اللاصقة، تقوم بوظيفتها في إطلاق الهرمونات التي تعمل على إيقاف حدوث الحمل، في نفس الوقت ضمان ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين بأمان خلال استخدامها، وهي نفس الكيفية التي تقوم بها حبوب منع الحمل.

طريقة استخدام لصقات منع الحمل

  • لصقات منع الحمل توضع فوق الجلد النظيف، وعلى منطقة خالية من الشعر، يكون ذلك في الجزء العلوي من الأرداف أو الذراع أو البطن، ولا يجب أن توضع في منطقة الصدر، كما يجب وضعها في نفس المكان كل مرة، وتستخدم هذه اللصقات لمرة في الأسبوع، وهذا معناه أنه يتم وضعها ثلاث مرات كل أسبوع، لأنه في أغلب الأوقات تأتي الدورة الشهرية عند المرأة خلال الأسبوع الرابع، ولهذا لا توجد حاجة إلى استخدامها.
  • يجب الحرص على وضعها في اليوم الأول بعد آخر يوم من انتهاء الدورة الشهرية، فيتم وضع لاصقة جديدة في نفس اليوم من كل أسبوع، وذلك حتى يأتي موعد الدورة الشهرية مرة أخرى، ولابد أن تواظبي بدقة في مواعيد استخدامها، كما يجب تثبيتها ولصقها جيدًا، وإذا حدث تلفت أو سقطت أو تلفت، يجب على المرأة أن تستخدم أخرى قبل مرور 24 ساعة من سقوطها.

قد يهمك أيضا: متى يبدأ التبويض بعد ترك حبوب منع الحمل

مزايا لصقات منع الحمل

تتسم هذه اللصقات ببعض المميزات، وتشمل:

 سهولة الاستخدام

  • المرأة ليست في حاجة سوى أن تلصقها على الجلد مرة واحدة أسبوعيًا، حتى تبدأ هي بالقيام بعملها على عكس الحبوب يتم تناولها بشكل يومي، وتحتاج لدقة أكثر في استخدامها.

إمكانية عودة الخصوبة

  • فور التوقف عن استخدامها يمكن أن تعود الخصوبة مرة أخرى للمرأة، لأن دورها يستمر فقط لمدة أسبوع من وضعها، وإذا لم يتم وضع أخرى في الأسبوع الثاني من الممكن حدوث الحمل.

مقاومة الماء

  • هذا يساعد في أنها تلتصق في الجسم بشكل جيد، وليس من السهل أن تسقط، فلا يوجد قلق من الاستحمام واستخدام الماء عليها، وبالتالي يمكن للمرأة ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

كيفية حفظ لصقات منع الحمل

من أحل أن تحافظي عليها من التلف، من الواجب أن تقومي بإتباع التعليمات الآتية:

  • توضع في درجة حرارة الغرفة، وليس في أماكن تشتد فيها حرارة الشمس، أو في مكان بارد مثل الثلاجة.
  • الاحتفاظ بها في الغلاف الخاص بها لضمان المحافظة عليها لحين استخدامها، حيث أن إخراجها من الغلاف من الممكن أن يعرضها للتلف.

موانع استخدام لصقات منع الحمل

قبل استخدام هذه اللاصقات، ينبغي أن تستشير كل أمرأة الطبيب الخاص بها، لكي تتأكدي بنفسك من أنها مناسبة لحالتك، حيث توجد بعض الحالات لا يمكن فيها أن تستخدم النساء تلك اللصقات، وهي:

  1. التدخين: لا يفضل أن تستخدم النساء المدخنات لصقات منع الحمل، حيث تعرض نفسها للإصابة بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية أو جلطات الدم.
  2. احتمالية وجود حمل: في هذه الحالة لا يصلح استخدامها، وكذلك بالنسبة للمرأة المرضعة، كما يجب على المرأة التي تجاوز عمرها 35 عامًا أن تستشير طبيبتها أولًا.
  3. الإصابة ببعض الأمراض: مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وسرطان الثدي، وكذلك المرأة التي تعاني من السمنة.

في نهاية المقال نكون وضحنا متى استخدم لصقات منع الحمل بعد الأربعين، وكيفية استخدامها، ومزاياها، وموانع استخدامها، وأهمية استشارة الطبيب قبل استخدام أي وسيلة لمنع الحمل لكي لا تعرضي حياتك للخطر.

قد يهمك أيضا: متى تبدأ فعالية حبوب منع الحمل مارفيلون