- Advertisement -

متى تظهر نتائج شرب الكولاجين

متى تظهر نتائج شرب الكولاجين ؟ سؤال يطرحه كل من يرغب في شراء منتجات الكولاجين المختلفة ولا يدري ما هي المدة التي يستغرقها شراب أو بودرة الكولاجين للحصول على النتيجة المرجوة، فقد غزت منتجات الكولاجين المتنوعة الأسواق العالمية والعربية وأصبحت متوفرة في كل بلدان العالم.

قد يهمك أيضا: طريقة استخدام الكولاجين السائل للوجه

متى تظهر نتائج شرب الكولاجين ؟

كثرت المستخلصات الطبيعية التي تعالج مشكلات البشرة المختلفة، ويعتبر الكولاجين من أشهر المستحضرات العلاجية الشائعة حاليًا التي يقبل الكثيرون على استخدام أنواعه المختلفة، وتعتبر بودرة الكولاجين أو مسحوق الكولاجين من المنتجات الأكثر مبيعًا في الأسواق، حيث تستخلص بودرة الكولاجين من عظام الحيوانات والأنسجة والجلد، وتحتوي على بروتين الكولاجين وببتيدات الكولاجين.

أما عن أفضل أنواع الكولاجين فإن البودرة هي الأفضل، حيث تختلف نتائج الكولاجين من شخص إلى آخر، بعضها تظهر نتائجه خلال شهر والبعض الآخر قد يحتاج إلى شهرين، وبصفة عامة يجب ألا تقل مدة تناول الكولاجين عن 12 أسبوع وألا تزيد عن 6 أشهر.

تعد الأبقار هي المصدر الرئيسي لبودرة الكولاجين الأمريكية، حيث تتغذى هذه الأبقار على العلف الطبيعي دون إضافة مضادات حيوية أو هرمونات إلى غذائها، لذلك يعتبر الكولاجين الأمريكي من أفضل أنواع الكولاجين، أما عن إجابة سؤال متى تظهر نتائج شرب الكولاجين فلا يوجد وقت محدد يعد الأفضل خلال اليوم، فشرب الكولاجين مساءً أم صباحًا كلاهما يؤدي إلى نفس النتيجة، وقد استخدمت إحدى السيدات بودرة الكولاجين وجاءت تجربتها كالتالي:

كانت تعاني هذه السيدة من التجاعيد وجفاف البشرة والحبوب بالإضافة إلى ظهور مشكلة تساقط الشعر، ولعلاج هذه المشكلات استخدمت الكثير من الزيوت والكريمات ولكنها لم تفلح على الإطلاق.

وكانت إحدى صديقاتها قد نصحتها بتناول بودرة الكولاجين الممتازة التي أشادت بمفعولها المذهل، وبعد الاستمرار على استخدام بودرة الكولاجين لمدة أسبوع لاحظت أن بشرتها بدأت في التحسن تدريجيًا.

أنواع بودرة الكولاجين

يتساءل الكثيرون عن متى تظهر نتائج شرب الكولاجين حيث تحتاج بعض الأنواع إلى عدة أسابيع حتى يحصل الإنسان على النتيجة المطلوبة، أما عن أنواع بودرة الكولاجين يوجد نوعان رئيسيان منه، وهما:

  • ببتيدات الكولاجين collagen Peptides:

هذا النوع من كولاجين البودرة لا يذوب سريعًا، ولذلك تتم إضافته إلى المشروبات الساخنة أو الباردة. 

  • بروتين الكولاجين Collagen Protein:

يتكون هذا البروتين من الجيلاتين، ويتم إعداده من خلال إضافته إلى السوائل الباردة، ويوضع في الحساء والمرق والزبادي المجمد والآيس كريم كعامل تكثيف، هذا النوع من الكولاجين يستغرق وقتًا أطول من ببتيدات الكولاجين لكي يهضم.

قد يهمك أيضا: أفضل أنواع الكولاجين للمفاصل

متى تظهر نتائج شرب الكولاجين

فوائد شرب الكولاجين

 

يساهم شرب الكولاجين في بناء الأنسجة والعضلات، وفيما يلي أبرز فوائده:

  • يعتبر الكولاجين البروتين هو المكون الرئيسي للجلد والعظام والأوتار والغضاريف.
  • أثبتت بعض الدراسات أن منتجات الكولاجين التي يتم تناولها عن طريق الفم كبودرة الكولاجين تزيد من مرونة وكثافة الجلد.
  • يقلل تناول بودة الكولاجين من ظهور علامات الشيخوخة ويحسن من صحة الإنسان لاسيما العضلات والمفاصل.

أفضل أنواع الكولاجين البودرة

تعددت أنواع الكولاجين واختلفت من حيث الشكل والسعر وسرعة استجابة الجسم لمكوناتها، فإذا كنتِ بحاجة إلى شرائه ولا تدري متى تظهر نتائج شرب الكولاجين فإن النتائج تختلف بختلاف الأشخاص وطبيعة أجسادهم ونوعية الكولاجين المستخدم.

ويعتبر California Gold Nutrition من أفضل أنواع الكولاجين البودرة لأنه خالي من الجلوتين والصويا والمواد المعدلة وراثيًا، كما أنه غني بالهيالورونيك أسيد و Vitamin c.

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة صافية خالية من مشكلات البشرة أو كنتِ تعانين من عواقب تقدم العمر وترغبين في الاستمتاع بصحة أفضل جربي منتجات الكولاجين المختلفة لمدة لا تقل عن 6 أشهر وستلاحظين النتائج المذهلة التي ستبهرك.

قد يهمك أيضا: متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين ؟

Leave a comment