- Advertisement -

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه ؟ واحد من الاستفسارات الأكثر شيوعًا من قبل المهتمين بتحسين مظهر الوجه عن طريق التجميل بالتدخل الجراحي، حيث تقدم الجراحة التجميلية اليوم علاجات تتيح الحصول على بشرة أكثر شبابية بشكل واضح، علاوة على ذلك تعتبر “عملية شد الوجه” من أشهر العمليات لعلاج التجاعيد، وإخفاء علامات التقدم في السن و الجلد المترهل، كم من الوقت تستغرق النتيجة لتكون واضحة؟ هذا وأكثر نجيبك عليه من خلال هذا المقال. 

قد يهمك أيضا: علاج اسمرار البشرة بعد التقشير

تقنيات شد الوجه 

عندما يتم إجراؤها من قبل جراح تجميل مؤهل ، فإن عملية شد الوجه هي إجراء آمن وطريقة رائعة لتحقيق مظهر أكثر شبابًا بشكل طبيعي، و بشكل عام ، يقوم جراح التجميل برفع وتشديد العضلات الأساسية للوجه لإضفاء مظهر أكثر جمالية وتجديد بنية الوجه. 

لعلاج الجزء السفلي من الوجه ، تقدم العيادات ومراكز التجميل مجموعة من الخيارات والتقنيات الجراحية المصممة خصيصًا لاحتياجات كل فئة: 

  1. شد الوجه المصغر : هو أسلوب مع الحد الأدنى من الندبات ، حيث يتم رفع العضلات الأساسية للخدين والفك. 
  2. شد الرقبة: هذه هي التقنية التي يتم تطبيقها لرفع الجلد والأنسجة الكامنة في الرقبة. 
  3. شد الوجه بالكامل: إنه مزيج التقنيتين السابقتين، الذي يعتمد على رفع الجلد والأنسجة الكامنة في الخدين والفك والرقبة. 

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه ؟ 

يمكن الحكم على النتيجة النهائية لعملية شد الوجه بعد 3 أشهر من الجراحة، والتي تكون مرضية إلى حد كبير مع بشرة مشدودة وأكثر حيوية وشباب، ومع ذلك، فإن هذا النوع من العمليات لا يوقف شيخوخة الوجه، ولكنه يمنح فرصة للعودة بالزمن إلى الوراء قليلًا، إذ ستظل بعض خطوط التعبير تظهر عند التحدث أو الضحك، لكن التجاعيد الدقيقة حول الفم والجفون  تختفي تمامًا ، أما الندبات فيتم إخفاؤها بعناية في الطيات الطبيعية أمام الأذنين وفي الجلد وفي خط الشعر حولهما، وبمرور الوقت ، ستختفي لتصبح أقل احمرارًا حتى تصبح خطوطًا بيضاء صغيرة وغير مرئية تقريبًا. 

أما بالنسبة للنتائج الأولية، فهي لا تستغرق أكثر من بضعة أيام إلى أسابيع لتظهر، ويبقى ذلك معتمدًا على طبيعة البشرة وسرعة الاستشفاء والالتزام بتعليمات محددة لتعزيز النتائج. 

قد يهمك أيضا: تقشير البشرة الحساسة بمواد طبيعية

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه

توصيات لسرعة ظهور نتائج شد الوجه 

لا يكفي معرفة متى تظهر نتائج عملية شد الوجه لضمان الحصول على نتيجة مرضية، بل يلتزم المريض ببعض التوصيات لتسريع الاستشفاء وبتالي ملاحظة النتيجة، والتي تتمثل في: 

  1. يُنصح بالنوم على الظهر مع رفع الرأس قليلًا ، وتجنب حركات دوران الرقبة.
  2.  يوصى بوضع كمادات الثلج على الوجه و تناول المسكنات الموصوفة لتفادي الشعور بالألم و انتفاخ الوجه والرقبة. 
  3. لا يجب غسل الشعر إلا بعد اليوم الثاني من الجراحة. 
  4. يلتزم المريض بعدم القيادة لمدة 6 أسابيع بعد عملية شد الوجه. 
  5. الابتعاد عن وضع منتجات ومساحيق التجميل والمكياج في أول أسبوع من العملية. 
  6. لا يمكن الذهاب إلى الكوافير إلى بعد 3 أسابيع من العملية، ولا يمكن صبغ الشعر إلى بعد 4 إلى 6 أسابيع. 
  7. عدم ممارسة أي نشاط رياضي إلا بعد مرور 6 أسابيع من العملية. 
  8. تجنب التدخين والمشروبات الكحولية. 
  9. المتابعة من أخصائي التجميل بشكل دوري. 

كم تدوم نتائج عملية شد الوجه ؟

بعد الاجابة عن الاستفسار متى تظهر نتائج عملية شد الوجه ؟ ، لنوضح الآن كم تدوم النتيجة المتحصل عليها، في الحقيقة، يعتمد ذلك على عدة عوامل، من أهمها مدى العناية بالوجه، والمتابعة مع الطبيب المعالج، فضلًا عن نمط الحياة، ومع ذلك، تدوم النتيجة مدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات، بعدها تبدأ النتائج في التلاشي شيئًا فشيئًا، ويمكن إعادة إجراء العملية بعد استشارة الطبيب. 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع الريتينول