- Advertisement -

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟

أصبح التخلص من تجاعيد وترهلات الوجه عن طريق الشد بالخيوط التجميلية من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا في الفترة الأخيرة لسهولة إجرائها ولنتائجها الرائعة على المظهر العام. ما هو شد الوجه بالخيوط؟ الشد بالخيوط هو نوع من الإجراءات التي تُستخدم فيها الغرز المؤقتة لإحداث “شد” دقيق ولكن مرئي في الجلد. بدلاً من إزالة جلد وجه المريض المترهل جراحيًا، يقوم جراح التجميل ببساطة بخياطة أجزاء منه. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟ هل تظهر مباشرة أم بعد فترة من الإجراء؟

تظهر نتائج الخيوط المستخدمة في شد الوجه فورًا بعد انتهاء جلسة العلاج، وتستمر النتائج في الظهور بشكل تدريجي لمدة تتراوح بين 6 أسابيع إلى 12 أسبوع، وبعدها يتمكن للمريض من ملاحظة النتائج النهائية لشد الوجه بالخيوط.

تقنية شد الوجه
إن تقنية شد الوجه بالخيوط لا تتطلب التدخل الجراحي

قد يهمك أيضا: عيوب شد الوجه بالخيوط الجراحية 

كيف تعمل الخيوط لشد الوجه؟

الخيوط الذهبية لها تأثير فعال على شد البشرة والتخلص من الترهل والتجاعيد بالوجه، ولكن كيف. يتم ذلك طريق انتاج تلك الخيوط لمادة الكولاجين التي تقوم بدورها بتنشيط خلايا الوجه، مما يساعد على إخفاء التجاعيد، ومنح البشرة نقاء وجمال ونضارة. والخبر السار أن هذه الخيوط إنما هي خيوط مؤقتة تذوب في الجلد ولا يبقى لها أثر.

ولكن المريض الذي يخصع لهذا الإجراء يتساءل: متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟ إن تقنية شد الوجه بالخيوط لا تتطلب التدخل الجراحي، بالتالي تكون النتيجة سريعة وملحوظة. يتم حقن الخيوط تحت الجلد، وبعد أن يتم إدخالها وحقنها، يقوم الطبيب بشدها للوراء بحيث تقوم بشد الجلد معها وبذلك يتم التخلص من الترهلات والتجاعيد الموجودة به. يتم شد الوجه بالخيوط باستخدام المخدر الموضعي فقط، حيث يكون المريض مستيقظا ومتابعًا لتقنية ودرجة الشد أثناء القيام بها. جدير بالذكر أن بعض الحالات قد تحتاج لعمل عدة شقوق أو فتحات دقيقة جداً بمحاذاة خط الشعر حتى لا تكون ملحوظة أو مرئية، يتم إدخال الخيوط من خلال هذه الفتحات.

إن إجراء شد الوجه بالخيوط لا يتعدى ساعة من الزمن، ويمكنك للمريض العودة للمنزل للبدء في التعافي.

شد الوجه بالخيوط
يتم شد الوجه بالخيوط باستخدام المخدر الموضعي فقط

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط ؟

كما ذكرنا أن شد الوجه بالخيوط الجراحية أو الذهبية ليست إجراءًا جراحيًا بالمعنى المطلوب، فهي عملية بسيطة تتم تحت البنج الموضعي ليكون المريض يقظًا وشبه واع لما يحدث. يمكن ملاحظة النتائج الأولية لشد الوجه بالخيط بعد الشد مباشرةً، وتستمر النتائج في التحسن خلال الأيام المقبلة مع بدء اختفاء التورم والاحمرار. يمكن للمريض مغادرة المستشفى أو العيادة التي تم فيها الشد بعد الانتهاء من الإجراء لتبدأ رحلة التعافي وظهور النتائج التي تبدأ بالتدريج ليكون الشكل النهائي للبشرة كاملًا بعد نحو شهر من الشد.

ولكن لابد من توضيح أمر هام؛ على الرغم من عدم قدرة تقنية شد الوجه على تحقيق نتائج دائمة، فإن جراحة شد الوجه عادةً ما تؤدي إلى نتائج تدوم لفترة أطول من إجراء رفع الوجه بالخيوط. يمكن أن تستمر نتائج جراحة شد الوجه لمدة تصل إلى عقد من الزمان، بينما تستمر عملية شد الوجه بالخيوط عمومًا من سنة إلى ثلاث سنوات. ومع ذلك ، نظرًا لأن عملية شد الخيوط قليلة المخاطر جدًا ، يمكن للمرضى الذين يفضلون نتائج شد الخيوط أن يختاروا وضع مجموعة جديدة من الغرز المؤقتة بمجرد أن يمتص الجسم خيوطهم القديمة.

قد يهمك أيضا: شد الوجه بدون عمليات جراحية

شد الوجه بالخيوط، مع أم ضد؟

نظرًا لأن الرفع بالخيوط مخاطره قليلة جدًا ويتميز بوقت قصير للتعافي، فمن الممكن دمجه مع الإجراءات غير الجراحية الأخرى من أجل الحصول على نتائج أكثر شمولاً وملاحظة.

حقن الوجه بالخيوط
تستمر عملية شد الوجه بالخيوط عمومًا من سنة إلى ثلاث سنوات

في حين أن عمليات شد الوجه بالخيوط يمكن أن تشد الجلد بشكل فعال، إلا أنها ليست مصممة لمعالجة الشوائب الموجودة على سطح الجلد. ولذلك، فإن التخلص من العلامات السطحية للشيخوخة – مثل البقع العمرية، ومناطق التصبغ غير المتساوي والخطوط الرفيعة – سوف يتطلب تقنية أخرى تُعرف باسم “تقشير الجلد”. والتي يتم أثناءها إزالة الطبقة العليا من الأدمة، وإزالة الشوائب المذكورة أعلاه، لتنمو طبقة جديدة من الجلد تبدو أكثر شبابًا في مكانها.

إذا كنت بصدد إجراء شد الوجه بالخيوط، فلابد أن تتناقش مع طبيبك في كل تفاصيل الإجراء من حيث الوقت الذي سيستغرقه الشد وما هي الاستعدادات الواجب القيام بها قبل الإجراء، و متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط وما هي نوعية الخيوط المستخدمة في العملية وما هي العيوب والمزايا الخاصة بشد الوجه وإلى أى مدى ستؤثر على بشرتك في المستقبل.

قد يهمك أيضا: تمارين شد الرقبة