- Advertisement -

متى تكون تمارين شد الرقبة وتنحيف الوجه مفيدة ؟

إن الحصول على وجه نحيف ورقبة مشدودة غاية الكثير من الرجال والنساء. من المعروف علميًا أنه من غير الممكن أن تخسر الوزن في منطقة معينة في جسمك دون أن يتأثر باقي الجسم فضلًا عن الوجه بالطبع. فهل هناك إجراء مخصص للتخلص من دهون الوجه أو الرقبة بالتحديد؟ أو بمعنى آخر هل هناك مثلًا تمارين شد الرقبة وتنحيف الوجه ؟

إذا كنت عزيزي الرجل / عزيزتي المرأة تستخدمين كريمات معينة للحفاظ على وجه ورقبة مشدودين فربما لا يكون هذا كافيًا لتحقيق هذا الغرض. وقد تحتاجين إلى ممارسة تمارين خاصة بشكل مستمر للحصول على وجه صحي ورقبة مشدودة. حيث أن محاولتك لخسارة الوزن من منطقة محددة من جسمك تعتبر من أصعب الأمور،  ويزداد الأمر تعقيداً عندما تكون تلك المنطقة هي الوجه. فالوجه هو مرآة الصحة والعافية في كافة الجسم وكذلك الرقبة المشدودة تعد من علامات الصحة والشباب واللياقة البدنية .

قد يهمك أيضا: متى يكون علاج شد الرقبة بالجراحة هو الحل الأخير 

ماذا تعرفين عن تمارين شد الرقبة وتنحيف الوجه ؟

يمكنك ممارسة العديد من التمرينات اليومية الخاصة بشد الوجه والرقبة والحصول على وجه منحوت دون الحاجة إلى إجراء عمليات تجميل ولكن لابد من عمل نظام حياة متكامل يضمن لك الحفاظ على بشرة نقية ورقبة قوية ومشدودة.

  • تمرين تدوير الرأس 360 درجة

تمرينات الرقبة
تمرين دوران الرأس والرقبة 360 درجة

يتم الوقوف بوضع مستقيم، ثمّ القيام بتدوير الرأس 360 درجة مع البدء من جهة اليمين. ويكرر التمرين مرة أخرى من جهة اليسار. ويفضّل القيام بهذه التمارين بعد أن الانتهاء من تمرينات الاحماء. يعتبر هذا التمرين من أسهل تمارين شد الرقبة وتنحيف الوجه؛ حيث كل ما عليك هو الوقوف والعمود الفقري مستقيم ومن ثم تحريك رأسك ورقبتك ببطء شديد مع عقارب الساعة (5 مرات) ومن ثم حركي رأسك ورقبتك ببطء شديد عكس عقارب الساعة (5 مرات أيضاً).

  • تمرين الاستلقاء مع رفع الظهر للأعلى

يعد هذا التمرين المبسط من تمارين اليوجا التي يمكن دمجها في روتينك الرياضي اليومي حيث يعمل على تقوية عضلات رقبتك وعمودك الفقري أيضاً! وللقيام بهذا التمرين استخدمي كرة اليوجا، استلقي على الكرة وبطنك عليها ومن ثم ارفعي جذعك للأعلى مع شد رقبتك للخلف قدر المستطاع واستمري في هذا التمرين حوالي 20 ثانية.

  • تمرين تمديد الرقبة:

تمرينات إطالة للرقبة
تمرينات إطالة للرقبة

يتم التمرين بالوقف في وضع مستقيم، ثمّ رفع الرقبة لأعلى مع الشد لأقصى حد ممكن باتجاه الأعلى. والبقاء على هذا الوضع لمدة خمس دقائق، ثم العودة إلى الوضع الطبيعي مع محاولة الاسترخاء لمدة 5 ثواني، يكرر هذا التمرين عدّة مرّات يوميًا وعلى فترات متباعدة.

قد يهمك أيضا: علاج شد الرقبة بعد النوم

  • التمرين العكسي:

أولًا اجلسي على الكرسي بوضع مستقيم. ثم شبكي اليدين وضعيهما خلف الرقبة. ويتم تمديد الرقبة للأمام ودفهها باليدين، مع محاولة الشّخص إرجاع الرقبة للوراء في الوقت نفسه. وهو ما يعرف بتمرين المقاومة، ويفضل تكرار التمرين عدة مرات يوميًا لا تقل عن خمس مرات.

نصائح لتنحيف الرقبة والوجه

صحة الرقبة وشد الوجه
ينبغي توخي الحذر أثناء أداء الحركات اليومية للجسم والرقبة

حيث أن أكثرنا يسعى لامتلاك وجه منحوت ومتناسق وخالٍ من التجاعيد والدهون، والتي قد تؤثر سلبًا على المظهر العام مثل ظهور الذقن المزدوج أو ما يعرف بالـdouble chin.

لذا يجب التنوية على أن تمارين شد الرقبة وتنحيف الوجه قد لا تكون كافية وحدها، فهناك بعض النصائح التي ينبغي اتباعها حتى تكون تلك التمارين مفيدة ومجدية ؛ حيث ينبغي توخي الحذر أثناء الحركات اليومية للجسم والرقبة بحيث يجب الابتعاد عن الحركات المفاجئة وحمل الأغراض الثقيلة. إن الاعتناء بصحة الوجه يشمل الجمع بين العادات الصحية المختلفة، من حيث التغذية السليمة، وشرب الماء، والحرص على أخذ قسط كاف من النوم الجيد، مع ممارسة التمارين الرياضية، وإجراء بعض التمارين والحركات الخاصة بعضلات الوجه والمعروفة باسم face yoga التي على تقوية عضلات الوجه والفكين، مما يكسب الوجه مزيداً من النضارة والشباب والوسامة. وفي بعض الأحيان قد يجد المرء نفسه مضطرًا إلى الخضوع لبعض عمليات التجميل الخاصة بتنحيف الرقبه وشد الوجه وشد الرقبة وشفط الدهون ونحت الذقن وهي العملية التي يسعى معظم المشاهير إلى إجراءها للحصول على وجه منحوت وجذاب، وذلك لإكمال الإطلالة الجذابة التي يسعى إليها كل إنسان.

قد يهمك أيضا: أعراض شد العضل في الرقبة ؟