متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل سيرازيت

متى تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل سيرازيت فحبوب سيرازيت هي حبوب منع الحمل الهرمونية، وتحتوي هذه الحبوب على مكونات البروجسترون الاصطناعية التي تتداخل مع هرمون البروجسترون الطبيعي الذي ينتجه الجسم، ويعتقد أن هذه الحبوب تمنع الحمل عن طريق منع إطلاق البويضات من داخل المبايض، مما يؤدي إلى زيادة التبويض، مما يجعل من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلى الرحم عن طريق المهبل، كما أن إمكانية الإخصاب ودخول الحيوانات المنوية إلى الرحم تكون ضئيلة للغاية. 

حبوب سيرازيت وكيفية الاستخدام

الدورة بعد حبوب منع الحمل سيرازيت
  • يمكن لـ Cerazette أيضًا تغيير جودة بطانة الرحم، وقد تمنع عملية الزرع الناجحة أي بويضات مخصبة في الرحم  وبالتالي منع الحمل.
  • يجب تناول حبوب سيرازيت بانتظام وبشكل مستمر كل يوم، وفي غضون أيام قليلة من الدورة الشهرية، على عكس حبوب منع الحمل الأخرى التي تستغرق 21 يومًا، تتوقف النساء لمدة أسبوع حتى نزف دم الحيض، ويتم استخدام سيرازيت في اليوم الثالث من الدورة الشهرية.
  • يمكن ابتلاع الحبة بكمية قليلة من الماء أو بعض العصير، وبسبب صغر حجمها يمكن تناولها دون إضافة أي شيء كما، يجب تناول حبوب سيرازيت بانتظام ويجب تناول الدواء كل يوم على سبيل المثال، إذا تم تناول الحبوب في الساعة 8 مساءً، فيجب تناولها في نفس الوقت، ولكن إذا تم تناول الدواء لأكثر من 12 ساعة والوقت يتأخر هذا سيضعف نظامك الغذائي لمقاومة الحمل إذا حدث هذا لامرأة، يجب أن تستخدم وسيلة أخرى لمنع الحمل في اليوم التالي لتجنب الحمل  أحدها هو الواقي الذكري الأكثر شيوعًا، وهي يجب أن تحرص على أخذ الحبوب في الوقت المحدد.

قد يهمك أيضا: متى تنزل الدوره بعد انتهاء حبوب منع الحمل

متي تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل سيرازيت

  • بالنسبة للجانب المثالي، يجب أن تبدئي بتناول حبوب منع الحمل في اليوم الأول من الدورة الشهرية لحمايتك من حدوث حمل مفاجئ، وإذا كنت تتأكدين من تناول حبوب منع الحمل كل يوم وفي نفس الوقت، لا تحتاجين إلى تناول وسائل أخرى لمنع الحمل. 
  • يمكن نزول الدورة الشهرية كل ٢٣يوم أو أقل، ويمكنك تناول حبوب منع الحمل في اليوم الخامس من دورتك الشهرية، ولكن إذا كانت دورتك الشهرية قصيرة (أي أقل من أو تساوي 23 يومًا) وتتناولين حبوب منع الحمل في اليوم الخامس من دورتك الشهرية، فلن يوفر لك ذلك الحماية الكافية، تحتاجين إلى اتباع طرق أخرى لمنع الحمل.
  • يجب استشارة أخصائي، بما في ذلك استخدام الواقي الذكري في اليومين الأولين من تناول حبوب منع الحمل، وهذا يعني أن الدورة الشهرية ستختلف حسب وقت انخفاضها، وهو كل 23 أو 28 يومًا، اعتمادًا على ما حدث في الماضي.
  • إذا كنت ترغبين في تناول الدواء فور ولادة الطفل، فعليك تناوله في اليوم الحادي والعشرين بعد الولادة، وبهذه الطريقة يمكنك حماية نفسك من الحمل ولا تحتاجين إلى استخدام أي طرق أخرى، لكنك بحاجة لاستخدام طرق أخرى قبل تناول الحبوب ويجب استخدام هذه الطرق لمدة يومين.

قد يهمك أيضا: حبوب منع الحمل للمرضع

ماذا يجب أن تفعل إذا نسيت تناول Cerazette؟

  • يجب تناول حبوب منع الحمل في الوقت المحدد، إذا نسيت تناول الدواء في الوقت المحدد، يجب عليك تناول الدواء بمجرد تذكرك ثم تناول دواء آخر في الوقت المحدد.
  • إذا تناولت حبوب منع الحمل بعد 12 ساعة من آخر مرة تناولت فيها حبوب منع الحمل، فلا تقلقي فأنت لا تزالين محمية ولست بحاجة إلى استخدام حبوب منع الحمل الأخرى.

وفي ختام المقال، ونتيجة لما سبق ذكره نرى أهمية استخدام حبوب سيرازيت لمنع الحمل وتعرفنا أيضًا متى تنزل الدورة  حبوب منع الحمل سيرازيت، وتعرفنا على المواعيد التي يجب الحرص عليها عند تناول حبوب منع الحمل سيرازيت، وماذا تفعل المرأة عند نسيان تناول حبوب سيرازيت.

 

قد يهمك أيضا: متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل