متى ولماذا نلجأ لإجراء عملية تسمين الوجه ؟

عزيزي القارئ.. هل جربت من قبل الخضوع لجراحة لتجميل الوجه أو بعبارة أخرى عملية تسمين الوجه؟ ولكن أولاً ما هو المقصود بعملية تسمين أو نفخ الوجه؟ وكيف تتم، ومتى يتم اللجوء إليها؟ ومن هم المرشحون الأساسيون لإجراء تلك العملية؟ تابعي معنا الإجابة في السطور التالية.

ما المقصود بعملية نفخ الوجه؟

في هذه العملية يتم احياء الوجه من حالة الهزال والضعف واستعادة نشاطه وحيويته مرة أخرى. ويتم ذلك على يد طبيب متخصص باستخدام بعض المواد الآمنة تحت تأثير المخدر. ويظل مفعول هذه العملية فترة طويلة قد تمتد إلى سنوات؛ هذا النوع من العمليات مضمونة النتائج إلى حد كبير، وتكلفتها أصبحت في مقدور معظم الناس.

عملية تسمين الوجه لماذا؟
من هم المرشحون الأساسيون لإجراء عملية تسمين الوجه؟

من الذي يحتاج لإجراء عملية تسمين الوجه؟

  • كبار السن الذين تقدموا في العمر، وظهرت عليهم ملامح الكبر، يمكن أن يلجأوا الي عملية لنفخ الوجه والخدود لإخفاء التجاعيد والخطوط واعاده شباب البشرة من جديد.

طالع أيضا تسمين الوجه والجسم في أسبوع

2- من يعانون من بعض التشوهات في الوجه ويريدون الحصول على أفضل النتائج بأقل التكاليف، فهي أقل تكلفة من عمليات أخرى مثيلة.

  • من لديهم اثار حب الشباب، وبعض الندبات والعلامات البارزة في الوجه وأصحاب الوجه النحيل الشاحب ممن يريدون العلاج بأفضل الطرق المضمونة.

يتم تسمين الوجه سواء للرجال أو للنساء من خلال حقن الوجه بعدة مواد تستخدم في التجميل؛ من اشهر المواد التي يتم استخدامها في حقن الوجه:

  • الكولاجين

  • يعتبر الكولاجين من المواد الطبيعية التي يقوم الجسم بافرازها بشكل طبيعي، فهو هرمون أساسي يمنح البشره النضارة والجمال، ويقضي على التجاعيد والخطوط، ومن المعروف أنه مع التقدم في العمر يقل انتاج الجسم للكولاجين مما يسهم في جفاف البشرة وبداية ظهور التجاعيد. يتم حقن الوجه بمادة الكولاجين لتسمين ونفخ الخدود.
الكولاجين للبشرة
الكولاجين هرمون أساسي يمنح البشره النضارة والجمال
  • 2- حمض الهيالورونيك

هذا الحمض هو في الأصل مكون طبيعي في اجسامنا، وتقوم الكثير من الشركات بتصنيعه باسم تجاري في الأسواق، وبإمكان المريض أن يستخدمه في الحقن.

  • حقن الدهون الذاتيه بالوجه (تقنية البلازما)

يستخدم الطبيب دهون الجسم الطبيعية عن طريق استخراجها من المريض نفسه، فيقوم بشفط دهون الجسم الزائدة واستخدامها في نفخ الوجه، ومن أبرز المناطق التي يستطيع أن يقوم الطبيب بشفط الدهون فيها في المؤخرة أو البطن أو الارداف عن طريق أنبوب دقيق يقوم بادخاله الى جسم المريض عن طريق فتحة دقيقة وصغيرة جدًا  . جدير بالذكر أن هذه الطريقة أمنة للغاية، حيث يتم حقن الدهون الذاتية من الشخص نفسه واليه مرة أخرى فلا يسبب أي حساسية.

ماذا ينبغي على المريض فعله قبل إجراء عملية تسمين الوجه:

1- علي المريض أن يقوم باختيار الطبيب الماهر الذي يمتاز بالخبرة والمهارة الفنية لاجراء العملية بنجاح ودقة ومهارة عالية.

2- يجب أن يحسن المريض اختيار المستشفى أو المركز الطبي الذي يحمل ترخيص من وزارة الصحة.

3- علي المريض اتباع كافة الارشادات الطبية وتعليمات الطبيب المتخصص قبل اجراء العملية.

  1. 6. يجب أن يتناول المريض الأطعمة الصحية، والتي تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية التي تساعد على سرعة التئام الجرح.
عملية تسمين الوجه
عملية تسمين الوجه لها شروط وضوابط لكي تتم بامان

كيفية اجراء عملية تسمين الوجه:

1-في البداية يقوم الطبيب المختص بإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان علي الحالة الصحية لدى المريض.

2- ان كان الحقن بالدهون الذاتية (أي مستخرجة من جسم المريض)، تتم عمليه الحقن لدهون الوجه عن طريق إبرة دقيقة جدا، يقوم الطبيب باستخلاص الدهون التي من خلالها يستطيع القيام بالحقن سواء من البطن أو الأرداف لتسمين الوجه من خلالها، تستغرق العملية نحو الساعة.

طالع أيضا تسمين الوجه

3-من مميزات تلك العملية أن النتائج تظهر فوراً والنتائج مضمونة .

4- اما ان كان الحقن ببعض دعامات السيليكون، يقوم باحداث ثقب بسيط في الاماكن التي قام بتحديدها في جلسة التمهيد للعملية أثناء الفحص القبلي ويضع بها دعامات السيليكون.

5- يقوم الطبيب بإغلاق جميع الشقوق والفتحات ويضع عليها بعض الضمادات التي تلزم للغلق.

6- بعدها يبدأ المريض في مرحلة التعافي.

تعتبر عمليات التجميل ومن ضمنها عملية تسمين الوجه من العمليات الشائعة هذه الأيام والتي يلجأ إليها عموم الناس؛ فهي لم تعد قاصرة على المشاهير ونجوم الفن والسينما كالسنوات السابقة، كما أنها لا تتطلب فترة للراحة بعدها، فضلا عن كونها آمنة وليست باهظة الثمن. ولكن ينبغي الحذر في كل الخطوات قبل وبعد العملية لضمان السلامة للمريض.