- Advertisement -

متى يمل الرجل من زوجته الثانية ؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الزوج يقرر الزواج لمرة أخرى من زوجة ثانية، ومن بين تلك الأسباب هو شعوره بعدم الإرتياح مع زوجته الأولى أو شعوره بالملل منها، ولكن هناك سؤال يطرح نفسه في هذا الصدد وهو متى يمل الرجل من زوجته الثانية كما مل من الأولى من قبل؟

ظهور إمرأة أخرى في حياة الرجل يهدد استقرار حياته مع الزوجة الأولى بشكل كبير، فلا يوجد إمرأة يمكن أن تقبل بشريكة أخرى في زوجها وشريك حياتها، إلا نادرًا، فطبيعة الأنثى أنها غيورة جدًا ما بالك بغيرتها على زوجها.

قد يهمك أيضا: ماذا يريد الرجل من الزوجة الثانية ؟

متى يحتاج الرجل إلى زوجة ثانية ؟

قبل أن نناقش متى يمل الرجل من زوجته الثانية لابد أن نتعرف على أبرز الأسباب التي يمكن أن تثير رغبة الرجل في الزواج لثاني مرة..

تُرى، هل هناك أسباب تجعل الرجل في حاجة شديدة للزواج الثاني أم لا، وهل تلك الأسباب حقيقة ومؤثرة بالفعل، أم أنها مجرد أسباب لتبرير هذه الزيجة فحسب، هذا ما سنتعرف عليه خلال السطور المقبلة.

  • عدم إنجاب الزوجة الأولى لسبب طبي أو حتى بدون سبب، فالرجل يحب أن يستمر نسله ويخلد اسمه واسم عائلته، ولذلك يعتبر هذا السبب من أكثر الأسباب انتشارًا لاختيار زوجة أخرى من أجل إنجاب الأولاد.
  • فقد الدعم المعنوي من قبل الزوجة الأولى، فشعور الرجل بالإهمال يجعله دائم البحث عن من يهتم بأموره ويدعمه، فالرجل أناني بطبيعته ويرغب في أن يكون محل اهتمام شريكة حياته.
  • يرغب الرجل في زواج ثانٍ في حالة فقد الاستقرار الأسري بين شريكة حياته ووجود العديد من المشكلات والخلافات التي تجعل كل منهما ينفر من الآخر وخاصة الزوج، فهو بطبيعته يكره الخلافات ولا يحسن التعامل معها.
  • عندما يتسلل الملل إلى الحياة الزوجية ويغلب الروتين عليها، يبدأ الرجل في فقد رغبته في الزوجة الأولى ويبدأ البحث عن زوجة ثانية، يجدد معها حياته وشبابه.
  • بعض النساء بمجرد أن تنجب تتناسى كونها أنثى، وتهمل في الإهتمام بمظهرها الخارجي وملبسها ورائحتها وتسريح شعرها، الأمر الذي يكون منفرًا بشكل كبير لزوجها، فهو يحتاج لإمراة وليس أم فحسب، ومن هنا يبدأ البحث عن أنثى لتشاركه حياته.
  • شعوره بالحب تجاه إمرأة أخرى غير زوجته على الرغم من عدم تقصير الأولى، وهذا الأمر متعلق بالقلب فقط ولا دخل لزوجته به، وغالبًا ما يستجيب الرجل لنداء قلبه.

هل تعتقدين يا عزيزتي أن تلك الأسباب كافية لاختيار زوجة أخرى، وياترى متى يمل الرجل من زوجته الثانية ؟، هيا لنتعرف على الإجابة..

متى يمل الرجل من زوجته الثانية

قد يهمك أيضا: كيف اتجاهل زوجي

 

متى يمل الرجل من زوجته الثانية ؟

يتسرب الشعور بالملل بداخل الرجل من زوجته الثانية في الحالات التالية..

  • الرغبة في التحكم بالزوج والسيطرة على تصرفاته وخاصة فيما يخص زياراته للزوجة الأولى.
  • استمرار المقارنة بين معاملة الزوج لزوجته الأولى وجعله يشعر أنه دائمًا مقصر تجاة زوجته الأخرى.
  • افتعال المشاكل الغير مبررة وخاصة تلك التي تكون الزوجة الأولى أحد أسبابها.
  • إنشغال الزوجة الثانية بالأولاد وإهمالها لجمالها وأنوثتها.
  • قد تنشغل الزوجة الثانية بالغيرة أكثر من إنشغالها بزوجها، فدومًا تشعر كونها دخيلة على تلك العائلة وتستمر في محاولتها للسيطرة وإثبات أنها الأهم.
  • شعور الرجل أن زوجته الثانية لا تهتم بما يحمله على عاتقه من أعباء الحياة، بل تزيد من أعباءه.
  • الشك المستمر في تصرفات الزوج من قبل الزوجة الثانية واتهامه بأنه يهتم لأمر زوجته الأولى ويحبها أكثر منها.

تلك العوامل السابق ذكرها تعتبر الإجابة المثالية للتساؤل الذي يدور في عقل الكثيرات وهو متى يمل الرجل من زوجته الثانية ؟.

ولكن هناك سبب آخر وهو فقدان الرجل الرغبة في استمرار هذه الزيجة الثانية، وخاصة في حالة حدوث هذا الزواج بشكل متسرع ومفاجئ.

فعندما تنتهي رغبة الرجل من تلك النزوة يبدأ الملل والمشاكل إلا أن تنتهي بالطلاق، وخاصة إذا صاحب هذا الزواج خسائر كبيرة مثل ابتعاد الأولاد عن أبيهم او ترك زوجته الأولى له، فقد لا يتحمل الرحل هذه الخسائر، فيبدأ بالندم والملل، إلى أن يصلا إلى النهاية.

 

قد يهمك أيضا: كيف تعاقبين زوجك اذا زعلك؟