- Advertisement -

مدة الدورة الشهرية

في الولايات المتحدة، يبلغ متوسط ​​عمر الدورة الشهرية الأولى للمرأة 12.3 عامًا، مما يعني أن معظم النساء يكون لديهن دورات شهرية جزءًا كبيرًا من حياتهن. لهذا السبب، فإن بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تم طرحها حول الدورات الشهرية هي مدة الدورة الشهرية “الطبيعية”. إليك ما تبدو عليه مدة الدورة الشهرية الطبيعية وبعض العلامات التي قد ترغبين في التحدث بها إلى مقدم الرعاية الأولية.

قد يهمك أيضا: حساب الدورة الشهرية 

مدة الدورة الشهرية في العشرينات من العمر ومن أوائل إلى منتصف الثلاثينيات

يجب أن تصبح دورتك الشهرية منتظمة ومتوقعة بحلول هذا الوقت. يستمر متوسط ​​الدورة الشهرية 28 يومًا. ثمانون في المائة من الدورات تحدث في غضون 21 إلى 45 يومًا. عادةً ما تستمر مدة الدورة الشهرية من يومين إلى سبعة أيام.

 

تأكدي من مشاهدة ما يلي:

  • تدفق غزير (تحتاجين إلى تغيير فوطة قطنية كل ساعة إلى ساعتين) أو نزيف غير طبيعي يستمر لأكثر من سبعة أيام
  • دورات الحيض أقل من 21 يومًا أو تزيد عن 38 يومًا
  • وجود نزيف بين الدورات أو بعد الجماع
  • الفترات الفائتة، حيث يمكن أن تكون علامة مبكرة على الحمل أو قد تكون ناجمة عن متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)، خاصة إذا كانت الدورة الشهرية الفائتة مصحوبة بنمو الشعر الزائد وزيادة الوزن وارتفاع الكوليسترول في الدم.

 

عدم انتظام الدورة الشهرية والنزيف

قد تشمل بعض التشوهات التي تحدث خلال سنوات الإنجاب الأورام الحميدة والأورام الليفية بالإضافة إلى انقطاع الإباضة (نقص الإباضة) وانتباذ بطانة الرحم (نمو أنسجة بطانة الرحم خارج الرحم) والأورام / النمو – الأقل شيوعًا. يمكن أن يكون النزيف أيضًا أحد أعراض العدوى مثل التهاب بطانة الرحم (التهاب البطانة الداخلية للرحم) أو مرض التهاب الحوض.

 

تذكري، ليست كل حالات النزيف وعدم الانتظام مدعاة للقلق. على سبيل المثال، من الشائع جدًا حدوث نزيف غير منتظم مع بعض وسائل منع الحمل. يمكن أن يتسبب الإجهاد والمشكلات الأخرى أيضًا في حدوث تغييرات في دورتك من وقت لآخر.

 

أيضًا، تعاني العديد من النساء في العشرينات والثلاثينيات من تقلصات مؤلمة في الدورة الشهرية. يمكنك علاج التقلصات باستخدام مسكنات الألم أو ضمادات التدفئة التي تُصرف دون وصفة طبية.

قد يهمك أيضا: أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بيوم

مدة الدورة الشهرية في أواخر الثلاثينيات والأربعينيات من العمر

متوسط ​​عمر انقطاع الطمث (12 شهرًا بدون دورات) هو 51 إلى 52. ومع ذلك، من الممكن أن يحدث انقطاع الطمث في وقت مبكر بالنسبة لبعض النساء. خلال السنوات العشر التي تسبق انقطاع الطمث، غالبًا ما تعاني العديد من النساء من تغيرات في دوراتهن.

 

تميل الدورة الشهرية المتوسطة لنساء في أواخر الثلاثينيات والأربعينيات من العمر إلى أن تكون دورات أقصر مع نزيف أكثر غزارة. قد يكون لديهن أيضًا أعراض متقطعة لانقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة والتعرق الليلي. خلال هذا الوقت، يمكنك أيضًا توقع بعض الاختلاف في مدة الدورة الشهرية أو مقدار التدفق. قد يتم تخطي بعض الدورات ثم تتبعها دورة ثقيلة.

 

راقبي نفس المشكلات المذكورة أعلاه، ولكن انتبهي أيضًا إلى:

  • نزيف حاد مصحوب بجفاف الجلد وتساقط الشعر وبطء التمثيل الغذائي، حيث قد يشير ذلك إلى مشاكل في الغدة الدرقية
  • نزيف بين الدورات أو بعد الجماع.

 

تذكري، أنت أفضل من يعرف جسمك. إذا كان هناك شيء تشكين أنه يدعو للقلق، فقومي بالتواصل مع مقدم الرعاية الخاص بك لتحديد المسار الصحيح لهذه المشكلة. حيث تعد رؤية مقدم الرعاية الخاص بك لإجراء فحص بدني سنوي فرصة رائعة لك للتحدث عن أي تغييرات في مدة الدورة الشهرية والجسم.

 

قد يهمك أيضا: مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل