تعرف على مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

تعرف على مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق حيث تعمل الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة على تقوية الرابطة بين الأم والطفل، على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية لا تكون سهلة في بعض الأحيان فيجب عليك إجراء بعض التعديلات، وذلك لأن الرضاعة الطبيعية سوف تكون شئ جديد بالنسبة لك ولطفلك.

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق

يحب أن تبدأ الرضاعة الطبيعية بعد الولادة سواء داخل غرفة الولادة أو الإفاقة، لأن ذلك يحدد كمية الحليب في المستقبل لطفلك حيث أنه يضع أساس الإمدادات الهرمونية في الجسم، كما يجب العلم جيداً أن الرضعة الأولى تساعد على استقرار مستوى السكر في دم الرضيع.

 فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل

بعد مرحلة الحمل والولادة تأتي مرحلة الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة وضرورة التعرف على مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق، حيث تعد هذه المرحلة من أهم المراحل بالنسبة للأم والطفل، وذلك لأنها تعمل على تعزيز جهاز المناعة، ومن أهم فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل:

  • تقوية الجهاز المناعي

تساعد الرضاعة الطبيعية على تقوية جهاز مناعة الطفل والذي يحميه من الأمراض حيث أن لين الأم يحتوي على عناصر مثل اللاكتوفيرين والليزورومات وكذلك المعادن والفيتامينات.

  • الوقاية من الأمراض المزمنة

تعمل الرضاعة الطبيعية على حماية الطفل من الإصابة بأمراض القلب وأمراض السرطان، كما تقلل من نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع الأول عند الأطفال.

طالع أيضا التهاب الغدد اللبنية لغير المرضعات

  • تهدئة الطفل

تساعد الرضاعة الطبيعية على تهدئة الطفل ونومه بشكل جيد، لأنها تعمل على زيادة الترابط بين الطفل والأم.

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق
مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق
  • تغذية الطفل

تمد الرضاعة الطبيعية الطفل بالمعادن والبروتين والكالسيوم والفيتامينات التي تساعد على تغذية الطفل.

  • حماية الجهاز الهضمي

يحتوي حليب الأم على الأنسولين والكورتيزول والأحماض الأمينية التي لها دور كبير في تطور الجهاز الهضمي للطفل.

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم

مما لاشك فيه أن الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة كما أن لها فوائد للطفل أيضا لها فوائد للأم، ومن أهم فوائد الرضاعة الطبيعية للأم:

  • فقدان الوزن

تعمل الرضاعة الطبيعية على تقليل الوزن لأنها تساعد غلى زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية وبالتالي فقد الكثير من الوزن الذي اكتسبته المرأة في شهور الحمل.

  • تقليص الرحم

من أهم فوائد الرضاعة الطبيعية هي إفراز هرمون الأوكسيتوسين والذي يقوم بإعادة الرحم في وضعه الطبيعى، كما أن الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من الإصابة بسرطان الرحم.

  • التقليل من الاضطرابات النفسية

تمر المرأة بعد مرحلة الحمل والولادة بحالات التوتر والقلق والاكتئاب لذلك تعمل الرضاعة الطبيعية على التقليل من هذه الحالات.  

نصائح أساسية عن كيفية إرضاع الطفل حديث الولادة

نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تجعل الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة سهلة وبسيطة ومن هذه النصائح:

  • ساعدي طفلك على التقام الثدي

يجب على الأم على أن تساعد الطفل على وضع الحلمة حول فم الطفل بشكل صحيح.

  • الرضاعة الطبيعية قدر الإمكان

الرضاعة المتكررة تعمل على إمدادات الحليب وذلك وفقا لاحتياج الطفل، ولابد من إرضاع الطفل جيداً في الأيام الأول بكثرة.

  • كوني مسترخية ومستريحة

عند إرضاع الطفل يجب أن تكوني مستريحة حتى تكون الرضاعة الطبيعية تجربة مريحة لك، كما يمكن سماع بعض الموسيقى التي تشعرك بالهدوء والراحة والسعادة.

  • ارضعي طفلك كلما استيقظ

بمجرد أن يستيقظ طفلك عليك إرضاعه لأن الطفل حديثي الولادة يقضي معظم الوقت في النوم.  

ما هي مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟

تستغرق تعرف على مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق حيث تعمل الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة على تقوية الرابطة بين الأم والطفل، على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة من 20 دقيقة إلى 45 دقيقة، ولأن الطفل حديث الولادة غالبا ما يكون نائم، حيث يتطلب ذلك الصبر، قومي بإرضاع طفلك من الثدي الأول حتى يتوقف عن الرضاعة، ثم اتجهي إلى الثدي الأخر حتى يشعر الطفل بالشبع والرضا.  

طالع أيضا حبوب منع الحمل للمرضع