مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين

ربما تتعرض بشرتك لسبب ما لظهور بعض المشكلات بها مثل الحبوب تحت العين، ومن المؤكد أنك تريد إنهاء تلك المشكلة والتخلص منها بطريقة أمنة وذلك من خلال البحث عن مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين ، لذلك سوف نساعدك على الوصول إلى الحل الآمن في هذا المقال.

مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين

الحبوب البيضاء تحت العين تظهر لأسباب مختلفة وفي الغالب لن تحتاج إلى علاجها لأنها غير مؤذية أو مؤلمة، إلا إذا نظرنا من الزاوية الجمالية إلى نقاء البشرة وصفائها، وفي الغالب تختفي تلك الحبوب خلال شهر من ظهورها وأحيانا تطول لأكثر من ذلك، فإذا كنت لا ترغب في الانتظار حتى تتلاشى من تلقاء نفسها فيمكنك ان تلجأ إلى بعض الحلول الطبية الآمنة للحد من ظهورها وزيادة انتشارها.

للمزيد: حبوب صغيرة تحت جفن العين وأسباب ظهورها

من الأفضل أن تستعين بالطبيب في حالة انتشار تلك الحبوب البيضاء على الجفن أو بالجسم، وفي بعض الأحيان يصف الطبيب مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين مثل كريم الريتن أ retin A لتسريع عملية التخلص منها.

مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين

علاجات طبية آمنة للتخلص من الحبوب البيضاء تحت العين

الكريم وحده لا يمكم اعتباره حلا قاطعا لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين، ولكننا نستطيع أن نقدم لك بعض الفيتامينات التي يمكنها أن تعمل على دعم صحة بشرتك من خلال علاج تلك الحبوب المعروف بالدخينات، ومن أهم تلك الفيتامينات:

  • فيتامين ب3

يوجد هذا الفيتامين في مكملات النياسين، وينصح بتناول المكملات الخام منها لأنها لا تحتوي على أية إضافات مضرة، حيث تعمل تلك الفيتامينات على الاسهام في علاج مشكلات البشرة لا سيما ظهور الدخينات أو الميليا.

والجدير بالذكر أن مكملات النياسين لا يمكن تحصيلها بسهولة من خلال الوجبات لذلك عليك أن تبدأ بتناول 100 جرام من النياسين، واحرص على ألا تزيد الجرعة اليومية عن 1500 جرام منه.

  • مكملات اليتوتين

توجد تلك الدخينات في الغذاء لكن أحيانا يفتقد الجسم إلى المزيد منها، وهي تتكون من فيتامين ب المركب مع مرافق الإنزيم، ومن فوائده أنه يساعد البشرة في التخلص من مشكلاتها ومن ضمنها انتشار الدخينات، وتؤخذ الجرعة منه يوميا بمعدل 25 إلى 35 مجم.

  • مرافق الإنزيم Q10

إنه نوع من الفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة البشرة والتخلص من الدخينات بطريقة غير مباشرة، وذلك لأنه يعمل على تحفيز الجسم على التخلص من الزيوت التي تزيد عن حاجة البشرة، مما لا يدع مجالا لانسداد المسام وتكوين الدخينات، يمكنك ان تحصل على هذا الفيتامين من خلال تناول الأطعمة مثل اللحوم والأسماك بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين

حلول طبية أخرى

عند اللجوء إلى أطباء الأمراض الجلدية المتخصصين فلا تتوقع الحصول على مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين، وذلك لأنها لا تشكل أي خطرا على الصحة، لكن في حالة كانت تلك الدخنيات مزعجة بالنسبة لك فقد يقوم الطبيب بإزالتها جراحيا أو عن طريق الكي.

يفضل بعض الأطباء خيارا آخرا وهو إفراغ تلك الدخنيات، ويحدث ذلك بعد تطهير البشرة بشكل جيد، ومن ثم استخدام إبرة متخصصة ومعقمة يعمل من خلالها على دفع محتويات تلك الحبوب للخروج من المسام، ولا شك أن الطبيب سيحرص على ألا يتسبب ذلك في حدوث أي تشوه أو ندبات فيما بعد.

هناك أيضا طريقة إضافية لإزالتها عن طريق التبريد، ويحدث ذلك عن طريق تسليط التبريد على البشرة المصابة باستخدام أداة خاصة إلى أن تتجمد ومن ثم يتم ثقب الدخنيات لإفراغ ما بها.

وفي النهاية قدمنا لك أغلب الحلول الطبية الآمنة بما في ذلك مرهم لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين.

طالع ايضا: كيفية ازالة الرؤوس البيضاء بسهولة