مرهم لعلاج تشقق الشفاه

مرهم لعلاج تشقق الشفاه.. تكون الشفاه الجافة المتشققة مزعجة في أي وقت من السنة، لكن المشكلة تصبح أكثر بروزًا في فصلي الخريف والشتاء. بفضل درجات الحرارة المتجمدة والرطوبة المنخفضة في الهواء، فإن أي رطوبة طبيعية في شفتيك تتبخر ببساطة ، مما يترك بشرتك جافة أو متقشرة أو حتى تشققات.

 

بالإضافة إلى التغيرات الموسمية، قد تكون شفتيك الجافة أيضًا من الآثار الجانبية لبعض الأدوية، مثل مضادات الهيستامين (شائعة إذا كنت تعاني من الحساسية) أو الإيزوتريتينوين (يستخدم لعلاج حب الشباب الشديد)، هناك أيضًا حالة تسمى التهاب الشفة التحسسي، والتي يمكن أن تحدث ثانويًا لاستخدام بعض معاجين الأسنان ومستحضرات التجميل والمكونات الأخرى في منتجات العناية الشخصية.

قد يهمك أيضا:  تشقق الشفاه نقص فيتامين

هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور مرهم لعلاج تشقق الشفاه. من المحتمل أن يكون لديك العديد من مرطبات الشفاه مطوية بعيدًا في حقيبتك أو مكتبك أو درج بجانب السرير تم نسيانها لأنها ببساطة لم تنجح – لذا ضع في اعتبارك النصائح التالية عندما  إعادة البحث عن مرهم لعلاج تشقق الشفاه يمكن من خلاله أن يشفي شفتيك بسرعة.

 

كيفية اختيار أفضل مرهم لعلاج تشقق الشفاه الجافة والمتشققة

اختر المكونات المهدئة: 

المرطبات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين (التي تسحب الماء إلى الجلد مثل الإسفنج) مفيدة. يمكن أن يقلل الستيرويد الخفيف، مثل هيدروكورتيزون 1٪، من الالتهاب إذا كانت شفتيك تتألمان.

 

الابتعاد عن المهيجات: 

في حين أن عوامل التبريد مثل الكافور والمنثول تشعر بالراحة عند التلامس، فإنها “لن تكون ضرورية للشفاء أو تحسين الشفاه”، يجب أيضًا تجنب مكونات التقشير (مثل حمض الساليسيليك) إذا كانت شفتيك متشققة، لأنها لن تحل المشكلة الأساسية ويمكن أن تجعل شفتيك سيئة أكثر. لا تعتبر مواد مثل الكابسيسين فكرة رائعة لأنها ستسبب التورم.

 

ضع في اعتبارك رد فعلك: 

حتى بعض المكونات المفيدة تقليديًا، مثل شمع العسل، يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية لدى البعض. اللانولين والنعناع وزيوت جوز الهند والبروبيلين جليكول والعطور والأصباغ وغيرها يمكن أن تثير أيضًا التهيج، لذلك إذا شعرت أن مرطب الشفاه يزيد الأمور سوءًا، فقد يكون الوقت قد حان لترى التأثير علي بشرتك.

 

الآن بعد أن انتهيت من الأساسيات، حان الوقت للعثور على مرهم لعلاج تشقق الشفاه يناسبك. هنا، خيارات معتمدة من الخبراء والأعلى تصنيفًا ستأخذ شفتيك من الجفاف والتشقق إلى النعومة والمرونة.

قد يهمك أيضا: اسباب تشقق الشفاه السفلى

أفضل المراهم لعلاج تشقق الشفاه

  1. حاجز SkinFix + بلسم إصلاح الشفاه

هذا البلسم جيد جدًا، وقد حاز على لقب “أفضل علاج للشفاه” في جوائز الجمال الصحي. إنه يعمل بشكل جيد للشفاه المتشققة وله تأثير مرطب ومهدئ لأنه يحتوي على الفازلين الواقي بالإضافة إلى زيوت جوز الهند والجوجوبا.

 

  1. الفازلين الأصلي

الفازلين هو المفضل لدى أطباء الجلدية بسبب تركيبته البسيطة المكونة من هلام البترول بنسبة 100٪. إنه ميسور التكلفة ورائع لأنواع البشرة الحساسة وينجز المهمة. يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج وقائي: ضعه على شفتيك إذا كنت تعلم أنك ستقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق في درجات حرارة أكثر برودة – على سبيل المثال، قبل الخروج للتزلج أو المشي لمسافات طويلة – للحفاظ على بشرتك محمية من حروق الرياح .

 

  1. إصلاح الشفاه Aquaphor

Aquaphor يحتوي على الجلسرين لسحب الرطوبة وزبدة الشيا وشمع العسل للحماية، وجوهر البابونج لتهدئة الجفاف والتشققات، بالإضافة إلى زيت بذور الخروع لترطيب إضافي. علاوة على ذلك، فإن Aquaphor خالي من العطور والأصباغ والمواد الحافظة، لذا فهو خيار رائع إذا كانت لديك شفاه حساسة.

 

  1. علاج الشفاه من First Aid Beauty Ultra Repair

هذه التركيبة المغذية غنية بدقيق الشوفان الغروي وزبدة الشيا والجلسرين للحصول على الترايفكتا الملطف والمنعّم، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك والسكوالين لترطيب إضافي.؟ إنه خالي من الكحول الذي يحتمل أن يجفف الجلد والألوان أو العطور المزعجة.

 

قد يهمك أيضا: أسهل 13 طريقة لعلاج تورم الشفاه

 

Leave a comment