مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية نجد أنه من الطبيعي حدوث تشققات وترهلات في الجلد بعد عملية الحمل والولادة، وتحدث هذه الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم خاصة البطن والأرداف، وهناك طرق يمكن من خلالها أن تتخلصي من هذه الترهلات، كاتباع نظام غذائي سليم وصحي وممارسة الرياضة، وكذلك هناك مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية سوف نقوم بعرضها هنا.

مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

  • مشروب الزنجبيل وقشر الرمان

وهو مشروب يعمل على حرق الدهون وخصوصاً دهون البطن بعد الولادة القيصرية، ويتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من قشر الرمان وملعقة من الشاي الأخضر ونقوم بإضافة كوبين من الماء المغلي وتترك المشروب لمدة خمس دقائق ثم نصفيه ونشربه ومع المداومة عليه سوف تلاحظين الفرق.

  • مشروب إكليل الجبل

يعتبر مشروب إكليل الجبل من مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة، ويتم تحضيره عن طريق وضع ملعقتين من إكليل الجبل إلى ملعقة من البابونج وقليل من الزعتر ونضع الماء المغلي عليهما، ويشرب كل صباح.

  • مشروب الخردل والشمر

يتم إضافة ملعقة من الخردل مع ملعقة من اليانسون والقرفة والكمون والبردقوش والشمر، ويتم خلط جميع المكونات معاً ويضاف عليها لتر من الماء المغلي ويترك المشروب لمدة ثلاث ساعات قم بعد ذلك يشرب منه فنجان صغير قبل الطعام.

  • الملفوف

يتم سلق أوراق الملفوف في الماء المغلي ويتم بعد ذلك وضعها على منطقة البطن، ويتم لف منطقة البطن بالنايلون ويتم عمل هذه الوصفة قبل النوم وتزال عند الاستيقاظ وتطبق بشكل يومي للحصول على نتائج مبهرة.

مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية
مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية
  • الماء

يعتبر الماء مشروب سحري ومفيد وهو من مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية وتعويض العرق والتبول.

  • مشروب الليمون الدافئ بالعسل

يتم غلي كوب من الماء ثم ندعه يبرد بعض الشئ ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل وعصرية نصف ليمونة، فهذا المشروب بعمل على فقدان الوزن ورفع المناعة ورفع معدل الحرق.

  • مشروب الكرفس والبقدونس

نحصل على هذا المشروب من خلال إحضار أعواد الكرفس والبقدونس الطازجة، ثم نقوم بضربهم في الخلاط ويتم شراب هذا المشروب الذي يعمل على حرق الدهون كما أنه منقي للكلى.

  • الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والكافيين، ويعمل الشاي الأخضر على فقدان الوزن ومن الممكن إضافة بعض أوراق النعناع له حتى يكون طعمه مقبول.

  • عصير البطيخ والخيار

قومي بإحضار خيارة ومعها ثماني مكعبات من البطيخ، وقومي بتقشير الخيارة ثم اضربيهم في الخلاط جيداً وقومي بشرب هذا المشروب الذي يشعرك بالشبع والامتلاء كسناك بين الوجبات.

  • مشروب الزنجبيل والحبهان

قومي بوضع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل وبعض أوراق النعناع وفص حبهان على كوب من الماء، ثم قومي بغليهم جيداً واتركي المشروب يبرد واشربيه، ويمكن وضعه في الثلاجة وشربه بارد وهو مشروب يعمل على فقدان الوزن ورفع معدل الحرق وتنظيف الجهاز الهضمي من السموم.

  • تناول مشروبات تخفف انتفاخ البطن

لابد من تناول مشروبات لتخسيس البطن بعد الولادة القيصرية وكذلك تخفف من انتفاخ البطن، كالنعناع والأناناس والبقدونس والزبادي والزنجبيل، وتجنب تناول المشروبات الغازية حيث أنها تعمل على انتفاخ البطن.

  • عصير الليمون والزنجبيل

فهو مشروب مثالي حيث أن الليمون يطهر الجسم من السموم ويمنع تراكم السموم الضارة، والزنجبيل يحسن عملية الهضم ويتم تحضيره عن طريق إحضار ثلاث ليمونات ولتر ماء وزنجبيل مطحون ويتم ضربهم في الخلاط حتى تمتزج بشكل جيد ويشرب.