معجزات العلاج بخل التفاح..هل الذي يقدمه خل التفاح حقيقة أم خيال؟

من الغريب أن قلة قليلة من الناس اليوم الذين يعرفون معجزات العلاج بخل التفاح يعتقدون أنه موجود فقط منذ فترة قصيرة! الحقيقة هي أن خل التفاح كان ومازال يمتلك العديد من الخصائص الطبية علي مر سنوات طويلة. لذلك هناك الكثير من الاستخدامات لخل التفاح التي ستفاجئ حتى الأطباء. تابع القراءة وستكتشف كيفية علاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وغيرهم فعليًا في غضون أسابيع قليلة! 

قد يهمك أيضا: علاج القشرة بخل التفاح

معجزات العلاج بخل التفاح

تساعد قدرات خل التفاح القوية على إزالة السموم وذلك بالإضافة إلى خصائصه التي تساعد في علاج جميع أنواع الحساسية والأمراض. وتشمل بعض أنواع هذه الحساسية: الحيوانات الأليفة والطعام والحساسية البيئية والتهابات الجيوب الأنفية وحب الشباب. 

 

يوازن خل التفاح أيضًا بين مستويات الكوليسترول ويحافظ عليها دائما في النسب الطبيعية، ويساهم في علاج التسمم الغذائي، ويوازن مستويات السكر في الدم، ويخفف من أعراض الأنفلونزا، ويزيد الطاقة ويقلل من حدوث متلازمة التعب المزمن، ويتحكم في ارتداد الحمض مما يمنع ظاهرة ارتجاع المرئ، ويلطف ويعالج التهاب الحلق، يمنع ويساعد أيضا على تهدئة التهاب المفاصل، ويساعد حتي في علاج النقرس. 

 

بالإضافة إلى ذلك، تم وصف خل التفاح لعدة قرون كعلاج طبيعي ممتاز لفقدان الوزن. إنه يعمل علي تكسير الدهون جيدًا ويمكن أن يتناسب بشكل سهل مع نظامك الغذائي المعتاد أو بالتزامن مع أي نظام غذائي تتابعه لفقدان الوزن. أفاد الكثير من الأشخاص أن الاستهلاك اليومي لخل التفاح يؤدي إلى فقدان الوزن وحسن صحتهم وعافيتهم بشكل عام.

قد يهمك أيضا: طريقة علاج القمل بخل التفاح

هل تواجه تحديًا واحدًا أو أكثر من هؤلاء؟

ضغط دم مرتفع؟ قضايا الكوليسترول؟

 

القضاء علي النحافة أم  محاربة السمنة؟ أوجاع وآلام التهاب المفاصل؟

 

حسنًا، إليك وصفة مناسبة بشكل كبير لعلاج أمراضك؛ خليط من 8 أونصات من الماء، 1 أونصة من خل التفاح وفص أو فصين من الثوم الطازج المهروس. تناول كوبًا واحدًا كل صباح قبل أن تتناول وجبة الإفطار. هذا يعتبر علاج بسيط سيقودك إلي نتائج رائعة…. من المؤكد أن هذا النظام سيعالج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في غضون أسبوعين! 

 

هذه الجرعة الرائعة هي أيضًا تعتبر فعالة في حل مشاكل الوزن وتحديات السمنة. تساعد الجرعة أيضًا بشكل فعال مرضى التهاب المفاصل الذين أبلغوا عن انخفاض بنسبة 90 ٪ في آلامهم اليومية عندما حرصوا علي تناول خل التفاح! بالتأكيد لن يكون خل التفاح أفضل مذاق تتناوله على الإطلاق، ولكن مع الفوائد الصحية التي يوفرها، فإنه يستحق التجربة ولو بشكل مؤقت.

 

طرق أخرى لاستخدام خل التفاح

بصرف النظر عن “الجرعة الرائعة” الموصوفة أعلاه، يمكن استخدام خل التفاح بمفرده أو ممزوجًا بمجموعة متنوعة من المشروبات والعصائر المفضلة لديك. لكي يساعد ذلك في التغلب على الطعم. يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على الطعم. إذا تمكنت من التحكم في طعم خل التفاح، فسيكون هذا جيد جدا لك. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فمعظم الذين يستخدمون خل التفاح يتمتعون بفوائده عن طريق مزجه مع العصائر.

 

في النهاية، ستكون المكافأة هي نتائجه المزهلة التي ستتمتع بها. هذا وحده سيمنحك الدافع الذي ستحتاجه لجعله جزءًا من نظامك الصحي اليومي. ضع 1-2 أوقية في بيتك من العصائر كل صباح. إجعله جزء من نظامك الغذائي اليومي وبالتأكد دائمًا ستشعر بحالة جيدة!

معجزات العلاج بخل التفاح، هل الذي يقدمه خل التفاح حقيقة أم خيال!

صودا الخبز وخل التفاح

أيضا إضافة صودا الخبز إلى الجرعة التي ستتناولها يقدم جميع الفوائد الغذائية للجرعة في صورة أقل حمضية، مما يزيد من التأثير القلوي المفيد الذي يحتويه خل التفاح. يوصى بشدة بإضافة صودا الخبز إلى الجرعة اليومية لمن يعانون من ارتجاع الحمض أو ارتجاع المريء. كما أنه مهم جدا لتخفيف الألم والالتهابات العامة في جميع أنحاء الجسم، كما هو ثابت في علاجات القلوية.

 

إليك بعض معجزات العلاج بخل التفاح بشكل عام:

  1. إنه غني بالبوتاسيوم، وهو معدن غالبًا ما تفتقر إليه وجبات البالغين. هذا المعدن هو مفتاح النمو وبناء العضلات ونقل النبضات العصبية ونشاط القلب وما إلى ذلك، كما أنه يساعد على منع هشاشة الأسنان وتساقط الشعر وسيلان الأنف.
  2. إنه غني بحمض الخليك. يقال أن هذا الحمض يبطئ هضم النشا الذي يمكن أن يساعد في خفض ارتفاع الجلوكوز الذي يحدث عادة بعد الوجبات.
  3. إنه غني بالعناصر التي تعطي خل التفاح خصائصه القلوية. يساعد هذا جسمك في الحفاظ على مستويات الأس الهيدروجيني المناسبة لحالة قلوية صحية. (من المهم بشكل خاص أن تشرب الكثير من القهوة)
  4. يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم وتقليل الكوليسترول الضار.
  5. إنه غني بحمض الماليك الذي يعطي خل التفاح خصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات.
  6. قد يساعد خل التفاح فى تحسين عدم انتظام الأمعاء ويساعد على إزالة السموم من الجسم بمعدل أسرع.
  7. يمكن أن يساعد خل التفاح في ازالة مشاكل البشرة.
  8. يساعد خل التفاح على إنقاص الوزن عن طريق تكسير الدهون حتى يتمكن جسمك من استخدامها بدلاً من تخزينها.
  9. وجدت بعض الدراسات المعملية أن خل التفاح قد يكون قادرًا على قتل الخلايا السرطانية أو إبطاء نموها.

قد يهمك أيضا: علاج حصى المرارة بالتفاح

إليك بعض الطرق البسيطة لاستخدام خل التفاح:

  1. يمكن استخدام خل التفاح كغسول للشعر بعد غسل شعرك بالشامبو؛ 1 أونصة ممزوجة بـ 8 أونصات من الماء في الكوب.
  2. استخدميه على بشرتك لتجفيف البقع الخشنة وإزالة العيوب والبثور.
  3. استخدمه لتخفيف حروق الشمس. قم بتخفيف خل التفاح بالماء على منشفة وجه صغيرة وضعها برفق على الجلد المحروق.
  4. استخدم خل التفاح كمزيل للعرق للجسم. ستزول الرائحة النفاذة بعد أن تجف.

 

ملاحظة: إذا تم استخدام خل التفاح على الشعر أو الجسم، فإن الرائحة النفاذة تختفي بمجرد أن يجف في جميع الحالات.