معلومات لابد أن تعرفيها قبل إزالة الشعر بالليزر

رغم أن تقنية إزالة الشعر بالليزر معروفة منذ التسعينيات تقريبًا، إلا أنها أصبحت واسعة الانتشار في السنوات الأخيرة تحديدًا مع تقدم التكنولوجيا في هذا المجال. أهم أسباب انتشار هذه التقنية هو أنها طريقة أمنة وفعالة للتخلص من الشعر الزائد بالوجه والجسم والتي لا تحتاج عمليًا أي مراجعة أو متابعة.

إذا كنت تتعاملين للمرة الأولي مع تقنية إزالة الشعر بالليزر فلابد أن لديك أسئلة كثيرة تدور بداخلك، لعل أهمها ما هي أنواع الليزر المستخدم، وما هي الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها قبل الخضوع لتلك العملية؟

استخدام الليرز في التجميل
إزالة الشعر بالليزر طريقة أمنة وفعالة للتخلص من الشعر الزائد

قبل ذهابك لعمل أول جلسة إزالة الشعر بالليزر، ضعي في حسبانك أنه ليس كل أنواع الليزر متساوية. فهناك ثلاث أنواع مختلفة للليزر؛

  • ليزر الألكساندرايت، …Alexandrite
  • الديود Diode
  • الاندياق ذو الومضة القصيرة أو الطويلة والمعروف بـ YAG

يقول خبراء التجميل أن الديود ليزر هو الأفضل على الإطلاق فهو يحتوي على رأس هوائي مثبت على الجهاز، وهو يمتص الجلد وبصيلات الشعر لاستهداف كل شعرة بشكل أكثر كفاءة.

طالع أيضا ماسكات لنفخ الوجه والخدود

أما Alexandrite فهو اختيار ممتاز لأصحاب البشرة الداكنة نظرًا لأنه يحمي  الشخص من خطر الإصابة بفرط التصبغ الناتج عن الالتهابات. يعتبر الليزر آمنًا لأنه يوفر الحرارة اللازمة لتعطيل بصيلات الشعر ويأتي من خلال بلوررات دقيقة. إن شعاع الضوء الخاص بطول الموجة لا يسبب في أغلب الأحيان علاج لما بعد التصبع. أما النوع الأخير وهو Yag لا ينتج عنه الكثير من الحرارة، لذلك فهو يصلح للمناطق الصغيرة من الوجه مثل الذقن، وأعلى الشفاه ولكن هذا النوع من الليزر يستغرق وقتًا أطول ليعطي نتائج جيدة كما أنه ليس ثابتًا على الدوام.

ما هي أكثر المناطق الصالحة بالجسم لإزالة الشعر بالليزر؟

إن أكثر المناطق التي ترغب النساء في استخدام تقنية الليزر فيها هي منطقة الإبطين والبكيني والساقين. أما الرجال فيركزون على منطقة الصدر والظهر. بعض الناس يشعرون بعدم الراحة أو قليل من الألم عند استخدام تلك التقنية، ولكن بالنسبة لأغلب المستخدمين فالأمر محتمل جدًا وغير مزعج.

ما الذي يجب أن يفعله المرء قبل إزالة الشعر بالليزر ؟

يفضل أن يتجنب المرء التعرض للشمس مباشرة، وإذا كان يُعالج بالمضادات الحيوية، فيجب أن ينتظر على الأقل خمسة أيام قبل بدء العلاج بالليزر. يقول الخبراء أن معظم الناس يمكنهم التعرض لأشعة الليزر، ولكن المرأة الحامل وأولئك الذين يعالجون بعقاقير تتعارض مع التعرض لأشعة الشمس لايجب أن يستخدموا الليزر. ويؤكد الخبراء على ضرورة إزالة أي مكياج على الوجه قبل البدء بجلسة الليزر.

اجهزة
متى تلجأين لعملية إزالة الشعر بالليزر ؟

وماذا بعد الليزر؟

ينصح الخبراء بمعالجة المنطقة المتعرضة لليزر كما لو كانت قد تعرضت لحروق من الشمس، وذلك بتجنب الدش الساخن والحمام الدافئ ووضع كريم الصبار على المكان المراد تلطيفه. كما ينبغي تجنب أشعة الشمس حتى لا يتعرض الشخص لتغير في لون الجلد نتيجة الالتهاب. كذلك ينبغي تجنب استعمال الشمع لإزالة الشعر الزائد والاكتفاء بحلاقة الشعر بماكينة إزالة الشعر المعتادة، وذلك في الفترة بين الجلستين. ولا تنسى وضع كريم واقي للشمس لا يقل عن 30% SPF

متى تظهر النتائج؟

هذا يعتمد على العميل نفسه. ولكن في أغلب الأحيان، يلاحظ الشخص النتائج بعد جلستين. إن الكورس المتكامل لإزالة الشعر بالليزر من منطقة معينة بالجسم يستغرق من 4-12 جلسة للحصول على النتائج المرجوة.

أين سأذهب عندما أريد استخدام الليزر؟

يشدد الأطباء والمتخصصون على ضرورة تحري الدقة عند اللجوء لاستخدام تقنية إزالة الشعر بالليزر كطبيب محترف مثلًا يحمل شهادة معتمدة من وزارة الصحة مثلًا، كما يجب أن يكون قد تلقى تدريبًا بواسطة شركة الليزر التي سيعمل على أجهزتها ليكون متمكنا من استخدام الآلات بأمان تام.

إذا كان لك تجربة مع إزالةالشعر باستخدام تقنية الليزر، فيمكنك مراسلتنا على موقع حرة لنتعرف على تجربتك الخاصة ولمشاركة تجارب الآخرين أيضا في هذا المجال .

طالع أيضا إزالة الشعر بالليزر علاج حديث لمشكلة مزمنة