- Advertisement -

مقاسات الخواتم للنساء و طرق تحديد مقاس خاتمك

مقاسات الخواتم للنساء من الأمور التي قد يجهل الكثيرون تحديدها، مما قد يشكل عائقًا أمام اختيار الخاتم الذي يأتي على مقاس الأصبع سواء عند اختيار هدية أو حتى عند شراء هذه القطعة من خلال التسوق عبر المتاجر الإلكترونية، و على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب حصر كل المقاسات ، إلا أن طرق التعرف على مقاس الخاتم عديدة وبسيطة أيضًا لحسن الحظ، إذا كنت تتساءلين كيف اعرف مقاس خاتمي ؟ فإليك في هذا المقال الإجابة إضافة إلى نصائح مهمة عليك مراعاتها عند أخذ مقاس خاتمك.

قد يهمك أيضا: شنطة مكياج للسفر

مقاسات الخواتم للنساء

حسنًا، في البداية لن يكون باستطاعتك معرفة مقاس خاتمك إن لم تتبعي أحد الطرق لتحديده، و لمساعدتك على ذلك، يمكن اختيار أحد الطرق التالية، واستخدام أنسبها لك:

تحديد مقاس الخاتم باستخدام جدول المقاسات: لا شك أن هذه الطريقة بسيطة للغاية، وهي تعتمد فقط على قراءة الجدول فقط، ومع ذلك عليك الأخذ في الاعتبار البلد الذي تشترين منه الخاتم، لأن ليست كل المقاسات موحدة في جميع الدول، في الحقيقة، هذه الطريقة مفيدة بشكل خاص عند التسوق عبر الانترنت، حيث سيكون من السهل عليك تحديد مقاس خاتمك من بين الخيارات المتاحة بعد التعرف عليها من الجدول، وفيما يلي أبرز الجداول المستخدمة عالميًا:

جدول مقاسات الخواتم بالسنتيمتر

تحديد مقاس الخاتم اعتمادًا حلقة التحديد : ويمكن معرفة ذلك، من خلال قياس محيط حلقة التحديد بالسنتيمتر ، ومحيط مفصل الأصبع الذي ترغبين في ارتداء خاتمك فيه، ثم حساب متوسط النتيجتين، والتي تمثل المقاس الصحيح.

تحديد المقاس باستخدام شريط أو خيط: في حال لم يتوفر لديك واحد من الخيارات السابقة، يمكنك استخدام شريط قياس أو قص خيط بطول عدد من السنتيمترات، ثم قومي بلفه حول الإصبع الذي سترتدين الخاتم فيه، واحرصي على عدم المبالغة في شد الخيط، بعدها ضعي علامة حيث يلتقي طرف الخيط مع الباقي لقياس الطول بعدها بالسنتيمتر باستخدام مسطرة، حولي النتيجة إلى المليمترات للحصول على محيط الخاتم حتى تحصلي على مقاسك الصحيح من بين مقاسات الخواتم.

مقاسات الخواتم للنساء

قد يهمك أيضا: نظارات شمسية 2021

طريقة تحديد مقاس الدبلة 

الدبلة خاتم ذو خصوصية كبيرة، وعلى الأرجح لن يكون لديك الوقت لاستبداله أو المغامرة بارتداء مقاس أكبر أو الوقوع في فخ خاتم ضيق على اصبعك، لذلك سوف تساعدك الجدول التالي على تحديد المقاس المظبوط:

كيف اعرف مقاس خاتمي ونصائح يجب مراعاتها عند أخذ قياسات الخواتم

متوسط أحجام خواتم المرأة

يختلف حجم خواتم المرأة و مقاسات الخواتم للنساء باختلاف حجم الإصبع و تشريح اليد و حتى المادة التي يصنع منها الخاتم وغيرها من المعطيات، ويتراوح متوسط الأحجام للسيدات ما بين 3.5 و 9، و تعتبر الأحجام المتراوحة ما بين 5 إلى 7 هي الأكثر شيوعًا في عملية الشراء بالنسبة للنساء.

نصائح مهمة يجب مراعاتها عند أخذ مقاسات الخواتم

هناك بعض النصائح المهمة والتعليمات التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند أخذ مقاسات خواتم للنساء ، وذلك حتى يكون باستطاعتك تحديد المقاس المناسب لإصبعك، وفيما يلي أهمها:

  1. عند استعمال شريط التمرير الحلقي تأكدي من أن يكون ملائم لحجم مفصل الإصبع.
  2. يجب مراعاة تأثير درجة الحرارة على حجم الإصبع، إذ تتمدد الأصابع في الحرارة، وتنكمش في البرودة.
  3. كما يجب الانتباه إلا أن مقاسات أصابع اليد اليمنى تختلف عن اليد اليسرى عند نفس الشخص، وما يلائم الأولى قد يكون أوسع أو أضيق في الأخرى.
  4. تتسبب بعض الأغذية وحتى الأدوية في احتباس السوائل، كالأطعمة المالحة مثل المخللات، أو أدوية الضغط و غيرها، مما يمكن أن يجعل أصابع منتفخة وأكبر حجمًا.

قد يهمك أيضا: ساعات كارتير نسائي

Leave a comment