- Advertisement -

مكياج البشرة السمراء الفاتحة تعلمي كيف تضعينه باحترافية

قد يعتقد البعض أن مكياج البشرة السمراء الفاتحة أسهل في تطبيقه مقارنة ببقية ألوان البشرة الأفتح، ومع ذلك تواجه السمراوات مشكلة ليس فقط في اختيار ظلال عيون بألوان مناسبة أو أحمر شفاه يتلائم مع لون بشرتها أو حتى اختيار كريم الأساس بدرجات مناسبة، وإنما تأتي المشكلة الأكثر تعقيدًا في اللون الرمادي الذي تكتسبه بشرتهن بعد وضع المكياج، إذا كانت بشرتك سمراء فاتحة فلابد أنك واجهتي ولو واحدة من هذه المشكلات، حسنًا لا داعي للقلق، فالحل ممكن، وسوف تجدينه في المقال التالي، اقرئيه بتركيز وتمعن وسوف تجدين نفسك في النهائية قادرة على تطبيق مكياجك باحترافية بعيدًا عن أي عائق واجهته سابقًا.

قد يهمك أيضا: كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي 

مكياج البشرة السمراء الفاتحة الاحترافي خطوة بخطوة 

لا يقتصر تطبيق المكياج على اختيار المستحضرات ذات الجودة العالية وتطبيقها بفرش وأدوات مختصة، بل يتطلب الأمر عدة إجراءات يمكن وصفها بالسهلة الممتنعة، ومع ذلك سوف تجدين فيما يلي كل أسرار المكياج الاحترافي الجذاب المناسبة لسمار بشرتك الفاتح.

إعداد البشرة 

 يبدأ ماكياج البشرة الداكنة بترطيب عميق للبشرة، فغالبًا ما تكون دهنية أو مختلطة، لذلك اختاري كريم مركب خاليً من الزيوت ” oil free” وضعيه على منطقة T (الجبين والأنف والذقن) التي تميل إلى اللمعان، ستسمح لك هذه القاعدة أيضًا ببقاك ماكياجك ثابتًا طوال اليوم.

اختيار كريم الأساس 

في الخطوة التالية لوضع مكياج البشرة السمراء ، نبدأ باستخدام كريم أساس مطفأ اللمعة – عضوي إن أمكن – يعمل على تنعيم ملمس البشرة ويسمح بوضع المكياج بشكل أفضل ويحافظ على ثباته طوال اليوم.

ولكن كيف تختارين كريم الأساس المناسب لنغمة بشرتك؟، الطريقة الصحيحة هي تجربته على عظام الفك وليس على ظهر اليد، بالنسبة للبشرة السمراء الفاتحة، نختار درجة لون أعلى من لون البشرة، إذ أنه غالبًا ما يصبح كريم الأساس فاتحًا عند وضعه.

وقبل كل شيء، نتجنبي كريم الأساس الفاتح جدًا الذي يؤدي إلى إبهام بشرتك، بالنسبة لأنواع هو كريم الأساس المناسبة عند وضع مكياج البشرة السمراء الفاتحة يفضل الخبراء النوع اللاصق ” stick”، سواء من حيث التغطية أو السطوع، والذي يتم تطبيقه بفرشاة لتمديده بشكل أفضل والوصول إلى المناطق الصعبة مثل جسر الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه التقنية اللطيفة جدًا ممتعة مثل التدليك!. 

بالنسبة لاختيار البودة عند تطبيق مكياج البشرة السمراء الفاتحة ، اعتمدي على النوع مضغوط من نفس درجة كريم الأساس، والتي نطبقها بفرشاة سحابية خفيفة فقط على منطقة T للحفاظ بشكل أساسي على لمعان عظام الوجنتين والحصول على بشرة متألقة، كما يمكنك أيضًا اختيار بودرة سائبة ” loose powder ” معدنية إذا كانت بشرتك دهنية جدًا. 

لاعتماد مكياج البشرة السمراء الخفيف، يفضل استخدام كريم BB أو CC على كريم الأساس، فهو يسمح بدمج الترطيب والأساس في خطوة واحدة.

إذا كانت بشرتك جافة إلى حد ما مع وجود القليل من الشوائب، اختاري كريم أساس سائل مع قوام خفيف ، سوف يرطب وينعم بشرتك مع توحيدها لونها. 

قد يهمك أيضا: كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

المصحح لاخفاء العيوب قبل تطبيق مكياج البشرة السمراء الفاتحة

للحصول على أقصى تغطية ومحو العيوب  التي قد تظل مرئية، يُنصح باستخدام خافي العيوب.

كما هو الحال مع كريم الأساس، تختارين قوامه وفقًا لاحتياجات بشرتك، الستيك مثل خافي العيوب من سليك ، مثالية لتغطية قوية، وتسمح البودرة بإزالة اللمعان، كما توفر النسخ السائلة تغطية خفيفة وقابلة للبناء … للحصول على نتيجة طبيعية، اختاري نفس لون كريم الأساس، وطبفيه على بشرتك بأطراف أصابعك عن طريق النقر برفق وليس عن طريق نشره حتى تذوب المادة في الجلد.

درجات ألوان أحمر الخدود 

 يسمح لك أحمر الخدود بتلوين خديك بشكل خفيف لتعزيز إشراق وجهك وإضفاء توهج صحي عليه، و كلما كانت بشرتك أغمق، كلما يجب أن تتجهي أكثر إلى الظلال الداكنة،  يمكن للبشرة السمراء الفاتحة ولون البشرة الهندية استخدامي ألوان ذهبية أو برتقالية. 

أما بالنسبة للقوام، فإن البودرة هي الأشهر والأسهل في الاستخدام، ويتم وضعه ببساطة من عظم الوجنة حتى الصدغ باستخدام فرشاة مناسبة، ومع ذلك، يمكنك أيضًا اللجوء إلى قوام الكريم إذا كانت بشرتك جافة. 

رسم الحواجب لتطبيق مكياج البشرة السمراء الفاتحة باحترافية

إن تشكيل حاجبيك ليس مجرد لفتة عصرية، إنه في الواقع يوسع عينيك ويعطي بنية لوجهك.

أولاً، امنحي جاجبيك شكلاً لطيفًا عن طريق نتف الشعر الذي يبرز من خط الحاجب الطبيعي.

بعد ذلك، احصل على فرشاة حواجب للتحكم وتمشيط حاجبك دائمًا في اتجاه نمو الشعر.

وباستخدام قلم حواجب بلون حاجبيك، صححي الفراغات الصغيرة باستخدام خطوط صغيرة تحاكي مظهر شعر الجسم.

أخيرًا، ضعي بودرة الحواجب بفرشاة على التأثير السابق لتكثيف حاجبيك عن طريق إذابة المادة بطريقة طبيعية.

مكياج البشرة السمراء الفاتحة للشفاه 

لاختيار لون شفتيك، اعلمي أنه يمكنك (تقريبًا) اعتماد أي شيء! ومع ذلك، يجب الالتزام بالقاعدة الذهبية للماكياج وهيإما إبراز مكياج العيون أو مكياج الشفاه، ولكن نادراً ما تبرز كلاهما في نفس الوقت.

لمظهر شفاه رصين، لا تترددي في استخدام ألوان رصينة للغاية ومتناسقة، في هذه الحالة، تجنبي محدد الشفاه لرسم الخطوط العريضة.

على العكس من ذلك، لتسليط الضوء على شفتيك، تجرأ ي على اعتماد اللون: برتقالي فاكهي، أحمر قرمزي ، أو وردي فوشيا. 

لتحديد شكل شفتيك، يمكنك أولاً استخدام قلم تحديد محيط الشفاه الذي يتم وضعه على الجزء الخارجي من من شفاهك لجعلها أكبر أو داخليًا لتحسينها، ويُنصح باختيار هذا القلم بنفس لون كريم الأساس.

 

قد يهمك أيضا: مكياج بناتي خفيف للمناسبات