- Advertisement -

مكياج برتقالي خفيف

مكياج برتقالي خفيف موضة بدأت في الانتشار خلال الآونة الأخيرة،  وعلى الرغم من تداوله بشكل كبير كأحد أشهر صيحات المكياج، إلا أنه سيظل الأفضل بينها.

انتشرت هذه الموضة بين نجمات السينما ومنه إلى الفتيات الصغيرات، حيث أن هذا المكياج يتسم بإطلالته البراقة المشرقة والرقيقة أيضًا.

يناسب المكياج البرتقالي مع مختلف المناسبات، سواء كان مكياج نهاري أو في السهرات والأفراح، و لذلك دعونا نتعرف معًا على المكياج البرتقالي  والألوان التي تتناسب معه.

مكياج  برتقالي خفيف

نحب متابعة نجمات السينما لمعرفة أحدث موضة في الملابس والمكياج، ونرى اعتمادهن المكياج البرتقالي سواء البسيط منه أو الجرئ في الكثير من الحفلات ليصبح الأكثر انتشارًا بينهن في السنوات الأخيرة.

ومنهن على سبيل المثال سيلينا غومير، شاليز ثيرون، ماريون كوتيار، سولريز رونان، كارا ديليفين، وغيرهن الكثيرات اللائي يعتمدن على اللون البرتقالي الجذاب الجريء غالبًا والناعم أحيانًا.

ولا جدال في استخدام مصحح البشرة باللون البرتقالي للنجمات أصحاب البشرة الحنطية حيث الهالات ذات الألوان البنفسجي والأزرق والأسود لتبدو البشرة دون عيوب وأكثر صفاء.

قد يهمك أيضا: ميك اب سموكي

مكياج برتقالي خفيف

مكياج عيون بسيط وناعم

اللون البرتقالي يرمز للحرارة والدفء والطاقة ويعد الخليط الناتج من اللونين الأحمر المعبر عن الطاقة واللون الأصفر المعبر عن السعادة والفرحة، لينتج اللون البرتقالي المعبر عن الحياة السعيدة الهادئة والرضا التام عن الذات، ويستخدم في مستحضرات التجميل ليناسب ألوان البشرة المختلفة.

فيستخدم من أجل تطبيق مكياج برتقالي خفيف اللون الخوخي والمائل إلى الأحمر كأحمر شفاه لأصحاب البشرة الفاتحة.

واستخدام اللون البرتقالي المنير لأصحاب البشرة السمراء، والبرتقالي الطبيعي لأصحاب البشرة المعتدلة، وكظل للعيون ليكون الأكثر لفتًا للأنظار إذا كان داكن للبشرة الغامقة، والفاتح المائل للذهبي للبشرة الفاتحة، والمخلوط مع اللون المرجاني أو الوردي للبشرة المعتدلة.

واللون البرتقالي لون دافئ كلون الشمس الساطعة الدافئة، ومثلما تلتفت الأنظار إلى ضوء الشمس تلتفت إلى العيون الجريئة ذات المكياج البرتقالي.

مكياج برتقالي خفيف مع اللون الأصفر

مكياج مناسب جداً لفصل الصيف حيث النزهات والمصايف لأن اندماج اللونين معًا يمنح البشرة الحياة والصفاء، وخاصة مع ضوء الشمس الذي ينعكس على تلك البشرة ليزيدها جمالًا وتميز، ويعتمد هذا النوع درجات البرتقالي والأصفر اللامعة لتظليل العيون مساءً، والمطفية لتظليل العيون صباحًا.

ومن الهام اعتماد اللون البني والخوخي كأحمر خدود مناسب لظل العين، وعليكي سيدتي الابتكار دون كلفة لأن المكياج الخفيف يبدو أجمل ويناسب كافة الأوقات والمناسبات.

قد يهمك أيضا: بودرة ميك اب فور ايفر

مكياج برتقالي خفيف

مكياج اللون الترابي

اللون الترابي مميز ويناسب كافة الأوقات والمناسبات ولا تبطل موضته ويحتل المركز الأول ما بين ألوان المكياج الرائجة، وإذا صنعنا المزيج بينه وبين اللون البرتقالي ستكون الإطلالة رائعة.

مكياج برتقالي مع اللون الذهبي للسهرات

تعتمد المرأة اللون الذهبي كلون أساسي لمكياج السهرات، وعندما يتخلله اللون البرتقالي يكون أكثر جاذبية، ولتطبيق مكياج برتقالي يكون وضعه على النحو التالي:

  • البدء بغسل البشرة وترطيبها ليبدو المكياج طبيعي وغير مبالغ فيه.
  • يوضع كريم الأساس على بشرة الوجه والجفون والعنق، ومن بعده يوضع البودر لثبات المكياج وبقاءه مدة أطول.
  • يوضع ظل عيون باللون الذهبي وذلك على الجفن المتحرك، وعلى الزاوية الخارجية للعين يوضع اللون البرتقالي اللامع ويدمج مع اللون الذهبي، ولا نغفل طية الجفن المتحرك والجفن الثابت ونترك الجزء تحت الحاجب مباشرة.
  • رسم خط رفيع أسفل العينين باللون البرتقالي ليكون مظهر العين انسيابي ومتكامل.
  • ارسمي الأيلينر الأسود أعلى العين كخط رفيع بداية من زاوية العين ونزيد سمكه تدريجيًا إلى خارج العين بقليل على أن يكون مائل لأعلى.
  • ضعي الكحل من الداخل باللون الأسود لتبدو العيون أوضح وخاصة الزوايا في حالة كنتِ من أصحاب العين الواسعة أما في العيون الضيقة فيُفضل استخدام الكحل الأبيض.
  • وضع الماسكارا باللون الأسود وأحمر الشفاه بلون ترابي بدون لمعة.

طريقة بسيطة لوضع مكياج برتقالي خفيف

  • تنظيف الوجه جيدًا بالغسول المناسب وتجفيفه وترطيبه، ثم ضعي البرايمر على بشرتك.
  • يتم تطبيق كريم الأساس المعتاد الاستخدام على نوع البشرة، ويفضل أن تكون درجة كريم الأساس أغمق من لون بشرتك بدرجة أو درجتين.
  • ثم ضعي طبقة من البودر لتثبيت كريم الأساس، لذلك يفضل أن تستخدمي بودرة شفافة أو برتقالية اللون.
  • يوضع ظل العيون البرتقالي على جفن العين المتحرك، ويتم مده للخارج نحو زاوية العيون الخارجية.
  • يوضع ظل العيون البيج اللامع فوق الجفن على عظمة الحاجب وذلك ضفاء إشراقة للوجه.
  • على جفن العين العلوي يتم رسم خط أسود باستخدام الأي لينر ويمتد باتجاه الخارج قليلًا، و يمتد لأعلى نحو زاوية العين الخارجية، و ذلك ليكتمل رسم الأيلينر.
  • رسم العين من الداخل باستخدام قلم كحل بلون أسود مما يزيد تميزها وجمالها.
  • وضع ماسكارا على الرموش مما يمنحها الكثافة والطول والنظرة الساحرة.
  • وضع البلاشر ذا اللون الخوخي على الوجنتين مما يزيد من الاشراق والنضارة.
  • وأخيرًا وضع أحمر الشفاه باللون البرتقالي ليكتمل المكياج الصيفي المناسب لفصل الربيع الساحر.

ولتطبيق مكياج برتقالي خفيف ومثالي يمكنك إضافة القليل من اللمعة الخفيفة من خلال استخدام الهاي لايتر على أعلى الخدين وكذلك عند أعلى الأنف والذقن والجبهة أيضًا.

 

قد يهمك أيضا: ميك اب خفيف