مكياج بناتي خفيف للمناسبات

نتعرف معكم في تلك التدوينة على الخطوات اللازمة لعمل مكياج بناتي خفيف للمناسبات ، فأغلب الفتيات وخاصة المراهقات منهن، تريد أن تظهر في أي مناسبة بإطلالة جميلة تلفت الأنظار لتشعرها بجمالها وثقتها بنفسها.

ولكن ينبغي أن تختارين ما يتناسب مع عمرك وفترة شبابك، ولذلك يجب أن تبتعدين عن المبالغة والتكلف في وضع المكياج، قد تفضل بعض الفتيات ألوان المكياج الصارخة ذات الألوان الجريئة وخاصة في المناسبات والسهرات، ولكن هذا لا يتناسب مع أعمارهن مطلقًا مما يفقدها الجاذبية التي تبحث عنها.

مكياج بناتي خفيف للمناسبات

إن كنتِ تتجهزين لحضور مناسبة ما، يجب أن تقومي باختيار كل شئ لتبدين ملكة متوجة بإطلالة ملائكية بسيطة وجذابة، فينبغي أن تبدأين باختيار الفستان الذي سوف ترتدينه ولون المكياج الذي سوف تطبقيه.

قد يهمك أيضا: تسريحات شعر ومكياج خفيف

مكياج بناتي خفيف للمناسبات

ما قبل المكياج

هناك بعض الأمور التي قد تغفل عنها الكثير من الفتيات عند وضع المكياج، فهناك بعض الأمور التي ينبغي ألا تهمليها لتكتمل إطلالتك ويدوم تميزك، وتتمثل فيما يلي..

  • تقشير البشرة قبل وضع المكياج بفترة كافية

حيث أن تقشير البشرة يعمل على إزالة الخلايا الميتة والجلد الميت العالق على بشرتك مما يتسبب في غمقان لونها إلى حد ما، كما أنه يجعل ملمسها غير ناعم.

يمكنك تقشير البشرة باستخدام قناع تقشير طبيعي أو استخدام أي من المستحضرات الكيميائية للتقشير ولكن من الأفضل استخدام الأقنعة الطبيعية.

ويعتبر قناع القهوة والسكر مقشر طبيعي ومفيد جدًا للبشرة، فقط قومي بخلط معجون القهوة الطري مع قليل من السكر وملعقة صغيرة من ماء الورد، واخلطيهم جميعًا، ثم افردي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف.

بعد ذلك قومي بفركه من خلال حركات دائرية عكس عقارب الساعة، ليتم تقشير البشرة بالكامل، ثم قومي بشطف البشرة بالماء الفاتر، ولا تنسي أن تمرري قطعة من الثلج على بشرتك لغلق المسامات.

  • ترطيب البشرة

بعد تقشير البشرة لابد من ترطيبها بمرطب طبيعي، وهناك العديد من منتجات الترطيب الموجودة بالأسواق، ولكن اختاري ما يتلائم مع نوع بشرتك، واحرصي ان تختاري مرطب ذي مكونات طبيعية بنسبة كبيرة فهو أكثر إفادة لبشرتك.

قد يهمك أيضا: ميك اب خفيف

مكياج بناتي خفيف للمناسبات

نصيحة قبل تطبيق مكياج بناتي خفيف للمناسبات

بعد تجهيز البشرة يمكننا وضع مكياج ناعم وخفيف، لتظهرين بمظهر ملائكي هادئ يتناسب مع عمرك وشخصيتك الشبابية الرقيقة.

لا تكثري من استخدام مستحضرات التجميل على بشرتك حتى لا تلحقي الأضرار بها وخاصة أنك في بداية عمرك، ولكن إن كانت بشرتك بها بعض العيوب مثل المسام الواسعة أو تتواجد بها ندبات ذات لون أغمق من بشرتك، حينها ينبغي أن تقومي باستخدام البرايمر لإخفاء تلك المسام، مع استخدام الكونسيلر أو خافي العيوب لإخفاء الندبات والهالات السوداء، في حالة وجودها.

أما إن كانت بشرتك نقية وبلا عيوب، فلا تستخدميهما، حتى لا تثقلي على بشرتك وتهلكيها بتلك المستحضرات، فلا تنسي أنها مركبات كيميائية في الأساس.

خطوات مكياج بناتي خفيف للمناسبات

  • اختاري كريم أساس خفيف على بشرتك وهناك أكثر من شكل لكريم الأساس فمنه السائل ومنه الكريمي ومنه البودرة ومنه المعدني وإن كان السائل هو أفضلهم، ولكن عليكِ اختيار الدرجة المناسبة لبشرتك فلا تبالغي في اختيار درجة فاتحة، حيث يُفضل أن يكون نفس درجة لون بشرتك أو أفتح درجة واحدة، واحرصي أن يكون مقاوم للماء والتعرق ليدوم معكِ طويلًا.
  • قومي بتثبيت الفاونديشن باستخدم البودرة الشفافة مع الضغط على الوجه عند تطبيقها لتمتصها البشرة، واحرصي أن تزيلين الزيادات الموجودة على بشرتك باستخدام فرشاه نظيفة.
  • اختاري ظلال عيون هادي بدون أي لمعة، وتجنبي الألوان الصارخة الجريئة، قومي بوضع ظلال العيون على الجفن المتحرك من العين مع تجنب الزوايا الداخلية للعينين.
  • إن رغبتِ في رسم الأي لاينر، فاختري رسمة تتناسب مع شكل عينيكِ وابتعدي عن الرسومات الشاذة أو ذات الخطوط السميكة.
  • استخدمي ظلال شفاه هادئ، فاختيارك لأحد الألوان الترابية سيكون أمر مثالي للغاية.
  • يمكنك استخدام الكونتور البودرة لتحديد الوجه وإبراز ملامحه، كإبراز الخدين وتنحيف الأنف على سبيل المثال.
  • أحمر الخدود يفضل أن يكون سائل ليدوم معك لفترة أطول، ولكن اختاري درجة لونه التي تناسبك بدون تكلف.
  • لتطبيق مكياج بناتي خفيف للمناسبات ينبغي ألا تبالغي في استخدام الهايلايتر، ولكن يمكن استخدامه لإبراز عظمة الانف وتفاحة الخدين لتبرزي جمال وجهك وخطوطه.

ما بعد المكياج

مما هو جدير بالذكر أنه يجب أن تكون الألوان المختارة في مكياج بناتي خفيف للمناسبات تتماشى مع موديل الفستان الذي سوف ترتدينه وقصة شعرك التي ستقومين بعملها،  فمع اختيارك للمكياج الناعم الخفيف، لابد أن تختاري قصة شعر هادئة وبسيطة، وكذلك اختيار فستان بسيط وذو لون هادئ.

لا تنسي استخدام مثبت المكياج الرذاذ لتثبيت المكياج وليدوم معكم طويلًا خلال تلك المناسبة بدون أن تحتاجين إلى تعديله بين الحين والآخر.

 

 

قد يهمك أيضا: تكبير العيون بالمكياج الخفيف

Leave a comment