مكياج عيون ناعم وخفيف

العيون هي أكثر ما يميز حواء، ولذلك تحرص الكثير من الفتيات على إبراز جمالهن من خلال استخدام مكياج عيون ناعم وخفيف ليتناسب مع الخروج نهارًا سواء للعمل أو للجامعة.

من أهم الأمور في تطبيق مكياج العيون أن يتناسب مع شكل عينيكي وحجمهما، وخاصة في حال رغبتك في تطبيق ميك اب خفيف.

قد يهمك أيضا: طريقة عمل مكياج خفيف للعيد

خطوات مكياج عيون ناعم وخفيف

هناك بعض الخطوات الأساسية من أجل تطبيق مكياج عيون ناعم وخفيف بشكل مثالي،  سنتعرف عليها خلال السطور المقبلة..

1- في البداية قومي بوضع الكونسيلر في محيط العينين، من أجل إخفاء الهالات السوداء أسفل العينين، كما يتم وضعه أسفل الحاجبين لتفتيحها.

2- قومي بفرد الكونسيلر من خلال استخدام البوتي بلندر، وبطريقة الطبطبة حتى يمتصه البشرة بالكامل بدون تكتل،  وقومي باختيار لون أفتح من درجة البشرة بدرجة واحدة فقط ويفضل أن تكون نفس درجة بشرتك.

3- بعد ذلك استخدمي ظلال عيون أبيض حول عينيكِ، واحرصي على وضع طبقة خفيفة منه أسفل الحاجبين مباشرة، وخاصة في الجزء الموازي لزوايا العين الخارجية.

4- استخدمي الأيلاينر فوق العين، واحرصي أن يكون خط بسيط يبدأ من زوايا العين الخارجية وينتهي في منتصف الجفن المتحرك، ليعطيكِ مظهر طبيعي وخاصة مع تطبيق مكياج عيون ناعم وخفيف ومثالي.

5- إن رغبتِ في تطبيق مكياج عيون ناعم وخفيف يمكنك استخدام الكحل الأسود والاستغناء عن الأيلاينر، وخاصة إن كنتي لا تعرفين الطريقة الصحيحة لرسمه.

6- لكِ أن تعرفي أنه إن كانت عيناكي صغيرتين، قومي باستخدام الكحل الأبيض في الجفن السفلي من العين، ليعطيهما مظهرًا واسعًا كأحد الطرق المتبعة لتكبير العيون بالمكياج.

7- استخدمي بعض الإضاءة الخافتة أسفل الحاجبين من خلال استخدام أيشادو فاتح، لتظهر عينيكِ برونق وجاذبية، وإن رغبتِ في استخدام ظلال العيون، يمكنك اختيار الألوان الترابية الهادئة، فوق الجفن المتحرك من العين، وتجنبي وضع الظلال عند زوايا العين الداخلية.

8- حاولي أن تكون رسمة حاجبيكِ طبيعية، والحل الأمثل لذلك، استخدام بودرة الحواجب، باستخدام فرشاة الحواجب لملء الفراغات فحسب لتبدو طبيعية دون تكلف.

9- وأخيراً استخدمي طبقة واحدة من الماسكارا لتكثيف الرموش ولكن بدون تكلف، حتى يتناسب شكل عينيكي النهائي مع الخروج نهارًا.

قد يهمك أيضا: كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي 

مكياج عيون ناعم وخفيف

نصائح هامة قبل تطبيق مكياج العيون

  • احرصي على تنظيف جميع الفرش المستخدمة في محيط العينين وجميع أدواتك، تجنبًا لتكون البكتيريا عليها، مما يتسبب في إصابة العين بالالتهاب ومن ثم سيلان الدموع.
  • يمكنك استخدام قطرة مرطبة للعين، وخاصة إن كنتِ من ذوات العيون  الحساسة.
  • استخدمي كريم تمهيدي قبل تطبيق مكياج العيون، والذي بدوره يعمل على تمهيد البشرة حول العين لامتصاص المكياج.
  • عند اختيارك لأدوات الميك اب الخاص بالعيون، احرصي أن يكون مضاد للحساسية، ويمكن معرفة ذلك بسهولة، فقط ابحثي عن المنتجات المكتوب عليها ” هيبوالرجينيك Hypoallergenic “
  • إن كنتِ تعانين من حساسية مفرطة في عينيكِ، تجنبي وضع الكحل في الجفن السفلي من العين، فهو أحد أهم الأسباب المسببة لالتهابات العين وسيلان الدموع منها مما يؤثر سلبًا على مكياجك.

مكياج عيون ناعم وخفيف

الطريقة المثالية لتنظيف الفرش وأدوات المكياج

تغفل الكثيرات عن تنظيف فرش المكياج الخاصة بهم، وتشاركها البعض منهن مع أصدقائهن، الأمر الذي قد يتسبب في ظهور العديد من المشكلات لبشرتك، مثل ظهور الحبوب النشطة والبثور،  وكذلك إصابة البشرة بالالتهابات.

لذلك ينبغي أن نحرص على أن يتم استخدام تلك الفرش من قبل مستخدم واحد فقط وعدم مشاركتها، مع الحرص على تنظيفها بشكل جيد.

جدير بالذكر أن تنظيف فرش وأدوات الميك اب لا يأخذ أكثر من عشرة إلى خمسة عشر ثانية فحسب، ولكن قد يحتاج الأمر إلى مزيد من الوقت قد يصل إلى ثلاثين ثانية في حالة كانت بشرتك دهنية.

الطريقة المثالية لتنظيف فرش المكياج من أجل تطبيق مكياج عيون ناعم وخفيف وكذلك مكياج البشرة، تتم من خلال الخطوات التالية..

  1. قومي بنقع جميع الفرش في الماء والصابون، واتركيها منقوعة لمدة تبدأ من 10 ثوانِ وتصل إلى 30 ثانية إن كانت بشرتك دهنية أو مختلطة.
  2. ثم قومي بشطف الفرش تحت الماء الجاري، حتى تتأكدين من تمام نظافتها وإزالة المكياج العالق بها.
  3. احضري منشفة ورقية، وقومي بتمرير الفرش فوقها مرارًا للتأكد من خلوها تمامًا من أي بقايا مكياج.
  4. وأخيراً قومي بتجفيف تلك الفرش باستخدام السيشوار، حتى تتأكدين من جفافها، والآن هي جاهزة للاستخدام.

قد يهمك أيضا: مكياج بناتي خفيف للمناسبات

Leave a comment