مكياج فور ايفر 52 الاصلي والتقليد

مكياج فور ايفر 52 الاصلي والتقليد وكيفية التمييز بينهم، تملأ مستحضرات التجميل للأسواق، بعضها من ماركات موثوق بها، والبعض الآخر لا، فكيف نميز بين الأصلي والتقليد من المكياج بوجه عام ومكياج فور ايفر بوجه خاص؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم خلال فقرات موضوعنا.

قد يهمك أيضا: كحل فور ايفر الاصلي والتقليد

مكياج فور ايفر 52 الاصلي والتقليد

كيف نميز بين مكياج فور ايفر 52 الاصلي والتقليد دون أن ننخدع أو نتعرض للغش؟ يمكن ذلك من خلال ملاحظة ما يلي:

الباركود والتغليف

إذا كان التغليف جيدًا غير ردئ والعبوة مدون عليها الاسم الخاص بالشركة، فإن هذا ليس دليلًا قاطعًا على كون المنتج الذي بين يدينا منتج أصلي، حيث وقعت بعض الشركات ضحية الغش التجاري وتم تقليد عبواتها دون وجود المحتوى الخاص بها، ولتفادي الخداع هنا عليك بالنظر على شكل المنتج وملامحه بدقة من خلال الموقع الرسمي له مع التأكد من الباركود.

الألوان اللامعة غير موجودة في الماركات الكبرى

يستدل من اللمعان بالمنتجات المختلفة على الشعبية الخاصة بالمنتج، ولهذا يتم اختفائها بشكل تام، وبسبب هذا نلاحظ الكثير من ماركات المكياج التي تم تقليدها في صورة ألوان لامعة أو قاتمة، في حين تظل الماركات التي لم تخضع للغش طبيعية تمامًا.

رائحة المنتج

المنتجات التي يتم تقليدها عادةً ما يضاف إليها تركيزات عالية من الروائح؛ بهدف التغطية على رداءة المكونات المستخدمة بتصنيعها على النقيض من المنتجات الأصلية التي قد توجد في صورة غير عطرية ببعض الأحيان.

الأدوات التي تلحق مع المكياج

الاسفنجة الخاصة بالباودر الفرشاة المستخدمة لتوزيع أحمر الخدود، والعصا الخاص بالماسكارا، في المنتجات التقليدية عادةً ما تكون مصنّعة من مواد رديئة غير جيدة، على عكس المنتجات غير التقليدية التي يتم تصنيعها بحرص بواسطة مواد جيدة طبيعية تضمن الحفاظ على البشرة من الأضرار المختلفة.

قد يهمك أيضا: اسماء المكياج للمبتدئات

مكياج فور ايفر 52 الاصلي والتقليد

آلية التعرف الفرق بين مكياج فور ايفر 52 الاصلي والتقليد

لتفادي التعرض للخداع عند شراء المكياج عليك باتباع النصائح الآتية:

  • قومي باقتناء المكياج الخاص بك من المحلات والفروع المخصصة له؛ والتي منها: مكياجي وماك، فيفضل شراء مثل هذه المنتجات من فروعها.
  • كوني منتبهة للشعار الخاص بالشركة، شكله؛ هل يتطابق مع الشكل الخاص بالشركة الأساسية؟ تم مجرد تشابه فحسب؟ هل تم تَمويهه وتقليده لإقناع الناس بشرائه كمنتج أصلي غير تقليدي؟.
  • مكان تصنيع المنتج؛ إذا لاحظتي تطابق مكان التصنيع الخاص بالمنتج الذي بين يديك مع المكان الخاص بالمنتج الأصلي الذي تعرفيه فقومي بشراءه دون قلق، أما إذا وجدتي عبارة made in PRC فهذا رمزًا بتصنيعها بالصين وعادةً ما يكون غير أصلي بل تقليد.
  • إذا كان من الصناعات الصينية، التايوانية، أو أي من دول آسيا؛ كوني حذرة قبل اقتنائه.
  • توجهي إلى أماكن الشراء الشهيرة ولا تذهبي للأماكن المغمورة غير المعروفة؛ فرغم احتمالية ارتفاع السعر إلا أنك تقتنين منتجًا أساسيًا دون شك.
  • احذري اقتناء مكياجك من محلات البيع العادية التي توجد بالمولات والأسواق؛ فهي غير مضمونة ووارد كونها مغشوشة.
  • هل المنتج يتوفر فعلًا بالشركة المصنعة الأصلية أم لا؟ كعدد من أشكال الآي شادو أو الأرواح التي تأتي في صور وستايلات مختلفة لما تصنعها الشركة الأصلية.
  • مدى ردائة المنتج والتصنيع الخاص بالمظهر الخارجي له، هل لا يتطابق مع المنتج الأصلي المتعارف عليه؟
  • السعر الذي تقتني به المنتج؛ هل رخيصًا بصورة مبالغ بها؟ وعلينا أن ننوه هنا أن عدد من المنتجات التقليدية يتم بيعها بنفس سعر المنتج غير التقليدي.
  • عندما تقتني أحد منتجات التجميل و تلاحظي جودة نتائجها معك؛ احرصي على التوجه لمكان اقتناء المنتج بالمرة الأولى لتقْتنيه ثانيةً؛ غالبًا لن تتعرّضي للخداع.
  • عندما تخبرك صديقاتك عن اقتنائهنّ لمنتجات ومستحضرات تجميل جيدة، اطلبي منهن اصطحابك في المرة القادمة حتى تقتني منتجات أصلية أنت الأخرى ولا تتعرضي للخداع.
  • إياك و اقتناء كميات كبيرة من المكياج دون التأكد من جودته وكونه منتج أصلي لتقليل حجم الخسارة إذا كان لابد منها.

قد يهمك أيضا: مكياج سهرة ناعم بالصور