مكياج ناعم وخفيف

هناك العديد من ألوان المكياج المنتشرة من حولنا، وإن كانت الإطلالة الأكثر تميزًا في 2021 هو تطبيق مكياج ناعم وخفيف على البشرة.

بحيث تكون مهمة الميك اب وقتئذ إخفاء عيوب البشرة مع لمسة جمالية هادئة وطبيعية، تظهر بوضوح في رسم العيون وألوان ظلال العيون وكذلك ألوان الشفاه.

نتعرف معكن خلال السطور المقبلة على كيفية تطبيق مكياج ناعم وخفيف في المنزل وتحصلين على تغطية مثالية وإطلالة هادئة ومميزة كالمحترفات.

هناك عدة أساسيات لا يجب أن تفوتيها، لابد من تطبيقها مهما اختلف لون المكياج الذي ستقومين بتطبيقه، ولذلك فحتى مع اختيارك لوضع مكياج خفيف، لابد من تطبيق تلك الخطوات الأساسية، والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

قد يهمك أيضا: تكبير العيون بالمكياج الخفيف

مكياج ناعم وخفيف

أساسيات وضع مكياج ناعم وخفيف

  • ينبغي عليكِ ترطيب البشرة بشكل جيد قبل تطبيق المكياج بما يقرب النصف ساعة، حتى نسمح للبشرة أن تمتص المرطب وبالتالي تحقق أقصى استفادة ممكنة منه.
  • بعد ترطيب البشرة، نبدأ بأولى خطوات مكياج ناعم وخفيف وهو وضع البرايمر، وعلى الرغم من ظهور العديد من الماركات المختلفة للبرايمر، عليكِ اختيار الأنسب لبشرتك ولكن بُفضل أن يكون شفاف حيادي اللون.
  • يقوم البرايمر بعمل طبقة عازلة بين باقي مستحضرات التجميل وبشرتك وبالتالي لا تتضرر كثيرًا به، كما أنه يعمل على إخفاء المسامات الواسعة والحفر السطحية الموجودة في بشرتك، لتظهر بشرتك بمظهر أملس ناعم خالٍ من العيوب.
  • ننتقل لإحدى أهم الخطوات الأساسية وهو استخدام الكونسيلر، والذي يتم استخدامه أسفل العينين لإخفاء الهالات السوداء الموجودة، وكذلك طبقيه على الندبات والأماكن التي تعاني من بعض التصبغات الجلدية لتوحيد لون بشرتك.
  • لا تبالغي في تفتيح درجة الكونسيلر، سيكون الأمر مثالي عند اختيارك درجة الكونسيلر أفتح من بشرتك بدرجة واحدة ليبدو المظهر الأخير طبيعي وبدون تكلف.
  • نأتي لواحدة من أهم مراحل أساسيات المكياج الخفيف، وهو كريم الأساس، يمكنك اختيار قوامه سواء كان سائل أو كريمي وفقًا لما يتناسب مع بشرتك، والعيوب الموجودة بها وتريدين إخفاءها بالكامل، ثم اختاري درجة الكريم مناسبة للون بشرتك الأساسي.
  • قومي بتوزيع كريم الأساس على الوجه، وباستخدام البيوتي بلندر، ابدأي في توزيعها بشكل متساو، يمكنك استخدام فرشاة توزيع الفاونديشن على الخدين، كما يمكنك استخدام البيوتي بلندر لتوزيع الفاونديشن في جميع ثنايا الوجه بالتساوي.
  • قومي بتثبيت كل ما سبق باستخدام البودرة، ويمكنك اختيار بودرة ذات لون مناسب لبشرتك، كما يمكنك اختيار استخدام البودرة الشفافة وهي تعد أفضل الاختيارات.

بذلك نكون قد انتهينا من وضع أساسيات المكياج، والتي هي بمثابة قواعد أساسية مهما كان الستايل الذي تودين تطبيقه.

قد يهمك أيضا: تسريحات شعر ومكياج خفيف

مكياج ناعم وخفيف

مكياج العيون الهادئ

تبرز العيون جمال الوجه وتظهر ملامحه، ولذلك فلها أهمية خاصة حتى في وضع المكياج، وحتى تتمكنين من ضع مكياج ناعم وخفيف ، لابد أن تكون رسمة الأيلاينر بسيطة وغير متكلفة.

بحيث يكون مجرد رفيع فوق الجفن السفلي، يبدأ من زوايا العين الخارجيه وحتى منتصف الجفن المتحرك فحسب، فأنتِ لا تحتاجين لرسم العين بكاملها.

أما الجفن السفلي، فيمكنك إبرازه باستخدام الكحل، ولكن انتبهي جيدًا، إن كانت عيونك صغيرة وضيقة، قومي باستخدام الكحل الأبيض في الجفن السفلي، فهو يعطي اتساع للعينين، أما إن كانت واسعة أو حجمها متناسب مع استدارة وجهك، فيمكنك استخدام لون الكحل الأسود أو البني أو استخدام نفس لون ظلال العيون.

ينبغي عليكِ اختيار ظلال العيون بعناية شديدة، وذلك لتحافظي على بساطة إطلالتك، ولذا تجنبي استخدام الألوان الصارخة والجريئة، أو الألوان التي تحتوي على البرونز اللامع.

ستكون إطلالتك بسيطة ورقيقة وطبيعية، عندما تختارين الألوان الترابية الهادئة، ولتعزيز اللون، قومي بوضع القليل من الكونسيلر فوق الجفن المتحرك قبل وضع لون الظلال، فهذا من شأنه تعزيز اللون ليبدو أكثر سمكًا وجاذبية.

ظلال الشفاه

تعتبر الشفاه أحد مفاتن الوجه والتي لابد أن نبرزها باستخدام المكياج، ولكن مع التزامنا بالخطوط العريضة لوضع مكياج ناعم وخفيف، ولذلك اختاري ألوان متقاربة مع لون شفاهك الأساسي، كما يمكنك استخدام ملمع ومرطب للشفاه فحسب دون تلوينها.

أما إن رغبت في ذلك، يمكنك اختيار لون هادئ ومناسب لهذا اللون من المكياج، فدرجات البرتقالي في ذلك الوقت ستكون اختيار مناسب للغاية.

مما هو جدير بالذكر أنه يُفضل عمل تقشير للشفاه قبل تلوينها، لتبدو أكثر جاذبية وجمالًا، وتعتبر تلك الخطوة هي آخر خطوات تطبيق مكياج ناعم وخفيف في المنزل.

 

قد يهمك أيضا: ميك اب خفيف

Leave a comment