- Advertisement -

منافسة شرسة بين نجوم الفن والرياضة في إعلانات رمضان 2018

يشهد شهر رمضان سنويا منافسة شرسة في مجال الإعلانات حيث يتسابق المعلنيين على إظهار سلعهم من خلال الإعلانات واختيار أفكار جديدة مبدعة أو الإستعانة بالمشاهير من الفنانيين والمطربين ومؤخرا لاعبي كرة القدم، حتى تعلق في أذهان الجمهور المستهدف.

أصبحت الإعلانات منافسا قويا للمسلسلات، خاصة وأن رمضان يشتهر بزيادة نسب المشاهدة مقارنة بالشهور الأخرى من السنة، ويعاني المشاهد من تخمة بسبب كثرة الفواصل الإعلانية على الفضائيات، ولكن على الرغم من الملل الذي يصيب المشاهدين الا أن هناك بعض الإعلانات التي كانت مميزة في رمضان 2018 وحققت نسب مشاهدة عالية على الإنترنت، وتصدرت شركات المحمول الثلاثة فودافون، إتصالات، وأورنج  قائمة المنافسة وذلك عن طريق استقطاب أكبر عدد من الفنانيين والمطربين والأغاني المميزة، وأخيرا لاعبي منتخب مصر المشاركين في مونديال كأس العالم في روسيا.

وتستعرض حُرة أهم اعلانات رمضان 2018:

01 of 8 إعلان شركة أورانج :

(جاري يا جاري يا حتة سكرة ) شارك فيه المطرب محمد منير في ظهوره الأول بعد تعافيه من مرضه والفنانة دنيا سميرغانم و الفنانة التونسية هند صبري  والفنان ظافر عابدين ولاعب كرة القدم المعتزل مؤخرا حسام غالي والفنانة اللبنانية نيكول سابا.

02 of 8 إعلان شركة فودافون:

(نجوم رمضان) وشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانيين ولاعبي منتخب مصر مثل سعد سمير وأحمد فتحي وأحمد حجازي والفنانين عمرو يوسف وأمير كرارة ودلال عبد العزيز وشيري عادل وياسمين صبري ولطفي لبيب وهشام ماجد وشيكو والمعلق الكروي مدحت شلبي.

 

03 of 8 إعلان شركة اتصالات:

(احنا مش بنهزر) شاركت فيه الديفا سميرة سعيد والفنان محمد رمضان والفنانة نيللي كريم ولأول مرة المطرب علي الحجار والمطرب أحمد فهمي والفنانة شيرين رضا.

04 of 8 إعلان شركة we :

(مصربصوت١٠٠مليون) شارك فيه الفنان أحمد عز وكريم عبد العزيز والفنان أحمد عبد العزيز.

05 of 8 إعلان مؤسسة مجدي يعقوب

وتألقت إعلانات التبرعات الخاصة بجمعية رسالة، مصر الخير، ومستشفى أهل مصر، ولكن إعلان مؤسسة مجدي يعقوب كان أكثرهم تألقا ولاقى إعجاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي بسبب غناء الأطفال أغنية المطرب الراحل فريد الأطرش (قلبي ومفتاحه دول ملك ايديك ومساه وصباحه يسألني عليك).

06 of 8 “ماونتن فيو” فكرة إعلان خارج الصندوق:

شاركت الفنانة دنيا سمير غانم والفنان ماجد الكدواني في الترويج عن المجمع السكني (ماونتن فيو) من خلال فكرة جديدة وهي الفوازير، وقالت الشركة أن قيمة الجائزة هى 100 الف جنيه عند حل الفزورة صحيحة، واذا تم حل السبع فوازير صحيحة اول شخص يأخد جائزة المليون جنيه.

07 of 8 إعلان شركة زين للاتصالات (سنفطر في القدس):

أحدث هذا الإعلان ضجة بعد دقائق من عرضه لأول مرة بسبب فكرته حيث يقوم طفل بدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإفطار في القدس، وذلك في رسالة رافضة لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس وهو اعتراف بأنها عاصمةً لـ “إسرائيل”.

 

08 of 8 إعلان مستشفي 500 500 اهداء للفنان الراحل أحمد زكي:

لقب رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذا الإعلان بإنه الأفضل في رمضان 2018 حيث نظم عدد من نجوم الفن على رأسهم نجله هيثم زكي وأحمد حلمى ومنى زكى ويسرا و وعمرو سعد وشيرين رضا ومحمد لطفى وهند صبرى مبادرة لإقامة جناح لمرضى السرطان على روح الفنان أحمد زكى والذي رحل بعد صراع مع مرض السرطان، والإعلان بصوت المطربة شيرين.