منعا للالتهابات.تعلمي طريقة تنظيف الرموش الصناعية

ابتعدى عن المناديل المبللة والقطن واستبدليها بمنظفات خالية من الكحول

 

تعد الرموش الصناعية واحدة من أدوات المكياج التي تستخدمها الكثير من السيدات يوميا ، ولكن من المهم أن تهتمى بتنظيفها جيدا ، حتى لا تتراكم البيكتيريا والأوساخ عليها وبالطبع يؤدى ذلك الى الالتهابات وعدوى العين  والاستمتاع بهم لأطول فترة ممكنة .

فما عليكى الا أن تنتقى منظف جيدا لتنظيفها ومن الأفضل أن يكون خاليا من الكحول ، كوقاية للعين والجفون من الالتهابات او الحرقان ، وبالطبع فان مستحضرات العناية بالأطفال كالشامبو والغسول هي الأكثر أمانا .

” حرة ” تعرض لكى طريقة تنظيف الرموش الصناعية بسهولة وغسلها ، وماهى المواد الممنوع استخدامها حتى لاتؤثر عليها تأثير سلبى ، وكيفية الحفاظ عليها حتى تستطيعين استخدامها لوقت أطول .

طالع أيضا اللجوء لتقنية المايكروبليدنج لتجميل الحاجبين، تعرفي على هذه الحقائق الهامة

استخدمى مستحضرات الأطفال الأمنة

ابحثى عن منظف لطيف لايسبب حرقانا أو التهابا للعين ، فالزيوت التي تحتوى على الكحول تؤدى لتلف لاصق الرموش الصناعية ومن المستحب أن تكون تلك المنظفات مصممة خصيصا للرموش ، يمكنك أيضا أن تستخدمى شامبو الأطفال ولكن انتبهى جيدا عند استخدامها فهى تسبب جفافا للرموش ، يمكنك تخفيف المنظف ببعض المياه لجعله ألطف واخف .

استخدمى شامبو الأطفال لتنظيف الرموش الصناعية

داومى على غسل الرموش الصناعية

تعد عملية غسل الرموش من الطرق الوقائية للحفاظ على سلامة العين ، بلليها ببعض قطرات الماء الدافىء ثم ضعى المنظف على الأطراف برفق وافركيها على جفنيك ورموشك ، تجنبى شدها حتى لا تنخلع أو تؤذى رموشك الحقيقية ، تأكدى من تنظيفها الجيد حتى لا تتراكم الأوساخ أو الأتربة عليها .

ابتعدى عن استخدام القطن أو المناديل المبللة

تعمل المناديل المبللة على التقليل من فاعلية لاصق الرموش الصناعية ، كما أن بعضها يحتوى على مواد كيمائية تؤذى العين وتسبب اهتياجا لها ، كذلك القطن حيث أنه يؤدى لالتصاق الأنسجة ببعضها البعض مما يكون من الصعب ازالتها والتخلص منها ، استبدليها بقطعة من القماش النظيف مبللة بعض الماء الدافىء .

ابتعدى عن قاعدة الرموش أثناء الاستحمام

لاتنسى تجفيف رموشك بشتى الطرق

بعد غسل الرموش قومى بتجفيفها عن طريق منشفة قطنية رقيقة ولكن تجنبى العينين ، اتركيها تجف في الهواء الطلق أو عن طريق المناديل الورقية ، لفيها برفق حول أصابعك ثم مرريها على رموشك ، واذا كنتى تريدين مزيد من الحماية ضعى الرموش على المناديل حتى تجف من الماء الزائد بهدوء .

استخدمى المجفف الكهربائى باعتدال

يمكنك استخدام المجفف الكهربائى في عملية تجفيف الرموش الصناعية ،اضبطى الاعدادات الباردة على الرموش لمدة لاتزيد عن 10 ثوان لكل رمش ، تجنبى توجيه الذراع على وجهك حتى لاتؤذيه ولا تفرطى في استخدام المجفف حماية للاصق الرموش، من المهم أيضا أن تمشطى الرموش لتزيلى عنها كافة المؤذيات باستخدام فرشاة الماسكارا الجافة ، ابتعدى عن قاعدة الرموش الصناعية  .

ابتعدى عن استخدام الماسكارا

ابتعدى عن منتجات الترطيب

لاتقربى المنتجات التي تحتوى على كميات كبيرة من الزيوت الصناعية أو الترطيب ، مثل الشامبو والجلسرين أو كريمات الترطيب عن خط الرموش لحماية اللاصق أثناء الاستحمام، أميلى رأسك للخلف تفاديا لدخولها في عينيكى ، استخدمى كحول الأيزوروبيل على خط الرموش مرة أسبوعيا للتخلص من العرق والزيوت الزائدة الناتجة عنه.

طالع أيضا اتبعي هذه الخطوات للحصول على الحواجب المثالية

تجنبى فرك العينين أو العبث بها

لا تحاولى فرك عينيكى أو العبث بهما لأن ذلك سوف يؤدى لفقدان رموشك الطبيعية وفقدان مرونة الرموش الصناعية ، اذا ما شعرتى بالانزعاج منهم أو حكة في الجلد اذهبى فورا الى صالون تجميل متخصص يساعدك في ذلك .

تجنبى فرك العينين منعا للالتهابات

لا تستخدمى الماسكارا نهائيا

تجنبى استخدام مكياج العيون كالظلال أو محدد العين السائل حيث أنهم يضروا بالرموش ، لا تستخدمى الماسكارا أبدا فتجعل الرموش أكثر جفافا وعرضة للتساقط ، استبدليها ببعض المنتجات الطبيعية كزيت الخروع أو اللوز.