من أغربها تلميع المعادن: استخدامات شامبو الأطفال غير التقليدية!

تعرفي على استخدامات شامبو الأطفال التي لا تخطر لك على بال!

يعتبر شامبو الأطفال من الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها لطفلك من حيث العناية بفروة رأسه وشعره، والذي يمكنك أنتِ أيضًا ادراجه ضمن المستحضرات المستخدمة في روتينك اليومي للعناية ببشرتك وشعرك، خاصةً إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة أو  الشعر الخفيف، نظرًا لتركيبته اللطيفة الخالية من المواد الكيميائية، واحتوائه على نسبة من كريمات الترطيب والزيوت الطبيعية. ولكن هل فكرت يومًا في استخداماتِ شامبو الأطفال بعيدًا عن غسل شعر طفلك ونظافته من الأوساخ؟

تعرفي في هذا المقال على استخدامات لشامبو الأطفال لن تخطر على بالك.  تتعدد استخدامات شامبو الأطفال بعيدًا عن وظيفته الأساسية وهي تنظيف الشعر لتشمل تنظيف الملابس وتنعيمها وتلميع المعادن وغير ذلك…

1- غسول للوجه

يحتوي شامبو الأطفال على مرطبات مفيدة للبشرة وخفيفة على البشرة فينعمها وينظفها، لذا يفضل أن يستخدمه أصحاب البشرة الجافة والبشرة الدهنية، كما يمكن استخدامه كغسول يومي.

طالع ايضا : للحصول على وجه خالي من التجاعيد..إليكِ أفضل 6 وصفات منزلية لشد البشرة

2- تنظيف فُرش الشعر

يمكنك استخدام شامبو طفلك المفضل للتخلص من جميع الدهون المتراكمة على فرشاة الشعر، وتنظيف أدوات المكياج أيضًا. ضعي بضع قطرات من الشامبو واغسلي بها الأدوات والفرش التي تستخدمينها بصفة يومية، ثم اشطفيها واتركيها تجف لتدهشك النتيجة.

3- غسل الملابس

إذا كانت لديكِ قطعة ملابس مُفضلة بالنسبة لكِ، ولكنها منكمشة، املئي وعاءً بالماء الدافئ وضعي فيه قليل من الشامبو، ثم انقعيها فيه لمدة ربع ساعة، بعدها اعصريها برفق وانقعيها مرة أخرى، لكن في الماء فقط هذه المرة، وبعدها بدقائق، اتركيها تجف وستصبح كالجديدة تمامًا.

4- إزالة المكياج

يمكنك استخدام شامبو أطفالك الصغار في إزالة مكياج الوجه والعينين، فقط امزجي ربع ملعقة من شامبو الأطفال مع بضع قطرات من زيت اللوز مع ربع كوب من الماء في زجاجة. بعد ذلك، رجيها جيدًا ومن ثم بللي قطنة بهذا المزيج لإزالة المكياج والرواسب العالقة ببشرتك حيث يحتوي شامبو الأطفال على عناصر خفيفة لا تسبب أي تهيج للبشرة.

5- تنظيف صنبور الحمام

إذا ما جربتِ استخدام شامبو طفلك في تنظيف صنبور الحمام، ستجدينه يلمع في ثوانٍ معدودة.

6- غسل الحرير

يعتبر شامبو طفلك هو أفضل سائل تنظيف لغسل الحرير أو اللانجيري الخاص بكِ، وذلك لنعومته الفائقة على النسيج الناعم لملابسك الداخلية، وكذلك فهو يساعد أيضًا في إزالة اصفرار أكمام وياقات القمصان.

7- تلميع الجلود

لاستعادة لمعان حقيبتك الجلدية أو حذائك المستعمل، ضعي قطرات من الشامبو على قطعة قماش ناعمة، وافركيها برفق عدة مرات، وبعد لحظات شاهدي النتيجة بنفسك.

8- إزالة الشحوم

لشامبو الصغار فاعلية في إزالة الشحوم وتنظيف الأدوات والمفروشات الملطخة بالدهون، وذلك بملء كوب من الماء الدافئ، ثم وضع القليل من الشامبو، ثم نقع الأغراض الملطخة وتركها قليلًا ثم غسلها.

9- كريم حلاقة

يمكن أن يستخدمه الرجال أيضًا في الحلاقة، بحيث يوضع الشامبو على الذقن في أثناء الحلاقة، وستساعد رغوته في الحصول على حلاقة مثالية.

10- تلميع المعادن

لشامبو الأطفال قدرة كبيرة على تلميع أغراضك المعدنية، فقط اخلطيه مع قليل من بيكربونات الصوديوم. كما يمكن اللجوء إليه عند تنظيف مقابض الأبواب وتلميعها

11- تنعيم اليدين والقدمين

يمكنك الاستفادة من الشامبو في تنعيم يديكِ وقدميكِ، فقط انقعي قدميك ويديكِ في وعاء به ماء يحتوي على قليل من شامبو الأطفال قبل الخلود إلى النوم لمدة 15 دقيقة، لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة، وخالية أيضًا من التشققات.

12- إطالة الشعر وزيادة كثافته

أضيفي ملعقتين من القهوة المطحونة إلى زجاجة شامبو طفلك ورجيها جيدًا، وضعيه على شعرك واشطفيه في كل حمام، وستلاحظين الفرق في فترة وجيزة.

فوائد شامبو الأطفال للكبار

لا تحتوي مستحضرات الأطفال على نسبة عالية من الأحماض الكيميائية، فلا يسبب أذى لعينيك عند استخدامه كغسول للوجه. كذلك يمنح الشامبو بشرتك نعومة فائقة خلال 5 دقائق عند استخدامه كمقشر للجسم، امزجي فقط القليل من الشامبو مع السكر، واحصلي على مقشر فعال لجسمك. كما يساعدك شامبو الأطفال على فك تشابك الشعر في فترة وجيزة.

طالع ايضا : بوصفات طبيعية ..تعلمي كيفية التخلص من سواد الرقبة المزعج