- Advertisement -

من جربت زيت اللافندر للشعر ؟ تعرفي على عدة تجارب ونتائجها

من جربت زيت اللافندر للشعر ؟ ، أصبح هذا السؤال شائعًا بشكل كبير بين السيدات اللواتي سمعنا عن فوائد هذا الزيت وما يحمله من خصائص تعزز صحة الشعر وتزيد من طوله وكثافته ونعومته، ومع انتشار الدعاية والإعلان لكثير من العلامات التجارية التي تروج لمنتجاتها منه وما تعد به من نتائج رائعة، اتجهت الكثيرات لتجربته، بينما تحرص أخريات على الاستفادة من آراء الفئة الأولى للتحقق مما إذا كان بالفعل له مفعول أم أن ما انتشر عنه مجرد إدعاءات ترويجية لا تستند إلى أساس سليم، ومن ناحيتنا رأينا أن نجمع لك في هذا المقال تجارب زيت اللافندر للشعر التي شاركتها اللواتي استخدمنه و النتائج التي تحصلن عليها

 

قد يهمك أيضا: فوائد زيت اللافندر للشعر

 

تجارب زيت اللافندر للشعر 

يعرف هذا الزيت أيضًا بزيت الخزامى، وهو من الزيوت النباتية التي تستخدم على نطاق واسع في العناية بالجمال كما أن له العديد من الفوائد للجسم، ومع ذلك فإن أكثر استخداماته شيوعًا هي العناية بالشعر، و لإجابتك على السؤال من جربت زيت اللافندر للشعر ؟ إليك فيما يلي آراء جمعناها لك ممن عدة سيدات استخدمنه: 

تجارب زيت اللافندر للشعر

  • تقول زينة عن تجربتها لهذا الزيت: ” كنت أعاني من شعر دهني تسبب لي في ظهور القشرة، وعلى الرغم من أني كنت أعتني بشعري واستخدمت العديد من الوصفات إلا أن المشكلة لم تختفي، إلا أن جربت وصفة من زَيت اللَافندر.” 

وتتابع: ” لقد استخدمته كالآتي: أضفت قطرتين منه مع 4 قطرات من زيت الأرجان إلى شامبو خالي من السولفات، دلكت الفروة بلطف بالمزيج ثم وزعته على شعري المبلل وغسلته كما اعتدت عند الاستحمام، مرة بعد مرة اختفت القشرة وأصبح شعري أقل دهونًا، كما أن رائحة اللافندر أصبحت تعطر كل خصلة فيه.

 

  • وتشارك آية تجربتها عند استخدامه لمنع تساقط الشعر: ” لاحظت أن شعري أصبح يتساقط بشكل كبير، ولأني أميل لاستخدام الوصفات الطبيعة، جربت وصفة من مزيج من 4 قطرات من زيت اللافندر، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من الحناء، أضفت إلى الخليط صفار بيضة واحدة وبللت المكونات بماء مقطر حتى أصبح المزيج قابلًا للفرد على الشعر، ثم طبقته كقناع أسبوعي لشعري اتركه لمدة 15 دقيقة في كل مرة، ثم أغسل شعري كالمعتاد، في الحقيقة بعد فترة قصيرة توقف تساقط شعري، وبعد 3 أشهر فقط أصبح أكثر كثافة وازداد طوله”. 

 

  • وتقول أميرة: ” كنت أعاني من شعر خشن ومتقصف، استخدمت خلطات زيوت كثيرة دون نتيجة فعلية، إلا أن سمعت عن هذا الزيت ومن خلال بحثي عن من جربت زيت اللافندر للشعر ؟ ، عثرت في إحدى المجتمعات النسائية على وصفة بسيطة كنت أستخدمها كل 3 أيام، فقط  نصف مقدار من هذا الزيت مع مقدار من زيت الروزماري أو إكليل الجبل، أوزع الخليط على شعري، أدلك الفروة والخصلات بلطف، ثم ألف شعري واترك الوصفة عليه لمدة 3 ساعات وأحيانًا ليلة كاملة، والنتيجة كانت شعر لامع ناعم كالحرير”.

قد يهمك أيضا: زيت اللافندر للجسم

نصائح لاستخدام زَيت اللاَفندر للشَعر 

يعد زيت اللافندر من الزيوت الثقيلة التي لا يمتصها الشعر أو الفروة بسهولة، لذلك من المهم والضروري مزجه بزيت آخر مثل زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون أو غيره. 

قبل استخدامه على شعرك تأكد من أن الزيت عضوي 100 % ولا يحتوي على أي إضافات صناعية. 

أفضل الأنواع هي المعصورة على البارد، لذلك تأكدي من ملصق المنتج عند شرائه. 

يمكنك صنع هذا الزيت بنفسك في المنزل، فقط بنقع كمية من نبات الخزامى في علبة زجاجية مملؤة بزيت من اختيارك كزيت الجوجوبا مثلًا، ثم احكمي غلقها، واتركيها في الهواء الطلق في مكان تصله أشعة الشمس لمدة أسبوع إلى أسبوعين، بعدها صفي المنقوع بشاش واحتفظي بالزيت لاستخدامه في العناية بشعرك.

 

قد يهمك أيضا: فوائد زيت اللافندر للصدر