- Advertisement -

مهارات النجاح المستقبلي في سوق العمل وفقًا لنظرية بيل جيتس

يرى بيل جيتس- الملياردير العالمي ومؤسس شركة مايكروسوفت الشهيرة -أن هناك ثلاثة مهارات أساسية للنجاح في سوق العمل المستقبلية؛ ووفقًا لهذه القاعدة فإن أي شخص لا يتفوق في مجال العلوم والأرقام يعد استثناءًا من هذه القاعدة.

بناء على البيانات التي جمعها بيل جيتس الذي يعد أيقونة النجاح في مجال التكنولوجيا الحديثة، فإنه يقول أن الأشخاص الذين يتمتعون بخبرات في المجالات الثلاث الآتية سيكون عليهم الطلب الأكثر في السنوات القادمة وهي: العلوم والهندسة والاقتصاد.

يقول جيتس في حوار أجراه مع أحد محرري موقع لينكدإن المهني الشهير السيد/ دانيل روث: “إنني أتحدث عن المعرفة الأساسية بالعلوم والمهارات الحسابية والرياضية وأخيرًا الاقتصاد، الكثير من المهن في المستقبل ستتطلب بشدة هذه العوامل المذكورة”. يضيف جيتس أنه ليس بالضرورة أن تعرف كيفية تكوين الأكواد أو الشفرات، ولكن لابد أن تفهم ما الذي يستطيع المهندسون عمله وما لا يستطيعون. وختم جيتس حديثه مؤكدًا أن العاملين الماهرين بهذه الموضوعات سيكونون وكلاء التغيير في كل المؤسسات مستقبلًا.

كان جيتس قد أعلن مؤخرًا أنه سيترأس صندوق مالي يقدر بنحو مليار دولار لمكافحة ظاهرة التغيرات المناخية وذلك عن طريق الاستثمار في طرق جديدة لانتاج طاقة نظيفة.

سيقود جيتس مجموعة من المستثمرين الذين تقدر إجمالي ثرواتهم بـ17 مليار دولار وتتضمن القائمة ريتشارد برانسون وجيف بيزوس مؤسس موقع أمازون الشهير وجاك ما مؤسس مجموعة على بابا للتجارة الإلكترونية.

وفيما يتعلق برد فعل جيتس تجاه فوز المرشح الأمريكي دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فإن رائد الأعمال الأكثر ثراء قال إنه يشعر بنوع من التفاؤل. فقد ذكر جيتس مؤخرًا أنه يتمنى أن يرى ابتكارات مضاعفة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والطاقة مضيفًا أن الولايات المتحدة تتجه نحو مرحلة جديدة.

المصدر : independent.co.uk