مهما بدت عليك آثار التقدم في السن ، فإمكانك إخفاءها بهذه الوسائل

التقدم في السن – تبدأ أريفا كاسوبوي كاتبة المقال حديثها بنوع من الدهشة التي أصابتها عندما أدركت تقدمها في العمر وذلك بعد انضمامها لحفلة مع أصدقائها. وأخذت تتساءل في نفسها: “هل فاتني شيء مما تهرع إليه النساء سرًا لتخفي علامات التقدم في السن لتبدو أصغر؟” حيث شعرت لأول مرة أن علامات التقدم في السن بدأت تغزو وجهها دون أن تلحظ هي ذلك.
وبعد الصدمة الأولية، ونظرة طويلة متفحصة في المرآة، أخذت كاسوبوي بعض الوقت لإعادة تقييم النظام الذي اتبعته لمكافحة ملامح التقدم في السن.

طالع ايضا : حبوب تحت الجلد

وها هي خطتها لتخطو نحو التقدم في السن بشكل لطيف:

1- الوقاية من الشمس

تقول كاسوبوي أنها تستخدم كريم الوقاية من الشمس كل صباح – حتى في الأيام التي لا تظهر فيها الشمس. وعند الذهاب لحمام السباحة خلال الصيف، فإنها تكثر من وضع الكريم بشكل دوري. بالإضافة إلى الكريم، تستخدم كاسوبوي قبعة كبيرة ونظارة شمسية، ترتدي ملابس بكم طويل لضمان حماية أكبر من أشعة الشمس. وتعترف أن المنطقة الوحيدة المعرضة للشمس هي اليدين التي تقول أنها كانت تتمني ارتداء قفازات – لو كانت الموضة تسمح بذلك.

2- الرياضة

تقول كاسوبوي أن جلدها يصبح أكثر نضارة وإشراقًا عندما تمارس الرياضة. ولكنها تعترف أنه من الصعب إيجاد الوقت المناسب لذلك. تحافظ الكاتبة على ممارسة الرياضة لأنها تدرك أن تأثيرها يفوق مجرد نضارة البشرة. إن ممارسة الرياضة تحافظ على الوزن مما يجنب المرء الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري و يقلل من علامات التقدم في السن، وغير ذلك مما يمكن أن يضعف الجسم ويؤثر عليه سلبيًا. تعرف كاسوبوي أن السر في أن يبدو المرء شابًا يكمن في صحة قلبه قبل أي شيء.

3- الروتين الليلي

تقول كاسوبوي أنها تتمنى أن تقوم بهذا الروتين يوميًا، ولكنها تحاول. انها تمارسه معظم الأيام ولكن ما هو هذا الروتين اليومي؟ إنها تحرص على ألا تأوي إلى الفراش إلا بعد أن تنظيف بشرتها جيدًا وترطيبها بالكريم المناسب فهذا أمر في منتهي الأهمية.

فهي تستخدم مناديل للوجه لإزالة الماكياج ثم تغسل وجهها بمنظف لطيف، ثم تمسحه بكريم مرطب وتضع علاج حب الشباب الذي تستعمله باستمرار. تقول كاسوبوي أن كريم حب الشباب المعالج لبشرتها ذو فائدة مزدوجة فهو يقلل علامات التقدم في السن بالإضافة لآثاره العلاجية. تستخدم كاسوبوي أيضًا خيوط الأسنان، فإن الابتسامة التي تظهر أسنان جميلة تجعل الإنسان يبدو أصغر سنًا.

4- النوم

تقول كاسوبوي انها عندما لا تحصل على القدر الكاف من النوم، فإنها تلاحظ ظهور تجاعيد صغيرة بين جفونها ويبدو شكلها غريبًا ومتعبًا في ذلك اليوم. تعلمت كاسوبوي منذ زمن طويل أنها عندما لا تنام جيدًا، فإن يومها يكون مجهدًا ومليء بالتوتر والقلق. لذلك تحرص كاسوبوي على تهدئة الأمور في المنزل، والبعد عن أي توتر في المكتب على أن تعيد تقييم موقفها لضبط الأمور جيدًا. ربما كان عليها أن تواجه أي ظروف تسبب لها هذا القلق والتوتر. وربما كان عليها أن تقول “لا” للمسئوليات الكثيرة التي تحملها لتأخذ منها هدنة قصيرة، ثم تخلد إلى النوم. تصحو كاسوبوي من نومها بعد الراحة التي نالتها وهي أكثر رضا وسعادة بعيون لامعة ودون أي تجاعيد على الجفون.

إن التقدم في السن أمر طبيعي لا يد لنا فيه ويحدث لكل الناس ولكن بإمكانك أن تحد من علاماته. بالإضافة إلى تغيير نمط الحياة والروتين الذي تتبعه الكاتبة كاسوبوي، فإن هناك حالة الرضا والقناعة بحياتك الراهنة، والتأقلم مع الظروف المحيطة بقدر المستطاع دون ضجر أو توتر زائد، ولا تنسى دور العائلة في إحداث التوازن النفسي في حياة المرء مهما كان عمره.

طالع ايضا : لبشرة أكثر رونقا تعلمي طرق عمل الحمام المغربى

Source