مواقع ترفيهية تعلم أبنائك اللعب من خلال الإنترنت

اللعب التفاعلي عبر الإنترنت هو وسيلة رائعة لتعزيز مهارات طفلك في استخدام الكمبيوتر، ويمكن لأطفالك تعلم أشياء جديدة في بيئة آمنة عبر الإنترنت، وذلك من خلال بعض المواقع الممتعة.

إليكِ بعضا من المواقع الممتعة..والتي صنعت خصيصا للأطفال:

FRIV

يوفر FRIV مجموعة متغيرة باستمرار من ألعاب الإنترنت المجانية التي هي صديقة للطفل والجزء الأكبر، سهل الاستخدام إلى حد ما.

FRIV

Disney

عملاق الترفيه الغني عن التعريف، لديه منطقة ألعاب خاصة به على الإنترنت لإبقاء أطفالك مع شخصيات الكرتون المشهورة ، يمكن لأطفالك لعب مجموعة متنوعة من الألعاب مثل التلوين والسباقات وحتى ألعاب الأزياء.

Disney

طالع ايضا: 5 أدوات قد تسبب انتشار البكتريا والأمراض في المنزل

Hot Wheels

اذا كان طفلك من محبي لعبة السيارات، فسوف يستمتع باللعب على هذا الموقع، حيث سيكون لديه مجموعة رائعة من ألعاب السباق والسيارات للاختيار من بينها.

Hot Wheels

Sesame Stree

هو موجه للأطفال الأصغر سنًا، حيث يمكنهم الاستمتاع بلعب الألعاب واستكمال المهام مع شخصيات Sesame المفضلة لديهم ، مع تعزيز المهارات الحياتية الأساسية في نفس الوقت.

Sesame Stree

Old Farmer’s Almanac for Kids

موقع مفيد لأطفالك، فهو يستعرض الألغاز وسؤال اليوم ، وجدول زمني لحقائق تاريخية مثيرة ، أيضا الأحوال الجوية.

 Old Farmer’s Almanac for Kids

CoolMath

يمكن للأطفال لعب ألعاب الرياضيات عبر الإنترنت التي تساعدهم على الجمع والطرح والضرب والقسمة والكسور العشرية والمال وأكثر من ذلك، الموقع مناسب للأعمار من 3 إلى 12 عامًا، كما يتضمن ألعاب الرياضيات لمرحلة ما قبل المدرسة.

CoolMath

Learning Games for Kids

يعلم الموقع الأطفال الكلمات ، والهجاء ، والدراسات الاجتماعية، العلوم، الفن ، والأدب ، وألعاب لوحة المفاتيح، سيشجع الموقع أطفالك على البدء في مغامرة التعلم.

Learning Games for Kids

ولكن عليكِ أن تضعي في الإعتبار، أنه على طفلك التعرض لتلك الألعاب باعتدال ، حيث أن هناك بعض الأطفال الذين يلعبون بشكل مفرط ويرفضون القيام بأي شيء آخر، كما يجعلون من الألعاب الأولوية الأولى في حياتهم،  قد يكون هؤلاء الأطفال مدمنين على ألعاب الكمبيوتر.

طالع ايضا : مخاطر تدخين الاطفال

Source webafrica.co.za verywellfamily.com