ميزانية المصيف..كيف أتحكم بها؟

من منا لا يحلم بإجازة المصيف والجلوس على الرمال والاستمتاع بالبحر، حيث أن قضاء بضعة أيام على الشاطئ هي طريقة رائعة للهروب من عناء روتين العمل اليومي أو الدراسة طوال العام.

كم ستكون تكلفة إجازة المصيف؟ كم نحتاج من مال للنفقات اليومية أثناء تلك العطلة؟، كل هذه التساؤلات تطرحها ربة المنزل عند التفكير فى قضاء إجازة المصيف كي تناسب ميزانية المنزل ولا تصبح عبئا إضافيا وبالتالي قضاء وقتا ممتعا لجميع أفراد الأسرة.

إجازة المصيف
ميزانية إجازة المصيف

كيف تتحكمين في ميزانية إجازة المصيف..حُرة تجيبكِ:

– في البداية عليكِ اختيار مكان المصيف مناسب لميزانيتك وابتعدي عن الأماكن باهظة الثمن، خاصة مع موجة غلاء الأسعار التي نشهدها هذه الأيام.

– قبل سفركِ إلى المصيف عليكِ تحديد مبلغ من المال وتقسيمه على الأيام التي سوف تقضينها هناك، وذلك وفقا لما يناسب ميزانية بيتك.

– حددي نوع الإقامة الذي تفضلينه، سواء كان ذلك في الفنادق أو النزل أو بيوت الضيافة، أو استئجار الشقق، حسب ميزانيتكِ المالية لإجازة المصيف.

ميزانية المصيف
الفنادق

 

– تجنبي شراء الوجبات السريعة في المصيف، وأحرصي على اصطحاب الأطعمة السريعة المعدة سابقا في المنزل، حيث سيساعدك ذلك على التقليل من تكلفة شرائها من الخارج.

– أحضري معكِ أدوات البحر وألعاب الشاطئ الخاصة بالأطفال، حيث يمكنك اغتنام فرصة شرائها من الهايبرماركت بأسعار رخيصة، بدلا من شرائها من المتاجر المتواجدة بجوار شواطئ البحر والتي ستكون غالية الثمن.

– هل ستأخذين أي جولات في المصيف؟ هل هناك رسوم دخول للمتاحف أو المتنزهات أو الآثار؟ هل تخططين للقيام بالغوص؟.. عليكِ عمل ميزانية للأنشطة التي سوف تقومين بها في المصيف.

– اذا كنتِ من محبي التسوق في المصيف عليكِ تحديد ميزانية تتناسب مع خططكِ المالية، وننصحكِ بتجنب شراء الهدايا التذكارية الغالية واستبدالها بهدايا رمزية.

– استخدمي وسائل النقل العام في المصيف، فهي خيارًا رائعًا في معظم الحالات نظرًا لأنها غير مكلفة.

إجازة المصيف
إجازة المصيف ضرورية لصحتك

كيف تستمتعي بقضاء إجازة المصيف..إليكِ هذه الطرق:

يقول الخبراء النفسيون، أن الإجازات ليست مجرد ترف بل هي هامة وضرورية لصحتك فهي تريح عقلك وبدنك من إرهاق ساعات العمل، ولكي تستمتعي بقضاء إجازة المصيف عليكِ إنشاء ميزانية والحفاظ عليها لتجنب الديون التي سوف تقع على عاتقكِ مستقبلا، لذا عليكِ التخطيط في وقت مبكر للخروجات وأماكن التنزه في المصيف بحسب ما يتناسب مع قدراتك المادية.

الإجازة هي الاستمتاع بنفسكِ ووقتكِ، فإذا كان لديكِ حيوانات أليفة عليكي تجنب اصطحابها معكِ وذلك للتقليل من النفقات المتعلقة برعايتها مثل تذاكر رسوم الحيوانات الأليفة في الفنادق وخدمات تربية الكلاب، كذلك زيارة الطبيب البيطري.

ميزانية إجازة المصيف
العطلة الصيفية

الاسترخاء هو الهدف من إجازة المصيف وليس صرف النقود:

يمكن أن تكون إجازة المصيف مكلفة، ولكن تذكري دائمًا أن الهدف من المصيف هو الاسترخاء وقضاء الأسرة وقتا ممتعا معا بعيدا عن ضغوط الحياة اليومية، فقضاء الأوقات على الشواطئ وجمع الأصداف البحرية ، ومشاهدة غروب الشمس بالتأكيد أفضل من صرف النقود في أشياء غير ضرورية.

Source doughroller.net travel-made-simple.com discover.com