بالخطوات..تعرفي على طريقة وضع ميك اب سموكي في المنزل كالمحترفين

عرف ميك اب سموكي بإبراز جمال العين وخاصة العيون الصغيرة والضيقة منها، وقد اشتهر بكونه يمثل عيون المرأة العربية وخاصة المرأة الخليجية، ثم انتشر فيما بعد ليصبح أحد أبرز ألوان المكياج في عالم التجميل.

هناك العديد من أنواع مكياج سموكي ويختلف كل نوع باختلاف لون ظلال العيون وطريقة رسم العين باستخدام الأي لاينر، ويتم تحديد نوع المكياج السموكي وفقًا لشكل العين والمناسبة التي يتم التجهيز لها.

ميك اب سموكي ناعم

ميك اب سموكي

يمكنك أن تطبقي مكياج سموكي في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل من خلال تنفيذ الخطوات التي نحن بصدد ذكرها من خلال هذا المقال.

لكِ أن تعرفِ أن مكياج سموكي هو مكياج للعيون في الأساس، لذا ينبغي أن تنتهي من مكياج العيون ثم وضع مكياج البشرة لإخفاء أية عيوب بها من جهة وإبراز ملامح وجهك من جهة أخرى.

قد يهمك أيضا: حيل في المكياج ستغير إطلالتك 

طريقة تطبيق خطوات مكياج سموكي

في البداية لابد أن تهيئ البشرة لوضع المكياج بتنظيفها باستخدام غسول مناسب مع نوع البشرة ثم ترطيبها بمرطب مناسب، ويجدر بكِ أن تعرفي أنه يفضل أن تبدأي بوضع مكياج العيون قبل البدء في تطبيق مكياج البشرة.

هناك خطوات أساسية لمكياج البشرة لابد من تطبيقها وتبدأ بوضع البرايمر ثم كريم الأساس والكونسيلر، وذلك حتى تحصلين على بشرة ملساء وناعمة وخالية من العيوب، بالإضافة إلى تحديد ملامحك باستخدام الكونتور إما الكريمي أو البودرة، كما ترغبين.

لا تنسِ أن تثبتي المكياج الخاص بك باستخدام البودرة عديمة اللون، ولأننا نتطرق لذكر طريقة ميك اب سموكي اليوم، لا تنسِ أن تستخدمي الهايلايتر حتى تزيدي من لمعة وجهك على الخدين ومقدمة الأنف وأسفل الذقن، لتضفي على وجهك لمعة فضية جميلة ومميزة في سهرتك.

طريقة تطبيق ميك اب سموكي

ميك اب السموكي هو في الأساس مكياج للعين وخاصة الصغيرة منها، وقد يعتمد هذا النوع من المكياج على رسم العين بجفنيها بالأي لاينر، مع استخدام ألوان مميزة وقد تكون صارخة أحيانًا، ويمكنك تطبيق الخطوات التالية..

  • ينبغي أن تبدأين برسم الحاجبين، ولكن عليكِ أن ترسمي شعرة بشعرة حتى تبدو كأنها طبيعية جدًا.
  • قد تغفل الكثيرات عن تلك الخطوة وهي وضع القليل من الكونسيلر على الجفن من الأعلى، و امزجيه مع بشرتك باستخدام البيوتي بلندر بطريقة الطبطبة، فتلك الخطوة مثالية لتعزيز ألوان ظلال العيون التي ستقومين باستخدامها.
  • ضعي القليل من الكونسيلر أسفل الحاجبين من خلال استخدام فرشاة مسطحة ذات شعر ناعم، وبذلك تقومين بتفتيح المنطقة أسفل الحاجبين وإخفاء أية عيوب أو شعيرات صغيرة بها.
  • عليكِ تحضير علبة ظلال العيون وتحديد الألوان التي ستقومين باستخدامه عند تطبيق ميك اب سموكي ، ولا تغفلي عن تنظيف الفرش الخاصة بالميك اب قبل الاستخدام.
  • عليكِ اختيار الألوان التي تتناسب مع بشرتك وشكل عينيكِ وكذلك اللبس الذي سوف ترتدينه، مع الأخذ في الاعتبار طبيعة المناسبة التي سوف تحضرينها.

قد يهمك أيضا: ميك اب خفيف

ميك اب سموكي

طريقة وضع ظلال العيون كالمحترفين

في البداية ومن أجل تطبيق ميك اب سموكي بشكل احترافي وجذاب، لابد أن تختاري اللون المناسب الذي ستقومين بدمجه مع لون ظلال العيون، ولكن ينبغي أن يكون أحد تلك الألوان وهي اللون الفضي أو الذهبي أو الأزرق أو البنفسجي.

بعد ذلك ابدأي بوضع الظلال، ولكن لابد أن تعرفي أن الظلال الملون يتم وضعه على الجفن المتحرك فحسب من العين، مع تجنب زاوية العينين الداخلية.

و لتطبيق هذا النوع من المكياج لابد أن تستخدمي لون ظلال داكن بعض الشئ كالأسود أو البني الداكن، وقومي بتطبيق الألوان الداكنة بداية من زاوية العين الخارجية للداخل.

جدير بالذكر أنه لابد من زيادة كثافة الألوان الداكنة المستخدمة وخاصة عند الزاوية الخارجية للعين لتبدو أغمق وأكثر كثافة وبالتالي أكثر جاذبية.

في المنطقة المسماة بالجفن الثابت والواقعة تحت الحاجبين مباشرة، قومي بوضع لون أبيض باهت بعض الشئ من المنتصف وحتى نهاية الحاجب بشكل متوازي مع زاوية العين الخارجية.

لا تنسِ أن تطبقي الظلال الداكن سواء كان الأسود أو البني على الجفن السفلي من العين بالكامل.

رسم الايلاينر مع مكياج سموكي

وبذلك نكون قد وصلنا لأصعب مراحل تطبيق مكياج سموكي للعيون، ألا وهي رسم الأي لاينر، حيث ينبغي أن تقومي برسم العين بالكامل، أي عليكِ تحديد الجفن العلوي والسفلي بالأي لاينر، وتطبيقه بشكل أسهل.

قومِي بالبدء من الزاوية الداخلية للعين ومنها للخارج، واحرصي أن تكون يديكِ ثابتة عند رسم عينيكِ.

يمكنك تركيب رموش مستعارة إن رغبتِ في ذلك ولكن إن أردتِ هذا، عليك أن تضعي أكثر من طبقة من الماسكرا على رموشك الطبيعية، ثم وضع الرموش الصناعية بعد ذلك.

أما الكحل الداخلي للعينين، فإن كانت عينيك ضيقة فاحرصي أن تضعي الكحل الأبيض حيث يعطي العين مظهرًا واسعًا، أما في حالة اتساع عينيكِ أو كونها متوسطة فيمكنك وضع الكحل بنفس لون الظلال الملون فوق العينين.

 

قد يهمك أيضا: بودرة ميك اب فور ايفر

Leave a comment