- Advertisement -

نبات السعد بديل الليزر

نبات السعد بديل الليزر ..يُعد نبات السعد من إحدى أنواع النباتات التي تقوم بإنتاج درناتٍ سوداء اللون وتمتلك رائحةٍ مميزة. وهو نبات معمّر ويأتي انتمائه إلى الفصيلة السّعدية. ويعد الاسم العلميّ له هو (Cyperus rotundus). وكما من الممكن العثور على هذا النبات بشكل كثير في الحقول والأراضي الرطبّة عند البلدان المداريّة والمعتدلة على سبيل المثال: إفريقيا، وإفريقيا الجنوبيّة، والأجزاء الوسطى من أوروبا، وجنوب آسيا.

قد يهمك أيضا: فوائد الخواجوا

وكما يُعرف نبات السعد أنّه من إحدى أكثر الأعشاب التي تضر بالمحاصيل الزراعيّة؛ ولذلك نظرا لأنّ جذور هذا النبات تقوم بإفراز مادة تستطيع تدمير النباتات الأخرى. وعلى الرغم من ذلك فنبات السعد يمتاز بخصائصٍ صحية تعود بالمنفعة علينا. كما أنّ درناته لها قيمةً غذائيةً هائلة سوف نقوم بالتعرف عليها خلال مقالنا هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على آلية استعماله لمنع ظهور الشعر غير المرغوب به وكذلك لماذا يعتبر نبات السعد بديل الليزر؟

 

نبات السعد بديل الليزر وطريقة استعمال زيت السعد لمنع نمو الشعر

طريقة استعمال زيت السعد لمنع نمو الشعر بشكل صحيح وتطبيقها كما ينبغي، والمداومة على استعماله بشكل مستمر يساعد في الحصول على نتيجة الليزر وأقوى. وكما يوجد طرق متنوعة يمكن عن طريقها تطبيق زيت السعد بهدف منع نمو الشعر. لهذا سنقدم لكِ أكثر من آلية باستطاعتك الاختيار منها:-

 

الآلية الأولى

  1. سوف نتطلب فيها إلى 50 جرام من نبات السعد + 50 جرام من زيت الزيتون.
  2. قومي بوضع المكونين داخل وعاء عميق وقومي برفعه على النار واتركيه حتى يصبح ساخن.
  3. ثم  بعد ذلك اتركيه حتى يبرد بشكل تام ثم قومي مرة أخرى برفعه على النار حتى الغليان.
  4. واظبي على تكرار نفس تلك الخطوات واحتفظي به داخل زجاجة محكمة الغلق.
  5. بعد أن تقومي الانتهاء من عملية إزالة الشعر الزائد بأي آلية، والتي يفضل أن تكون بالسويت أو الشمع نظرا لضمان ازالة الشعر من الجذور.
  6. قومي بمسح القليل من الزيت على المكان مرتين باليوم على مدار أربعة أيام بعد الإزالة.
  7. قومي بتكرار نفس الخطوات لفترة شهر أو ثلاثة أشهر.

 

الآلية الثانية

  1. سوف تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من نبات السعد + كوب من الماء.
  2. قومي بوضع المكونين معًا داخل وعاء على النار واتركيه حتى يتم الغليان.
  3. قومي بترك المكونين حتى يصبحا مثل العجين ثم ضعيه على المنطقة التي تم إزالة الشعر الزائد منها.
  4. احرصي على تكرار هذا لمدة 7 أيام متتالية بهدف التخلص من الشعر الزائد.

قد يهمك أيضا: فوائد كبسولات الدميانة

نبات السعد للمنطقة الحساسة

يستعمل نبات السعد للمنطقة الحساسة للمرأة وبشكل خاص العروس. لأنه يساهم في منع ظهور الشعر مرة أخرى، هذا بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص من أي روائح كريهة في المكان. لأنه يعد أيضًا من أفضل الزيوت العطرية، هذا بالإضافة إلى أنه يقوم بالعمل على تفتيح المنطقة الحساسة وهذا يرجع إلي مركباته القوية.

 

ومن أبرز طرق استعماله للمنطقة الحساسة هو مزيج زيت الزيتون + زيت نبات السعد وتركه داخل مكان مظلم، ثم يتم استعماله على البشرة حتى تمتصه بشكل تام. يفضل تركه من الليل حتى صباح اليوم الذي يليه.

 

زيت السعد بعد الموس

قد تقوم بعض النساء باللجوء إلى استعمال الشفرة في إزالة الشعر الزائد من الجسم، وذلك لأنها لا تتسبب في الشعور بالألم الطبيعي الذي قد تشعر به أثناء الإزالة. بالإضافة إلى أن مساوئ الموس تقوم بالتسبب في حدوث جفاف بالجلد. ويعد استعمال زيت السعد بعد الموس من أبرز الطرق التي يمكن استعمالها.

 

وبالفعل المزايا التي سيتم الحصول عليها من تلك الآلية كثيرة مثل ترطيب المنطقة، وأيضا القضاء على الحكة. منع ظهور الشعر مرة أخرى. ولهذا السبب يفضل بشكل دائم استعمال زيت السعد بعد الموس والمداومة في تطبيقها بهدف الحصول على نتيجة مبهرة.

 

قد يهمك أيضا: فوائد الحلتيت للجيوب الانفية