- Advertisement -

نحت الشعر للبنات وأشكاله وحكمه

نحت الشعر للبنات هو عبارة عن أسلوب جديد في عالم قصات شعر النساء، وقد انتشر في العديد من دول العالم الغربي، وخاصة في الآونة الأخيرة، وأصبح نحت الشعر من القصات المعروف بها المشاهير في عالم الفن والسينما، ولكن ما هو نحت الشعر للبنات؟ وماهي أشكاله وأسبابه؟ وما هو حكمه في الإسلام؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

قد يهمك أيضا: نحت الشعر من تحت

ما هو نحت الشعر للبنات؟

نحت الشعر للبنات يعتبر من إحدى أنواع قصات وتسريحات الشعر، والتي تكون عبارة عن تدريج أو حلق للشعر من الخلف أو الجانبين مع ترك شعر الغرة (مقدمة الرأس) طويلة، والتي يتم تصفيفها بأشكال حديثة وعصرية للوراء أو على الجانب لتغطي النحت لحد ما.

غالبا ما تعطي تسريحات الغرة وشعر وسط الرأس على الأماكن المنحوتة من الرأس أشكال جميلة، وتغير كثيرا من ملامح الوجه حيث تعطي انطباعا مختلفا، وتحديدا مغايرا لشكل الوجه، وخاصة صاحبات الوجه الطويل والقصير.

كما يمكن صبغة الجزء المنحوت من الشعر بلون مغايرا عن لون الشعر الطويل، والذي يعطي شكلا مميزا ومختلفا عن المألوف، وكان ينتشر نحت الشعر في قصات الرجال حيث كان يعتمد المصففون على نحت الشعر من الخلف وفوق الأذنين أو حتى حلقه تماما مع تطويل شعر مقدمة الرأس والوسط بأطوال متعددة.

لكن نحت الشعر للبنات يكون الشعر في مقدمة الرأس وفي الوسط أكثر طولا على الرغم من أن القليل من يفضله مثل الرجال مدرج قصير لكن في الغالب يكون للبنات والنساء أكثر طولا مع تسريحات جميلة مميزة بأشكال عصرية يفضلها الأطفال والنساء، وتناسب تحديد الوجه لديهن.

نحت الشعر للبنات

أشكال نحت الشعر للبنات وأسبابه

لقد أبتكر مصففي الشعر العالميين في قصات نحت الشعر تسريحات متعددة ومختلفة، واستحدثوا ألوان صبغات جديدة؛ لتعطي في النهاية اشكالا لتصفيفات شعر جديدة وعصرية وغريبة في بعض الأحيان، ومن أكثر تلك التصفيفات وأشهرها نحت الشعر من الخلف، نحت الشعر من الجانبين، نحت الشعر من جانب واحد، نحت الشعر من الخلف والجانبين.

نحت الشعر من الخلف

هي من أكثر أشكال نحت الشعر انتشارا، وغالبا يكون الغرض منها تخفيف الشعر الكيرلي والكثيف، حتى يقلل ذلك من حجم الشعر في التسريح اليومي، ولا يظهر مادام الشعر طويل ومرسلا على الظهر إلا ان البعض يفضل جعله مدرجا وليس قصيرا جدا مع رفع الشعر الطويل لأعلى.

نحت الشعر من الجانبين

يكون نحت الشعر من الجانبين بحلقه تماما أو بتقصيره للغاية، ويكون ذلك في المنطقة من جانبي الشعر حول الأذنين، وهي من أشكال القصات التي كانت تنتشر بين البنين والرجال، وانتشرت بشكل أكبر بين النساء في الدول الغربية، وتعطي شكلا غريبا ومختلفا، ويتم تصفيف الشعر الطويل غالبا بشكل جانبي مع الحرص على إظهار النحت في جانب واحد او حتى في كلا الجانبين.

 

قد يهمك أيضا: قصات شعر قصيرة للشعر الهايش

نحت الشعر للبنات

نحت الشعر من الخلف والجانبين

من أقل قصات نحت الشعر انتشارا بين البنات والنساء، وإن كانت منتشرة جدا بين الرجال، حيث يتم فيها تقصير أو حلق جزء كبير من الشعر بشكل يحيط الأذنين والجزء الخلفي للشعر، وعادة ما يتم النحت فيه بشكل قصير جدا للشعر يقترب من الحلق.

نحت الشعر من جانب واحد

يكون ذلك بحلق أو تقصير الشعر جدا من شعر الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر للشعر مما فوق الأذن، وغالبا ما يصفف الشعر على الجانب المنحوت لإظهار اختلاف في شكل الوجه وتغيير عن الشكل المعتاد، أو يكون بغرض تسوية الشعر بعد عملية ما أو إصابة.

قد يهمك أيضا: قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف