نصائح إختيار الفساتين وفقاً لشكل جسمك

تريد كل إمرأة أن تبرز مميزات جسمها وتخفي عيوبه من خلال الأزياء، ولكي تفعلي هذا عليكِ أولاً معرفة شكل جسمك لتحديد التصاميم التي تناسبه، واليوم نتحدث عن أبرز أشكال الجسم المعروفة وما هي الموديلات الأكثر تلاءماً معها.

جسم الكمثرى

يكون النصف الأعلى أصغر من النصف الأسفل، وهذا الجسم يناسبه القصّات الواسعة من أعلى وتحتاجين إلى تنانير واسعة قليلاً حتى لا تبرز تفاصيل المنطقة الممتلئة من أسفل، ويمكن إختيار فستان ضيق من منطقة الخصر ليبرز قوامك الممشوق ويبعد الأنظار عن منطقة الأرداف.

والمهم أن يحدث توازناً بين النصف العلوي والسفلي، فلا ترتدي أبداً فساتين ضيقة أو بقصّة حورية البحر وكذلك الصيحات ذات التفاصيل الكثيرة من أسفل مثل صيحة البيبلوم، فلا تجسدي المنطقة السفلية من الجسم.

جسم التفاحة

هي صاحبة الجسم الممتليء بدءاً من منطقة الصدر وحتى منطقة الأرداف، وهذا الجسم يحتاج إلى موديلات عمودية من الفساتين لتخفي عيوبه، ويفضل معه الفساتين الملتفة Wrap Dress، ولا يفضل الفساتين ذات التفاصيل الكثيرة.

ويفضل لصاحبة جسم التفاحة أن تتجنب الفساتين الضيقة جداً التي تبرز تفاصيل القوام أو الواسعة جداً التي تكسبك كيلوغرامات، وكذلك إبتعدي عن الفساتين المطّاطة.

جسم المثلث المقلوب

هو الجسم الذي يتسم بحجم كبير في الجزء العلوي وصغير في الجزء السفلي، فيكون الصدر والبطن كبيراً مع أرداف وساقين رفيعين، وهنا ينصح بإرتداء أزياء ليست واسعة جداً في المنطقة العلوية أو ضيقة جداً تبرز إمتلاءها، وتجنبي أيضاً أي فساتين تحتوي على تفاصيل بارزة أو كشاكش أو إكسسوارات تلفت الأنظار إليها.

ويفضل الفساتين بقياس الجسم من أعلى مع قصّة مستقيمة من أسفل، ويفضل إختيار فساتين بقصّة حرف V في القبة لتقلل من حجم الجزء العلوي.

طالع أيضا جمبسوت أسود دانتل

جسم الساعة الرملية

هو الجسم المثالي الذي يمكن لصاحبته أن ترتدي ما تريده من موديلات فساتين عصرية ومواكبة للموضة، فهذا الجسم يملك إنحناءات مثالية وعليها أن تبرزها وتتباهى بها، سواء فساتين مطّاطة أو بقصّات ضيقة أو حتى واسعة قليلاً.

ولكن إحرصي على تجنب الفساتين الفضفاضة لأنها ستخفي جاذبية قوامك وإنحناءاته الأنثوية.

 جسم الموزة

هو الجسم الذي يكون فيه عرض الأكتاف متساوي مع عرض الفخذين، مع صغر منطقتي الصدر والأرداف، وهو جسم يفتقد بعض عناصر الأنوثة، ويفضل معه الأزياء والفساتين الواسعة التي تخفي هذه العيوب وحتى تعطي حجماً للمناطق الصغيرة فيه ويمكن إعتماد صيحات تزيد من حجم هذه المناطق مثل الكشاكش أو الطبقات.

طالع أيضا نصائح ذهبية تساعدكِ على اختيار فستان الزفاف المناسب لجسمك