- Advertisement -

نصائح المحترفين للتسوق الذكي

يبدو أن الكثير منا يحتاج إلى وسائل تذكيرية حول كيفية التسوق الذكي. وهذا ما يقوم به هذا الموقع :myyearwithoutclothesshopping.com الذي يعتبر الأول في العالم من حيث تطوير علاقة المستهلك بفنون التسوق.

تعترف محررة الموقع بأنها لا تتسوق كثيرًا هذه الأيام، ولكنها تعرف ما الذي يجعل رحلة التسوق ممتعة. دعونا نتعرف على نصائح التسوق للمحترفين التي تسوقها إلينا المحررة بعد خبرات وتجارب في التسوق على مدار سنوات طويلة، نتمنى أن تساعدكم على التسوق الذكي.

والآن لا تركب سيارتك وتتجه إلى جهة التسوق المفضلة لديك! خذ من وقتك بضع دقائق لتتكيف من هذه القائمة من استراتيجيات التسوق الذكية.

  • تسوق بقائمة: تعتبر هذه هي النصيحة الأولى لأسباب وجيهة. الكثير من الناس ينفقون بشكل مفرط أو يشترون أشياء لا يحتاجون إليها. فكر في هذه الأموال التي جنيتها بصعوبة ووقتك الثمين الذي أنت بصدد تضييعه. لذا قبل أن تتوجه إلى رحلة التسوق، أعد القائمة الخاصة بك وراجع ما تملكه بالفعل في دولابك أو منزلك جيدًا لتتأكد من انك تحتاج لهذه البنود بحق.
  • ضع ميزانية: نعم، هذه النقطة هامة للغاية. حيث ينفق الكثير من الناس مبالغ كبيرة على أشياء لا يريدونها أو يحتاجونها نظرًا لأنه ليس لديهم مؤشرات حول طرق انفاقهم- لابد أن تكون هناك ميزانية محددة ترتكز عليها بحيث تكون متأكدًا أنك لا تشتري شيئًا يتجاوز حدود ميزانيتك.
  • ادفع نقدًا: هذه الأرقام حقيقية: نحن ندفع من 20-50% أكثر عندما نستخدم البطاقات الائتمانية، سواء كانت بطاقة دائنة أو بطاقات مدينة. هناك شئ فيما يخص هذه البطاقات البلاستيكية يجعلنا نشعر بأننا نستخدم أموال محتكرة وليست حقيقية. لللأسف إن مصروفات هذه البطاقات الائتمانية حقيقية للغاية. لذا بمجرد أن تكون قائمتك جاهزة ولديك ميزانية واقعية تلتزم بها، اسحب النقود التي تحتاج إليها واستخدمها في سداد ثمن مشترياتك في رحلتك السوقية. لا تجازف باستخدام البطاقات الائتمانية لأنها تجعلك تشتري كل شئ وفي أي وقت دون أن تكون بحاجة إليه.
  • ضع إطارًا زمنيًا: لا تسمح لنفسك بالتسكع حول مراكز التسوق بلا هدف. إذا كنت تريد التسوق بذكاء، فهذا ليس الأسلوب الأمثل. ضع لنفسك إطاراً زمنيًا محددًا بحيث تكمل فيه جولة التسوق التي بدأتها ثم حين ينتهي الوقت تتوجه للمنزل على الفور. إن وقتك ثمين، فبمجرد أن تنتهي من شراء ما تريد، توقف عن التسوق فورًا وحول انتباهك إلى شئ آخر.
  • اختر الوقت المناسب لك: يعتبر التسوق نشاطًا متعبًا ومجهدًا إذا لم تتسوق في الوقت المناسب لك. إن التسوق في الأوقات التي يكون فيها المراكز التجارية مزدحمة للغاية يمكن أن يؤدي إلى الإحساس بالإعياء والإرهاق الشديد. تذكر دائمًا أن العوامل المحيطة تؤثر فينا وتجعلنا في حالات ليست هي الأحسن على الإطلاق وتشمل هذ العوامل الزحام الشديد والحر أو البرد القارس. لذا احرص على اختيار الوقت الأمثل للتسوق الذي تكون فيه منتبهًا وإيجابيًا وتشعر بالنشاط.
  • تسوق بمفردك: يشعر الكثير من الناس أن شركاء التسوق هم أشبه بشركاء الجريمة! حيث يمكنهم أن يحثوا المرء على شراء بضائع وسلع ليس في حاجة إليها، وربما كان لديهم دوافعهم الخاصة في تشجيعنا للقيام بهذا السلوك. إذا أردت القيام بالتسوق كنشاط اجتماعي، حسنًا اجعله نشاطًا اجتماعيًا بحتًا دون شراء أي شئ واكتفي بالمشاهدة أو تناول بعض الأطعمة هنا أو هناك.
  • لا تتسوق وأنت مرهق أو جائع أو تشعر بالملل أو اليأس:

تعتبر هذه الحالات من قائمة طويلة من الحالات الشعورية التي تؤدي بالناس إلى الإفراط في التسوق وينتهي بهم الحال إلى شراء أشياء لا لزوم لها بحيث يكون الإنسان في حالة غير جيدة على الإطلاق وبالتالي تسوق غير ذكي بالمرة. فقط عليك أن تقوم بأي نشاط آخر ريثما تستعيد شعورك الإيجابي أو تتخلص من الإرهاق أو اليأس الذي يتملكك.