نصائح تساعدك في اختيار مرطب البشرة الأنسب لك ؟

مرطب البشرة الأنسب – يتسبب الصابون وحرارة المياه في جفاف بشرة الجسم خاصة عند الاستحمام، ولكي تتمتعي ببشرة ناعمة كالأطفال عليكِ استخدام منتجات الترطيب الخاصة بالجسم.

العثور على منتجات الترطيب المناسبة عملية شاقة، حيث تحتارين في اختيار المنتج المناسب بين العلامات التجارية المتعددة، وهي تشمل ثلاثة أنواع: زيوت الجسم، لوشون الجسم، وزبدة الجسم، ولكن من منهم الأفضل والأنسب؟. رغم انه الان العديد من المتاجر التي تقدم منتجات قيمة مثل منتجات اي هيرب للبشره .

ما هو الفرق بين الكريم واللوشن وزيوت الجسم؟

زيوت الجسم:

يقول خبراء العناية بالبشرة أنها الأكثر ترطيبا، وخاصة تنعيم وتغذية الجلد، حيث أنها تشبه الزيوت الطبيعية في الجلد، لذلك من السهل امتصاصها بالجسم.
غالبية زيوت الجلد من السهل امتصاصها بالجسم وعادة ما تؤدي طبيعتها الى عدم  سد المسام، ولكن إذا كنتِ أكثر عرضة لحب الشباب تجنبي وضع الزيوت في مناطق الوجه والصدر والخلف.  عدا ذلك فأن زيوت الجسم هي الأفضل ويتم تطبيقها بشكل مثالي لترطيب الجلد ، خاصة بعد الاستحمام ، كما تستخدم أيضا زيوت الجسم في علاج الجسم والتدليك.

طالع ايضا : أشياء لا تفعليها للحفاظ على بشرتك

لوشن الجسم:

هي أفضل للبشرة كمرطب قوي والأنسب للبشرة متوسطة الجفاف، أو للأشخاص الذين تميل إلى أن تكون بشرتهم أكثر دهنية وفقا لموقع LaBree، كما أن مستحضرات الجسم مثل لوشن العناية هي مهمة لاستخدامها في المواسم الحارة و الرطبة، لأن الجسم يميل إلى امتصاصها بسرعة ولن تبقى على الجلد طويلا.

زبدة الجسم:

توفر أقوى حاجز وقائي محتمل لاغلاق المسام ، لذا يفضل استخدامه على الجلد الجاف والحساس، أو في مناخ جاف حيث الرطوبة يمكن أن تختفي من الجلد، وهذا يعني أنه يجب أن تتحول بالتأكيد إلى زبدة الجسم للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، عندما تكون  أكثر عرضة لترك جلدك عطشا، ووفقا لموقع LaBree  أن ما يجعل الزبدة فعالة ليس أنها تحتوي على مرطبات ولكن أيضا على عدد من الزيوت أو الأحماض الدهنية المستمدة من المصادر النباتية، مثل زبدة الشيا، لترطيب أعمق.

كيف تختارين كريم أو لوشن أو زبدة الجسم الأنسب لنوع بشرتك؟

استخدمي اللوشن أو الكريم إذا كانت بشرتك عادية أو دهنية لأنه سيكون سريع الامتصاص، أما إذا كان جسمك جافا فالأفضل أن تستخدمي زبدة الجسم لأنها ستعمل على ترطيب بشرتك لفترة طويلة .

نصائح لترطيب جسمك بعد الاستحمام:

– استخدمي الكريمات الغنية بالزيوت الطبيعية حيث تعوض جسمك عن زيوته الطبيعية التي فقدها أثناء الاستحمام، مثل زيت اللوز وزيت بذور العنب وزيت الصبار.
– استخدمي زبدة الشيا وزيت الزيتون لترطيب منطقة الكوعين والركبتين والكعبين، حيث أنهم الأماكن الأكثر جفافا في جسمك.
– قومي بتدليك جسمك بالكامل بالكريم المرطب ثم استرخي مدة ربع ساعة، ليقوم جسمك بامتصاص الكريم إلى الطبقات الداخلية من الجلد.
– استخدمي مرطب اليدين فور تجفيفهما من ماء الاستحمام.
– اشربي كمية كافية من الماء حيث يقوم جسمك بترطيب طبقات الجلد من الداخل تلقائياً .

في النهاية، من المهم أن تدركي أن زيوت الجسم، لوسيون الجسم، وزبدة الجسم، كلا منهم يتمتع بتأثير مختلف عن الأخر، وعادة ما يكون زيت الجسم أخفها واللوسيون كثافته متوسطة، أما الاكثر سمكا هي زبدة الجسم، حيث يقول خبراء في مجال العناية بالبشرة أن منتجات الترطيب الثلاث تؤدي إلى شعور مختلف تماما عندما يتم تطبيقه على بشرتك.

طالع ايضا : اقضي على جفاف البشرة في الشتاء بهذه النصائح