نصائح تساعدك في الحفاظ على النعناع طازجا

النعناع هو واحدة من تلك الأعشاب التي يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في حياتنا، وذلك لما له من فوائد صحية عديدة، أيضا إضافته إلى الطعام يحدث تغييرا كبيرا.

ولكن..النعناع قد لا يكون متاحًا على مدار السنة، لذلك يجب أن نقوم بتخزينه بشكل صحيح لضمان بقاء النعناع طازجا قابلاً للاستخدام بحيث يكون لديك بعضا منه بمتناول يدك في كل الأوقات.

فيما يلي مجموعة من النصائح حول كيفية التخزين الصحيح لـ “النعناع”:

 

لفه في مناشف ورقية

واحدة من أفضل الطرق لتخزين النعناع الطازج هي لف الأغصان في مناشف ورقية رطبة. ضعي في اعتبارك أن النعناع حساس، سوف تحتاجين إلى لفهم بلطف لمنع هذا.. ضعي الأغصان الملفوفة في كيس بلاستيكي يمكن إعادة تخزينه واحفظيه في الثلاجة، يمكن أن يستمر النعناع الطازج لمدة تصل إلى أسبوعين إذا كنت تستخدمين هذه الطريقة.

وضعها في الماء

يمكن تخزين أغصان النعناع في الثلاجة بطريقة مماثلة لقص الزهور، سوف تضع السيقان في حوالي بوصة من الماء ولكن بدلاً من المزهرية يمكنك استخدام كوب شرب أو جرة، تأكدي من قطع السيقان للتأكد من قدرتها على امتصاص الماء. غطي الأوراق بكيس من البلاستيك لحمايتها من الهواء في الثلاجة، يمكن أن يستمر النعناع الطازج لعدة أسابيع مع هذه الطريقة.

تجميد مكعبات

من الأفضل الاحتفاظ بالنعناع والأعشاب مثل الثوم والشبت في الثلاجة، طريقة سهلة للقيام بذلك هي وضعها في صواني مكعبات الثلج وتجميدها..اغسليه وقطعي الأعشاب قبل وضعها في ماء بالثلاجة بمجرد تجميدها ، قومي باستخراج المكعبات وضعيها في أكياس الثلاجة. عندما تحتاجين إلى النعناع ، يمكنك ببساطة وضع مكعب أو اثنين في الطبق. 

تجفيف النعناع في مجفف الطعام

اغسلي أغصان النعناع وانزعي الأوراق من سيقانها وضعيها على الصواني في مجفف الطعام. اتبعي تعليمات مجفف الطعام الخاصة بك لتجفيف الأعشاب. في معظم الحالات ، سينطوي ذلك على ضبطه على حوالي 90 درجة وتجفيفه لمدة تصل إلى 4 ساعات.

تجفيف النعناع في الميكروويف

ضعي أوراق النعناع المغسولة والمصفاة على طبق آمن في الميكروويف وضعيها في الميكروويف. الميكروويف في ارتفاع لمدة 30 ثانية. استمر في الميكروويف في فواصل زمنية مدتها 10 ثوانٍ حتى تجف الأعشاب.

التجفيف في الفرن

ضعي أغصان النعناع المغسولة والمصفاة على ورقة وضعيه في فرن لا يزيد عن 180 درجة فهرنهايت. يترك في الفرن حتى الأوراق أن تجف تماما، هذا يجب أن يستغرق حوالي 4 ساعات.